متى اليوم العالمي للجودة 2023

متى اليوم العالمي للجودة 2023

متى اليوم العالمي للجودة 2023، فتكثر الأيام العالمية التي يتم الاحتفال خلالها بمناسبات عديدة في كل عام لتحقيق بعض الأهداف المرجوة، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول اليوم العالمي للجودة وموعده، ويقدم موقع مقالاتي المدة المتبقية على البدء بهذا اليوم، كما وسيتم التطرق إلى شعاره وأهم الفعاليات التي سيتم أداؤها فيه.

اليوم العالمي للجودة

هو أحد الأيام العالمية التي تحظى على اهتمام جميع دول العالم في كل عام، وهذا اليوم المهم يساهم في زيادة الوعي الثقافي والفكري في جميع أنحاء العالم بما يخص نمو المؤسسات الوطنية وازدهارها لأجل تحقيق النجاح والوصول إلى الأرباح مع المحافظة على جودة المنتج.

متى اليوم العالمي للجودة 2023

ستبدأ حملات التوعية باليومِ العالمِي للجودَة في 10 نوفمبر “تشرين الثاني” للعام الحالي 2023م الذي يوافق 16 ربيع الآخر من العام 1444هـ، وتجدر الإشارة إلى أن حملات التوعية بأهمية ضبط الجودة والحفاظ عليها في المؤسسات ستبدأ من الساعة الثامنة صباح يوم الخميس على أن تنتهي مساء هذا اليوم.

كم باقي على اليوم العالمي للجودة

لم يتبق سوى القليل من الأيام التي تفصلنا عن بدء فعاليات اليومِ العالمِي للجودة، فقد بقي ثمانية أيام ويستمر العد التنازلي لبدء هذا اليوم العالمي، وتجدر الإشارة إلى أنه بالإمكان مراقبة العد التنازلي للأيام والساعات والدقائق المتبقية من خلال الرزنامة في الأسفل.

كم باقي على اليوم العالمي للجودة

متى بدأ الاحتفال باليوم العالمي للجودة

تم الاحتفال لأول مرة باليومِ العالمِي للجودَة عام 1990م، حيث عملت هيئة الأمم المتحدة على تخصيص يوم لهذه الفعالية ليكون ثاني خميس من شهر نوفمبر من كل عام، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم خلال هذا اليوم مناقشة الجودة عبر افتتاحية تتحدث عن الجودة يتم فيها تبادل الأفكار.

شعار اليوم العالمي للجودة

إن شعارَ الجودة لهذا العام مميز يشتمل على كلمة الجودة باللغة الإنجليزية Quality التي تتواجد في دائرة باللون الذهبي وقد كتب على الإطار الخارجي للدائرة الشهر الذي سيتم الاحتفال خلاله باليومِ العالمِي للجودة ألا وهو شهر نوفمبر، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشعار من الشعارات المميزة والهادفة كما يظهر في الصورة.

شعار اليوم العالمي للجودة

فعاليات اليوم العالمي للجودة

تتعدد الفعاليات التي تقوم عليها المؤسسات المختلفة في دول العالم، وتتمثل بعض هذه الفعاليات في كل مما يلي:

  • تقديم الفيديوهات والعروض والمساهمة في عمل نقاشات حول بعض المواضيع المتعلقة بالجودة.
  • عمل وجبات سريعة للحضور خلال الاحتفال لإخراجهم من جو الملل وتحفيزهم على التواجد لأطول مدة.
  • منح العاملون بعض الهدايا على إنجازاتهم وتكريم فريق العمل القائم على الحفل.
  • عمل عروض مميزة وإنتاج كتيبات أو نشرات خاصة لهذه المناسبة.

في ختام مقالنا متى اليوم العالمي للجودة 2023، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول اليوم العالمي للجودة وموعده، كما وقد تم التطرق إلى المدة المتبقية على بدئه شعاره، بالإضافة إلى بعض الفعاليات التي سيتم عملها فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *