متى تم ترشيح قطر لكاس العالم 2022

متى تم ترشيح قطر لكاس العالم 2022

متى تم ترشيح قطر لكاس العالم 2022، والذي يعد بمثابة الحلم لكل دولة فمثل هذا الحدث في عالم كرة القدم، وعلى المستوى العالمي لا يمكن أن تكون عملية إدارته وتنظيم فعالياته بالأمر السهل، والترشح لاستضافته هو بحد ذاته قوة، وعبر موقع مقالاتي سنتحدث وبكل تفصيل عن ترشح قطر لاستضافة بطولة كأس العالم الحالي وفوزها بذلك.

متى تم ترشيح قطر لكاس العالم 2022

لقد ترشيح قطر لكأس العالم في شهر آذار من عام 2009 ميلادياً، حيث قدم الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني رئيس لجنة الملف القطري لاستضافة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب الاستضافة، وكانت قد تقدمت دول عدة لنيل هذا الشرف، حيث قدمت بعض الدول طلبات استضافة مشتركة مثل بلجيكا، وهولندا، وإسبانيا، والبرتغال، وبعضها قدم طلبات منفردة مثل أستراليا، واليابان، والمكسيك، وروسيا، وإندونيسيا، والولايات الأمريكية المتحدة.

كأس العالم 2022

متى تم إعلان فوز قطر باستضافة كأس العالم 2022

تم إعلان فوز قطر باستضافة بطولة كأس العالم لعام 2022 في شهر كانون الأول لعام 2010 ميلادياً، وذلك من خلال الحفل المنظم لإعلان نتيجة التصويت لتحديد الدولة التي ستقوم بتنظيم واستضافة بطولة كأس العالم بنسخته الثانية والعشرين، وتم التصويت في مدينة زيورخ السويسرية، وكانت المنافسة واضحة بين الملفين القطري، والأمريكي، إلا أن دولة قطر استطاعت أن تنال شرف استضافة هذه البطولة.

تكلفة استضافة قطر لكاس العالم

حسب التقديرات سيكلف استضافة قطر لبطولة كأس العالمية في النسخة الثانية والعشرين منها حوالي 220 مليار دولار أمريكي، ما يعادل 138 مليار جنيه إسترليني، وتساوي 60 ضعف الميزانية التي أنفقتها جنوب أفريقيا في عام 2010 ميلادياً، حيث أفادت التقارير أنه سيتم إنفاق حوالي 107 مليارات جنيه على الملاعب، و31 مليار جنيه على بناء الملاعب المكيفة، و 48 مليار جنيه لمرافق التدريب، و 28 ملياراً لبناء مدينة لوسيل، وذكر أن قطر قد طلبت من الاتحاد الدولي تخفيض عدد الملاعب الواجب توافرها لاستضافة البطولة وفعلا تم الموافقة على ذلك إلى 8 أو 9 من أصل 12 ملعباً.

كم عدد الملاعب المستضيفة لكأس العالم 2022

إن عدد الملاعب المستضيفة لبطولة كأس العالم 2022 التي تقام بدولة قطر هو ثمانية ملاعب، وفيما يلي نوردها:

  • ملعب لوسيل: في مدينة لوسيل بسعة 80 ألف متفرج.
  • استاد البيت: في مدينة الخور بسعة 60 ألف متفرج.
  • استاد 974: في مدينة الدوحة بسعة 40 ألف متفرج.
  • استاد الثمانة: في مدينة الدوحة بسعة 40 ألف متفرج.
  • استاد الجنوب: في مدينة الوكرة بسعة 40 ألف متفرج.
  • استاد المدينة التعليمي: في مدينة الريان بسعة 45,350 متفرج.
  • ملعب أحمد بن علي: في مدينة الريان بسعة 44,740 متفرج.
  • استاد خليفة الدولي: في مدينة الريان، بسعة 40 ألف متفرج.

ماذا تستفيد قطر من استضافة كأس العالم 2022

إن استضافة قطر لكأس العالم 2022 لها الأثر الإيجابي بمختلف المجالات على الاقتصاد والسياحة والتجارة في قطر، ويتجلى ذلك من خلال:

  • من المتوقع نمو اقتصاد دولة قطر بنحو 3.4% عام 2022 و2023 ميلادي، وذلك بفضل زخم بطولة كأس العالم.
  • أشارت وكالة الأنباء القطرية أن إيرادات كأس العالم المالية ستصل إلى 2,2 مليار دولار على المدى القريب، و 2,7 مليار دولار على المدى البعيد.
  • تنشيط قطاع السياحة حيث أكدت الفيفا أن حوالي 3 مليارات شخص سيشاهد البطولة، وأن 40 مليون شخص من المتوقع أن يزور قطر بعد المونديال.
  • نشر الثقافة العربية والإسلامية، بفضل الاحتكاك الذي توفره البطولة.

شعار كأس العالم في قطر 2022

إن شعار كأس العالم 2022 يشبه الشال الصوفي، الذي يرتديه الأشخاص بمختلف الدول، ويرمز لعدة رموز مختلفة وفيما يلي نوردها:

  • يظهر الشال ملفوفاً وكأنه رقم ثمانية، وعلى هيئة الملاعب التي تقوم باستضافة النهائيات الأولى في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
  • يحمل رمز اللانهاية، ويشير بذلك إلا أرث النهائيات المستدام.
  • النقوش الموجودة على الشال تحاكي ثقافات بلدان القارة الأفريقية.

شعار كأس العالم 2022

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان متى تم ترشيح قطر لكاس العالم 2022، وتعرفنا من خلاله على كل المعلومات المرتبطة باستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022.

أسئلة شائعة

  • لماذا تم اختيار قطر لاستضافة كأس العالم؟

    إن سبب اختيار قطر لاستضافة كأس العالم لأنها تستخدم تقنيات مستدامة وتكنلوجيا متطورة، فضلاً عن تصميم ملاعبها الرياضية الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى تيسير تنقل الجماهير بين ملاعبها لقربها من بعضها البعض.

المراجع

  1. ^hukoomi.gov.qa , FIFA World Cup 2022 , 20/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *