ما هي المنتخبات التي تدعم المثليين في مونديال قطر 2022

ما هي المنتخبات التي تدعم المثليين في مونديال قطر 2022

ما هي المنتخبات التي تدعم المثليين في مونديال قطر 2022، فالمجتمع في الآونة الأخيرة بات يعاني كثيراً من انتشار هذه الظاهرة، وباتت الكثير من الدّول والشّركات العالمية تعلن عن دعمها لهذه الظاهرة، أما بالدول العربية تعتبر المثلية الجنسية جناية يعاقب عليها القانون بالسجن أو عقوبات أخرى، وضمن مونديال قطر أكثر من دولة ومُنتخب يدعمون هذه الظاهرة، وعبر موقع مقالاتي نتبحر بالحديث عنها، ونرفق شروط استضافة كأس العالم المثليين.

من هم المثليين

المثليون هم الأشخاص الذين ينجذبون عاطفياً لأشخاص من بني جنسهم، أي من الجنس الواحد، بمعنى أوضح الحب بين امرأتين أو رجلين، وهذه الظاهر أحد أكثر الظواهر المنتشرة في بلاد الغرب، وتدعمها الكثير من الدّول والشّركات العالمية، وفي البلدان العربية تعتبر هذه الظاهرة جناية يعاقب عليها القانون بعدة عقوبات منها السجن، أما بنظرة العلم أن هذه الظاهرة سببها عوامل بيولوجية ليس لها أي دخل بالعادات والتقاليد، والجدير بالذكر أن لهذه الفئة شعار، وعلم خاص فيها. 

شعار المثليةشاهد أيضًا: هل منتخب المانيا يدعم المثلية

ما هي المنتخبات التي تدعم المثليين في مونديال قطر 2022 

هناك سبع منتخبات من المنتخبات المشاركة في كأس العالم ومونديال قطر لعام 2022 داعمة للمثلية الجنسية وهي إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا وسويسرا، إلا أن الاتحاد الدّولي لكرة القدم “الفيفا” أرسل لهذه المنتخبات بعدم السماح بارتداء شارة أو شعار المثليين ضمن المونديال المقام على أراضي دولة قطر العربية، والجدير بالذكر أن قائد منتخب إنجلترا كان ينوي أن يرتدي هذا الشعار ضمن المُونديال لتشجيع التنوع والاندماج بين شرائح المجتمع، وقد استنكروا هذا القرار، واعتبروه غير مسبوق.

شاهد أيضًا: هل اليابان تدعم المثلية

شروط استضافة كأس العالم المثليين

حددت السلطات المعنية في الدول الخليجية شروط لدخول المثليين الجنسيين لمُونديال قطر واحترام تحفُّظ المجتمع العربي لهذا الموضوع، وقد أعربت في بيانها عن أنه يحق للمثليين الجنسيين ولأي شخص حضور مباريات كرة القدم دون التوجه الجنسي أو رفع شارات وأعلام تخص الميول الجنسية المزدوجة واستخدام شعار one love الخاص بالمجتمع الميمي، أو حتّى إظهار المشاعر الحميمية في الأماكن العامة والتي تخالف معايير المجتمع والثقافة العربية التي تعاقب على هذه الظاهرة وتعتبرها جناية يعاقب عليها القانون بالسجن أو عقوبات أخرى.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان ما هي المنتخبات التي تدعم المثليين في مونديال قطر 2022، وقد أرفقنا في سطوره المُنتخبات الدّاعمة لهذه الظاهرة، وشروط استضافة كأس العالم المثليين.

أسئلة شائعة

  • ما هي شارة المثليين

    إن شارة المثليين عبارة عن قلب ملون بألوان علم المثليين وفي وسطه رقم واحد وتعقبه كلمة love، لتتمثّل الشارة بمصطلح "one love" أي حب واحد والمقصود فيها حب بين أشخاص من نفس الجِنس، أي أن مرتدي هذه الشارة مثلي الجِنس.

  • كم تستفيد قطر من استضافة كأس العالم؟

    من المتوقع أن قطر سوف تستفيد من المونديال بحوالي تسع مليارات دولار من الأرباح من خلال النشاط السياحي والاقتصادي المرافق للمونديال.

  • ما هي قيمة كأس العالم؟

    تقدر قيمة كأس العالم بحوالي 18 مليون يورو حيث يتكون الكأس من حوالي 80 بالمائة من الذهب عيار 18 قيراط، و20 بالمائة من حجر الملاكيت الذي يُعد من أثمن الأحجار الكريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *