ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح عليه السلام

كتابة لارا عابد - تاريخ الكتابة: 9 مارس 2021 , 15:03
ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح عليه السلام

ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح سؤال يسأله الكثير وهو من الأسئلة المهمة لما فيها من إعجاز، حيث قام سيدنا نوح عليه السلام ببناء سفينة كبيرة حتى يحمل عليها من آمن بالله تعالى لينجو من الطوفان الذي توعده الله سبحانه وتعالى لكل من كفر به.

ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح

توعد الله سبحانه وتعالى بالطوفان وذلك ليغرق به الذين كفروا بعبادة الله وتكبروا على دعوة سيدنا نوح عليه السلام، أمر الله سيدنا نوح لبناء سفينة ضخمة حتى يحمل عليها الكثير من الحيوانات تتكون من زوجين أي ذكر وأنثى، وأخذ سيدنا نوح من الحيوانات زوجين حتى تستمر وجود تلك الحيوانات، وتكون الإجابة الصحيحة لسؤال ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح هو السمك ولأن بطبيعة الحال السمك يعيش في الماء،  لم يتسبب له أي ضرر من الطوفان، كما أن الكثير يعتقد أن سيدنا نوح عليه السلام أخذ من جميع الحيوانات حتى المفترسة.

ولكن هذا تصور خاطئ حيث أخذ نبي الله نوح عليه السلام الحيوانات الأليفة مثل الماعز والخراف والخيول والأبقار والحمير والبط والفراخ والكلاب والإوز والقطط، أما الحيوان الذي لم يأخذه معه هو السمك وهو الإجابة الصحيحة على هذا اللغز.

اقرأ أيضًا: النبي الذي دعا الناس إلى الحج .. أول من حج بيت الله الحرام

الحيوان الذي لم يأخذ منه زوجين

أخذ نبي الله نوح عليه السلام من الحيوانات زوجين اثنين أي ذكر وأنثى، ولكن هناك حيوان لم يأخذ منه زوجين هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي:

كما ذكرنا سابقا أن نبي الله نوح عليه السلام أخذ من الحيوانات زوجين أثنين إلا الأسماك فلم يأخذها معه على السفينة، وبالتالي الحيوان الذي لم يأخذ منه زوجين هو الأسماك لأنه لم يأخذها من الأساس، حيث بدأ الطوفان الذي توعده الله سبحانه وتعالى للكافرين بهطول الأمطار وتفجير الينابيع، حتى ينذر الكافرين بعذاب الله فقام سيدنا نوح بجمع الحيوانات زوجين اثنين والذين آمنوا معه.

كم عدد الحيوانات التي دخلت السفينة

كما نعلم أن الله أمر نوح بأن يأخذ من كل حيوان اثنين أو اثنتين (احمل فيها من كل زوجين اثنين) من الحيوانات التي كانت موجودة في عهده، ولكن لم يذكر عدد الحيوانات التي دخلت الفلك مع نوح.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح عليه السلام، كما تعرفنا على أيضا الإجابة على سؤال ما هو الحيوان الذي لم يأخذ منه نبي الله زوجين اثنين.