متى اجازة المولد النبوي في الامارات 2023 – 1444 

متى اجازة المولد النبوي في الامارات 2023 – 1444 

متى اجازة المولد النبوي في الامارات 2023 – 1444 حيث تنتظر العديد من الدول من أنحاء العالم بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة يوم المولد النبوي الشريف والذي يفصلنا عنه عدَّة أيامٍ فقط للاحتفال بهذه المناسبة الإسلامية التي توافق ذكرى مولد رسول الله محمد بن عبدالله. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن متى اجازة المولد النبوي في الامارات.

إجازة المولد النبوي الشريف

يصادف المولد النبوي الشريف “مولد النبي” الثاني عشر من ربيع الأول من كلِّ عام وتحتفل به العديد من الدول حول العالم منها سوريا وليبيا ومصر والإمارات العربية المتحدة حيث تعطِّل كافة القطاعات في هذه الدول احتفالًا بهذه المناسبة التي بدأ الاحتفال بها منذ العهد الفاطمي. فيما تختلف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حسب العادات والتقاليد المتَّبعة في هذه الدول والبلدان.

متى اجازة المولد النبوي في الامارات

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية قرارًا يقضي بتعطيل القطاعين الحكومي والخاص يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2023م بمناسبة المولد النبوي الشريف ليعود الدوام بشكلٍ رسمي يوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر 2023م. وقد جاء هذا التعميم استنادًا إلى قرار مجلس الوزارء بما يتعلَّق بالعطلات الرسمية في الكويت. وفي سياقٍ متصلٍ فقد هنأت الهيئة الاتحادية رئيس دولة الإمارات بهذه المناسبة. كما هنأت الشعب الإماراتي والأمة العربية والإسلامية كافةً.[1]

شاهد أيضًا: تاريخ إجازة رأس السنة الهجرية الإمارات

الإجازات الرسمية في الإمارات 2023

اعتمد مجلس الوزارء الإجازات الرسمية في القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي جاءت على النحو الآتي:

  • رأس السنة الميلادية: وهو يوافق الأول من شهر يناير.
  • عيد الفطر: ويكون أربعة أيام من 29 رمضان إلى 3 شوال.
  • وقفة عرفة: توافق 9 ذي الحجة.
  • عيد الأضحى: يكون ثلاثة أيام هي 10و11و12 ذي الحجة.
  • رأس السنة الهجرية: وافق 30 يوليو من عام 2023م.
  • المولد النبوي الشريف: توافق إجازة المولد النبوي في الإمارات 8 أكتوبر عام 2023م.
  • يوم الشهيد: وهو يوافق 1 ديسمبر.
  • اليوم الوطني: وهو يوافق 2 – 3 ديسمبر.

كم باقي على إجازة المولد النبوي في الإمارات

توافق إجازةُ المولد النَّبوي في الإمَارات يوم السبت الثامن من شهر أكتوبر 2023 بحسب التعميم الذي أصدرته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية وعليه سيعطِّل القطاع الحكومي والعام يوم السبت ويستأنف الدوام يوم الاثنين 10 أكتوبر احتفاءً بهذه المناسبة التي تعني الأمة العربية الإسلامية قاطبةً. يبيِّن العداد التنازلي أدناه كم باقي على إجازةِ المولد النبويِّ في الإمَارات:

كم باقي على إجازة المولد النبوي في الإمارات

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن متى اجازةُ المولد النبويِّ في الامَارات 2023 – 1444. كما بيَّن قائمة الإجازات الرسمية التي اعتمدها مجلس الوزارء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أسئلة شائعة

  • متى عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات؟

    توافق عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات يومي الجمعة والسبت.

  • متى إجازة عيد الأضحى في الإمارات؟

    توافق إجازة عيد الأضحى في الإمارات اليوم العاشر والحادي عشر والثاني عشر من شهر ذي الحجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *