متى اختبار التحصيلي 1444 – 2023

متى اختبار التحصيلي 1444 – 2023

متى اختبار التحصيلي 1444 – 2023، الذي يتم الإعلان عنه من قبل الهيئة العامة لتقويم التعليم والتدريب في السعودية، حيث يلتحق الطلاب بالاختِبار التَحصيلي ما بعد الثانوية العامة، سيتناول موقع مقالاتي الحديث حول الاختِبار التَحصيلي، وسنتحدث عن متى موعد اختبار التحصيلي، بالإضافة إلى مواعيد اختبار التحصيلي.

اختبار التحصيلي

يعتبر الاختِبار التَحصيلي واحد من الاختِبارات التي أقرتها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر بأن هناك نوعين من الاختبارات التَحصيلية لكل من التخصصات العلمية والتخصصات النظرية، ويلتحق الطلاب باختِبار التَحصيلي بعد الانتهاء من الثانوية العامة والاستعداد للالتحاق بالجامعة.[1]

شاهد أيضًا: متى يبدا اختبار التحصيلي الفترة الثانية

متى اختبار التحصيلي 1444 – 2023

لم يتم الإعلان بعد عن موعد اختِبار التَحصيلي لعام 1444 – 2023، حيث إن هيئة تقويم التعليم والتدريب لم تصرح عن موعد الاختِبار التَحصيلي بشقيه النظري والعلمي، ومن الجدير بالذكر بأن الطالب يلتحق بالاختِبار التَحصيلي بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة، إذ تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب بتحديد الموعد المناسب، وتعلن عنه بوقت مسبق حتى يستعد الطلاب لتقديمه.

كم عدد محاولات اختبار التحصيلي

فيما يلي نرفق عدد المحاولات لاختبار التحصيلي المقرر على الطلاب تأديته بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة، حيث تقسم عدد المحاولات على النحو التالي:

  • الاختِبار الورقي: يحصل المتقدمون على أربع فرص للاختِبار الورقي، مع وجود مرة خامسة كفرصة أخيرة، وذلك ثلاث سنوات من أول اختبار.
  • الاختِبار التَحصيلي المحوسب خارج المملكة: يحصل المتقدم فيه على فرصتين، وفي المرة الثالثة يتقدم الطالب للاختِبار عن طريق الاختِبارات الورقية.
  • الاختِبار المحوسب داخل المملكة: يحصل المتقدم على فرصتين للغة الإنجليزية وفرصة واحدة للغة العربية، ويكون باقية الاختِبارات عن طريق الاختِبارات الورقية.

شاهد أيضًا: طريقة حساب درجة التحصيلي 

رسوم الاختبار التحصيلي في السعودية

فيما يلي نرفق قيمة رسوم التسجيل للاختِبار التَحصيلي في المملكة العربية السعودية، والتي هي على النحو التالي:

نوع الاختبار طريقة التقديم نوع التسجيل قيمة الرسوم
الاختِبار التَحصيلي – تخصصات علمية ورقي تسجيل مبكر 100 ريال سعوديّ
الاختِبار التَحصيلي – تخصصات علمية ورقي تسجيل متأخر 150 ريال سعوديّ
الاختِبار التَحصيلي – تخصصات علمية محوسب ــــــــــــ 150 ريال سعوديّ
الاختِبار التَحصيلي – تخصصات نظرية ورقي تسجيل مبكر 100 ريال سعوديّ
الاختِبار التَحصيلي – تخصصات نظرية ورقي تسجيل متأخر 150 ريال سعوديّ
الاختِبار التَحصيلي – تخصصات نظرية محوسب ــــــــــــ 150 ريال سعوديّ

رابط هيئة تقويم التدريب والتعليم etec.gov.sa

يمكن للطلاب الذين يستعدون للانتهاء من الثانوية العامة ويريدون الالتحاق بالجامعة، أن يقوموا بمتابعة الحساب الرسمي لهيئة تقويم التدريب والتعليم في المملكة العربية السعودية من خلال الدخول عبر الرابط التالي etec.gov.sa، وذلك للتعرف على كافة المعلومات والمستجدات بخصوص تحديد موعد الاختِبار التَحصيلي للعام الدراسي الجديد لعام 1444 – 2023.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام ونهاية مقالنا والذي تناولنا فيه، متى اختبار التحصيلي 1444 – 2023، فقد تعرفنا على بعض المعلومات حول الاختِبار التَحصيلي، كما وتعرفنا على موعد الاختِبار التَحصيلي، ومواعيد الاختِبار التَحصيلي للفترات المختلفة.

أسئلة شائعة

  • متى اختبار التحصيلي 2023؟

    لم يتم الإعلان حتي اللحظة عن موعد الاختبار التحصيلي لعام 2023م.

المراجع

  1. ^etec.gov.sa , هيئة تقويم التعليم والتدريب , 22/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *