متى تاسس الطيران العماني في اي عام

متى تاسس الطيران العماني في اي عام

متى تاسس الطيران العماني في اي عام أحد أهم شركات الطيران في سلطنة عمان، وتعود النسبة الأكبر من أسهم هذه الشركة للحكومة العمانية، وسيخصص موقع مقالاتي المقال التالي للتعريف في اي عام تاسس الطيران العماني، كما سيدرج بعض المعلومات عن هذه الشركة.

الطيران العُماني

إنّ شركة الطيران العماني شركة طيران وطنية، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة العمانية مسقط، بينما تقع قاعدتها التشغيلية الرئيسية في مطاري مسقط الدولي وصلالة، وتسيّر شركة الطيران العمانية رحلات إلى أكثر من 25 وجهة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية مثل آسيا وأوروبا، وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ الطيران العماني عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي.

متى تاسس الطيران العماني في اي عام

تأسس الطيران العُماني خلال عام 1981 م، إلّا أنّ رحلاته الفعلية لم تبدأ حتى عام 1993 م، وتعتبر شركة الطيران العمانية نتاج الدمج الذي حصل بين شركتي “طيران الخليج للطائرات الخفيفة” والشركة “العُمانية للخدمات الدولية”، ويبلغ عدد طائرات شركة الطيران العماني ما يُقارب 52 أسطولاً جوياً، وتمتلك حكومة سلطنة عمان ما يقارب من 99,8% من أسهم هذه الشركة.

بعد أن تعرفنا متى تأسس الطيران العماني في اي عام نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم، وأدرجنا ضمن سطوره بعض المعلومات عن الطيران العماني.

أسئلة شائعة

  • من هو صاحب شركة الطيران العماني؟

    تعود ملكية شركة الطيران العماني إلى الحكومة العمانية.

  • كم حجم أسطول الطيران العماني؟

    يصل عدد أسطول الطيران العماني إلى 52 طائرة.

المراجع

  1. ^marefa.org , الطيران العماني , 22/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *