ما هي عطور النيش ؟ وما هو الفرق بينها وبين باقي العطور؟

كتابة roqya - تاريخ الكتابة: 26 أبريل 2021 , 12:04 - آخر تحديث : 26 أبريل 2021 , 11:04
ما هي عطور النيش ؟ وما هو الفرق بينها وبين باقي العطور؟

ما هي عطور النيش وما الفرق بينها وبين العطور الأخرى ففي بعض الأحيان نسمع كلمة عطور النيش ولا نعرف ما هي هذه العطور وما الذي يميزها عن باقي العطور وهل هي أفضل من باقي العطور أم لا فسوف نتعرف في هذا الموضوع عن ما هي عطور النيش؟ وأين تباع؟ وكم سعرها؟

ما هي عطور النيش؟

هي مجموعة من العطور التي لا يتم إنتاجها وبيعها بكميات كبيرة و عطور النيش ليست افضل العطور الموجودة على الرغم من أنها أغلى من باقي العطور ويتم إنتاج عدد بسيط منها حسب كل شركة متخصصة في إنتاج العطور ولذلك فهي الأغلى ثمناً بسبب قله عددها وغالباً تحمل عطور النيش أسماء مشاهير أو رسامين مثل شركة توم فورد فصاحبها كان يعمل كمدير التصميم في شركة أزياء ثم أصبح من أكبر الأسماء الموجودة في عالم عطور النيش، كما تتكون هذه العطور من تركيزات عالية وزيوت عطرية غالية الثمن وعالية التركيز فهي تركز على صناعة عطور ذات رائحة فريدة وأصلية لا يوجد مثلها ولذلك هي لا تعتبر مثل باقي العطور.

شاهد أيضاً: افضل عطور درعه نسائي ومميزات كل عطر

الفرق بين عطور النيش وباقي العطور

بعد معرفتنا إلى ما هي عطور النيش نستطيع أن نقول أن الفرق الأساسي بين عطور النيش وباقي العطور هو الجودة والتميز فهذه العطور تحتاج الى خامات ومواد عالية التركيز لصناعتها لذلك تعتبر الأعلى سعراً عن باقي العطور، أما باقي العطور يمكن أن نجدها في أي متجر أو عن طريق الأنترنت لكن عطور النيش لا تتواجد بشكل كبير ولها أماكن مخصصة للبيع فلا يمكن العثور عليها ببساطة كباقي العطور.

علامات تجارية متخصصة في عطور النيش

بعد أن تعرفنا عن ما هي عطور النيش سوف نتعرف عن أهم العلامات التجارية التي تنتج هذه العطور وهي:

دار عطور Annick Goutal

هي واحدة من أهم وأشهر العلامات التجارية في صناعة عطور النيش النادرة وهي عضو في الشركة العليا للعطور الفرنسية فهي تنتج عطور خاصة تتميز بالأصالة والهدوء وتوجد في فرنسا وتم تصنيفها ضمن أفضل ٥ ماركات العطور في العالم سعرها بين ١٠٠إلى٣٠٠  دولار أمريكي.

دار عطور Byredo

تعتبر أيضا من أهم العلامات التجارية في صناعة عطور النيش فهي تعمل على ضم الثقافات المختلفة في جنوب آسيا من خلال عطور النيش ومؤسسها يعرف (بن جورهام) وهو ذات أصول كندية هندية وتلك الأصول جعلته ينتج مزيج رائع من الروائح الغربية الهندية بشكل مبتكر فهي تعمل على صنع عطور النيش بطريقة يدوية ويتم تصنيعها في السويد وسعرها حوالي ١١٠إلى ٢٢٠ دولار أمريكي.

دار عطور Clive Christian

هي من أكبر وأشهر العلامات التجارية التي تنتج هذه العطور الأكثر جودة وأصالة ودخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية فهي لا تهتم بصناعة العطور فقط بل تقوم بوضع العطر في زجاجات مرصعة بالألماس والذهب  بالإضافة إلى أن الروائح التي تنتجها مثالية بأعلى درجة ومميزة بشكل كبير ويتراوح سعرها من ٣١٠ حتى وصل إلى ٢١٥٠٠٠ دولار أمريكي.

دار عطور Creed

هي من أهم الشركات المنتجة لهذه العطور حيث أساسها البريطاني جيمس كريد وسمها علي اسمه وتوجد في بريطانيا منذ القرن الثامن عشر وهي عطور مخصصة للعائلة الملكية وبصفة خاصة للملكة فيكتوريا ويرأسها الآن أوليفر كريد فهو يقوم بجمع مكونات العطر بنفسه ويقوم بصناعتها يدويا سعرها يتراوح بين ١٦٥ الى ٩٩٥ دولار أمريكي.

دار عطور Ds Durga

هي ماركة تجارية تخصصت في صناعة هذه العطور وقام بتأسيسها Ds Durga واللذان كان يعملان في البداية في صناعة الكريمات من الزهور والأعشاب الطبيعية ثم اتجهوا بعد ذلك لصناعة عطور النيش ويتم صناعتها يدوياً وفي المنزل ويتراوح سعرها من ٩٠ إلى ١١٠ دولار أمريكي.

دار عطور Frederic Malle

وهي أحد أهم الماركات التجارية في صناعة هذه العطور العالمية ومؤسسها فريدريك مال من عائلة لها تاريخ طويل في صناعة العطور فكان يعمل في دار ديور ثم انفرد بعمله وأقام هذه الشركة لإنتاج عطور النيش فهو يعمل على إنتاج عطر متميز وفريد ويتراوح سعره من ١٤٥ إلى ٣٥٠ دولار أمريكي.

دار عطور Joya Studio

هي ماركة مميزة في صناعة هذه العطور وتوجد هذه الشركة في أسبانيا وكانت تعمل في البداية على صناعة الشمع البلوري ثم اتجهت لصناعة عطور النيش وتتميز بطابعها الخاص الأصيل ويتراوح سعرها من ١١٠ إلى ٧٥٠ دولار أمريكي.

دار عطور Le Labo

هي ماركة مهمة في صناعة هذه العطور المميزة وعلى الرغم من أنها شركة صغيرة تقدم العطور في متجر خاص في نيويورك ويتميز هذا المتجر بأنه مفتوح من جميع الجوانب فيمكن مراقبة العطور أثناء صناعتها ويتراوح سعرها من ١٣٠ إلى ١٦٠ دولار أمريكي.

دار عطور Juniper Ridge

هي ماركة تجارية مميزة في صناعة هذه العطور وهي الشركة البرية الوحيدة في العالم التي تقوم بصناعة العطور من النباتات البرية والطحالب فتنتج تلك الشركة روائح تجعلك تشعر بأنك تسير بين النباتات البرية والغابات وسعرها يتراوح بين ٣٥ إلى ١٢٢ دولار أمريكي.

دار عطور Diptyque

هي من أشهر الماركات في صناعة هذا النوع من العطور المعروفة عالمياً وهي رائحة مميزة ومتطورة ويتراوح سعرها من ٩٥ إلى ١٤٠ دولار أمريكي.

شاهد أيضاً: الفرق بين العطر الأصلي والتقليد

أفضل عطور النيش العالمية

بعد معرفتنا ما هي عطور النيش سوف نتعرف عن أفضل عطور النيش الرجالي والنسائي الموجودة العالمية وهي:

  • عطر Noir de Noir Tom Ford: هو عطر رجالي يجمع بين الروائح الكلاسيكية الشرقية والروائح الغربية فهي تتكون من روائح الورد والفانيليا والزعفران بالإضافة إلى أن تركيزها عالي ويدوم لفترات طويلة.
  • عطر Sospiro Purple Accento: هو عطر شرقي من أشهر العطور التي يفضلها الرجال فهو عطر مميز وملفت للانتباه ويتكون من روائح الفواكه الخشبية وروائح الأناناس واليوسفي والتوت بالإضافة إلى روائح الورود والمسك والعنبر واخشاب الصندل.
  • عطر Godolphin: هو من أشهر عطور الشرقية ذات التركيز العالي والتي تدوم لفترات طويلة وتتكون من رائحة الفانيليا والياسمين والمسك والزعفران والزبيب.
  • عطر Amouage Lilac Love: هو عطر مخصص للسيدات والرجال وقد حظي هذا العطر بشعبية كبيرة بين المستخدمين.
  • عطر V Canto Irae EDL: هو عطر شرقي مستوحى من العطور الإيطالية ويتكون من رائحة الكاكاو والكزبرة والبرتقال بالإضافة إلى العنبر وخشب الورد وخشب البلوط كما أن زجاجته مستوحاه من مقطوعة موسيقية إيطالية.
  • عطر Puredistance-M: هو عطر جميل وجذاب ويعمل على جذب الانتباه بشكل كبير وهو مخصص للذكور ويتكون من روائح البرغموت وأشجار الليمون والفانيليا والياسمين فهو يعطي الكثير من الشعور بالراحة والنشاط.
  • عطر Tom Ford For Men Extreme: هو عطر رجالي ترابي تم تصنيعه من الأرض فهو عطر خفيف ويتكون من خشب السكر وخشب الأرز والليمون.
  • عطر Linsomnuit: هو دنماركي مخصص للرجال فهو مستوحى من الأفكار الليلة المرعبة والمزعجة ويتكون من الأخشاب والزهور نبات السوسن والأرز.

شاهد أيضاً: هل عطور نون أصلية

وهكذا نكون قد أوضحنا ما هي عطور النيش وما الفرق بين عطور النيش وباقي العطور بالإضافة إلى أهم العلامات التجارية في صناعتها و أفضل عطور النيش المعروفة عالمياً.