ما هو لقب منتخب المغرب لكرة القدم

ما هو لقب منتخب المغرب لكرة القدم

ما هو لقب منتخب المغرب لكرة القدم، يعتبر منتخب المغرب لكرة القدم هو الممثل لمملكة المغرب والذي شارك لأول مرة في تاريخه بالبطولات الدولية عام 1957 ضد منتخب العراق، حيث يعد من أكثر المنتخبات العربية مشاركة في كأس العالم، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على لقب منتخب المغرب، كما وسنتعرف على متى فاز المنتخب المغربي بكأس العالم.

ما هو لقب منتخب المغرب

يحظى منتخب المغرب لكرة القدم بلقب أسود الأطلس، وذلك نسبة للأسود التي كانت تقطن في جبال الأطلس حتى القرن العشرين، حيث تأسس الاتحاد المغربي في يوليو عام 1956 لكرة القدم، وانضم للاتحاد الدولي الإفريقي عام 1959 للميلاد، كما يمتلك المنتخب المغربي العدد الأكبر ضمن مشاركات كأس العالم بين المنتخبات العربية، مساواة بكل من السعودية وتونس، حيص يبلغ عدد مشاركاتها ست مشاركات من ضمنها كأس العالم قطر 2022.[1]

لم يفز المنتخب المغربي في أي من مباريات كأس العالم، لكن أفضل أداء له في ربع النهائي في مباريات عام 1998 و2017، ونصف النهائي في عام 1986، ومن الجدير بالذكر أن أول مباراة في تاريخ المغرب كانت في التاسع عشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 1957 ضد مُنتخب العراق، وحسمت المباراة بالتعادل 3ـ3 في تلك المواجهة.

إن مدرب منتخب المغرب الحالي هو وليد الركراكي، الذي يعتبر لاعب كرة قدم مغربي سابق، ولد في الثالث عشر من سبتمبر للعام 1975 في مدينة كورباي إيسون بفرنسا، غذ أنه يبلغ 47 عاماً من العمر، كما انضم لمنتخب المغرب التطواني عام 2009، كما يبلغ طوله 1.77 متراً، ومن الجدير بالذكر أن الركراكي بدأ مسيرته الكروية عام 1998 للميلاد.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على ما هو لقب منتخب المغرب لكرة القدم، وهو المُلقب بأسود الأطلس، كما تعرفنا على متى فاز المغرب بكأس العالم، بجانب التعرف على مُدرب منتخب المغرب.

أسئلة شائعة

  • لماذا سمي المغرب بأسود الأطلس؟

    يحمل منتخب المغرب لقل أسود الأطلس بسبب امتداد جبال الأطلس على حدود دولة المغرب، مما جعل المنتخب الوطني المغربي يلقب بأسود الأطلس.

  • من هو قائد المنتخب المغربي؟

    إن قائد المنتخب المغربي هو رومان غانم بول سايس وهو لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز مدافع مركزي، وهو من مواليد عام 1990 للميلاد.

المراجع

  1. ^marefa.org , منتخب المغرب لكرة القدم , 23/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *