ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في أحدث ظهور للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بدا هزيلاً قد أقعده المرض، وغير من ملامحه، وكان ذلك منذ عامين أي في عام 2019م، وذلك بعد مرور سنوات من الغياب عن الظهور الإعلامي، ولكنه عاد للاختفاء مرة أخرى على وقع أنباء عن وفاته إكلينيكيا، وسنتعرف من خلال موقع مقالاتي على حقيقة مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الرئيس الثاني للإمارات، والابن البكر للشيخ المؤسس والرئيس الأول للإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ خليفة من مواليد السابع من سبتمبر/ أيلول عام 1948م، وهو الحاكم رقم 16 لإمارة أبي بي، ونشأ صحبة والده في مدينة العين وتلقى تعليمه بها، حيث كان الوالد يترأسها، وتولى الحكم رسميا في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثالث عام 2004م.[1]

مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

بعد أن انزعج الكثيرون خلال الظهور الإعلامي النادر للشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات قبل نحو عامين، وبدأت تظهر على الساحة ومن خلال السوشيال ميديا أسئلة كثيرة من نوعية من يحكم الإمارات؟ وما مصير رئاسة الإمارات خلال فترة مرض الرئيس؟ وغير ذلك من الأسئلة، وهو ما استدعى الدولة لأن تصدر بيانًا مقتضبًا تحاول فيه إيضاح الأمور ومحاولة تهدئة الرأي العام، حيث أشارت نصًا إلى أن “رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قد تعرض لسكتة دماغية أقعدته عن الحركة وأفقدته القدرة على التحكم، إلا أنه ما زال الرئيس الشرعي للبلاد داعين له بالشفاء العاجل“.

شاهد أيضًا: ماهو مرض جعفر الغريب

مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

آخر أخبار صحة الشيخ خليفة بن زايد

ليس هناك من جديد فيما يخص الحالة الصحية للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة،  وفق البيان الأخير للقصر الحاكم، الذي أعلن عن آخر تطورات الحالة الصحية للرئيس، وأنه في السنوات الأخيرة بدأت الحالة الصحية تنقل من سيئ إلى أسوأ؛ حي أنه أصبح حاليًا عاجزًا عن الحركة تمامًا وفق البيان، مما يمهد إلى انتقال سلمي للسلطة قريبًا لخليفته وأخيه الأصغر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

مرض الشيخ خليفة بن زايد بالسرطان

كان يعتقد منذ ظهور الشيخ خليفة بمظهر مرضي مؤلم، أنه مريض بمرض السرطان اللعين، وخاصة أنه قد بدا عليه المرض والهزال واضحين، غير أن بيان رئاسة الدولة قد فاجأ الجميع بأن حقيقة مرض رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد هي السكتة الدماغية، وليس مرض السرطان كما كان يعقد، وعلى أي حال، يبدو أن الشيخ يعيش أيامه الأخيرة، سواء على مستوى الحياة عمومًا، أو على مستوى  رئاسة الدولة ورئاسة المنظومة الدفاعية لدولة الإمارات، وخاصة بعد أن بدأ الجميع في الداخل والخارج يتعاملون مع الشيخ محمد بن زايد الأخر الأصغر للشيخ خليفة على أنه حاكم ورئيس البلاد الحقيقي.

شاهد أيضًا: ما هو مرض خالد الزيلعي

وفاة الشيخ خليفة بن زايد

بين آن وآخر يظهر خبر على مواقع التواصل الاجتماعي يفيد بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وفي كل مرة يحدث استنفار أمني وانتشار لقوات الدرك لحفظ الأمن، خوفًا من اندلاع أعمال فوضى للراغبين في انتهاز فرصة الانتقال السلمي للسلطة، ولكن لا يزال الرئيس على قيد الحياة حتى اللحظة، في حين أن الذي يباشر مهام الرئاسة فعليًا هو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

سبب عدم ظهور الشيخ خليفة بن زايد

منذ آخر ظهور للشيخ خليفة بن زايد، استغل البعض الأخبار المتواترة بصفة مستمرة عن الحالة المرضية للشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات في أن يروج لعدد من الشائعات السخيفة والبغيضة التي تفيد تسميم خليفة بن زايد أو أنه يعاني من آثار سموم وضعت له على مراحل، وهو الأمر الخالي من الصحة، حيث لا أحد في مصلحة ذلك، وليست هناك دلائل تشير إلى هذا الأمر في لأوضاع سياسية مستقلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضًا: ما هو مرض خالد سامي ؟

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وعرفنا أنه وفق البيان الذي أصدره القصر الرئاسي لدولة الإمارات يعاني من آثار سكة دماغية تعرض لها منذ سنوات، بالإضافة إلى وردود الكثير من المعلومات حول شخصية الشيخ خليفة بن زايد.

المراجع

  1. ^ u.ae , صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان , 05/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.