ما معنى كلمة Anti Mildew في المكيف

ما معنى كلمة Anti Mildew في المكيف

ما معنى كلمة Anti Mildew في المكيف أحد الأزرار الموجودة في ريموتِ المكيّف، حيث أن كل زر فيه مجهّز لأداء خاصية من خواص المكيّف الكهربائي، ويعمل المكيّف على نبضات الكهرباء بضخ الهواء الساخن في فصلِ الشتاء، والهواء البارد في فصل الصيف، وعبر مقالنا التالي في موقع مقالاتي سوف نرفق معاني أزراه وعملها.

ما معنى كلمة Anti Mildew في المكيف

إن معنى كلمةِ Anti Mildew في المكيّف مضاد الفطريات، وهذا الزر أحد الأزرار الموجودة في ريموت المكيّف والذي يمنح خاصية مضاد الفطريات له، وهو من أهم الأزرار فيه، حيث يساهم في قتل الفطريات الضارة التي من شأنها تدمير الرئتين، وهي فطريات قاتلة.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة Timer في ريموت المكيف؟

وظيفة زر Anti Mildew في المكيف

إن وظيفة زر Anti Mildew في المكيّف تفعيل خاصية مضاد الفطريات القاتلة، والتي تقوم بتدمير الرئتين، وهذه الخاصية تعد من أهم المزايا للمكيّف، فهذه الخاصيّة غير موجودة في المراوح الكهربائية التقليدية التي تقوم بأخذ الهواء من الغرفة الموضوعة فيها وتبريده من دون تنقيته أو إزالة الغبار والفطريات منه.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة Fan Speed في ريموت المكيف؟

معنى كلمة super في المكيف

إن معنى كلمةِ super في المكيّف تفعل وضع تسريع الهواء، فعند الضغط على هذا الزر، ينفذ المكيف أمر تسريع الهواء الخارج منه، فتدور مراوحه بشكل أسرع، ويخرج منه كميّة الهواء بشكل أكبر، كما يقوم بمناسبة بين سرعة الهواء ودرجة الحرارة المطلوبة والتي يحتاجها المستخدم أثناء عمل هذا الجهاز.

شاهد أيضًا: طريقة تحويل المكيف السبلت من حار الى بارد

معنى plasma في المكيف

إن معنى plasma في المكيّف هو تفعيل تقنية البلازما التي تعمل على التخلّص من الرائحة الكريهة وكافة أنواع الملوثات الدقيقة التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجرّدة، فتولد هذه التقنية عدد كبير من الإلكترونات عالية الشحنة، تعمل على قتل كافة أنواع الملوثات وتنظيف الهواء، ليكون صحيّ أكثر من المراوح التقليدية، وهذا الوضع مشابه لوضع Healthy Mode فكلا التقنيتين توفر هواء أكثر نظافة، وغالباً ما تأخذ هذه الخاصيّة نمط الشجرة في ريموت المكيّف.

شاهد أيضًا: افضل مكيف شباك 2022 وأسعارهم بالريال السعودي

معاني أزرار ريموت المكيف

يحتوي ريموت المكيّف على جملة من الأزرار، كلٍ منها يؤدي خاصيّة في المكيّف، وفيما يلي شرح لكلٍ منها:

  • Power On-Off Button: زر تشغيل وإطفاء المكيّف.
  • Mode Button: زر ضبط الوضع للهواء البارد، أو الساخن، أو الجاف، أو تشغيل المروحة.
  • FAN Button: زر التحكم في سرعة المروحة تلقائياً، أو منخفضة، أو متوسطة، أو سريعة.Hour
  •  Button: زر ضبط الساعة، وإعدادات المؤقت التايمر.
  • Swing Button: يضبط هذا الزر اتجاه الهواء الخارج من المروحة.
  • Sleep Button: وضع النوم، يعمل هذا الزر على تنظيم درجة حرارة الغرفة أثناء النوم حتى لا يشعر النائمون بالبرد أثناء النوم.
  • Lock Button: زر القفل، حيث أن هذا الزر يقفل كافة أزرار الريموت، لمنع الأطفال من العبث بإعداداته، أو تفعيل أي وضع عن الضغط على الزر بالخطأ.
  • Temp Button: زران يستخدما لرفع أو خفض درجة حرارة الغرفة.
  • Set Button: يستخدم هذا الور لتأكيد إعدادات المؤقت تايمر، وإعدادات الساعة أوكلوك.
  • Timer Button: يتحكم هذا الزر بتشغيل أو إطفاء المؤقت (Timer).
  • Clock Button: زر ضبط أو إصلاح الوقت.
  • Reset Button: زر إعادة ضبط المكيّف حيث يعيد الإعدادات الأصلية للجهاز منذ شرائه أي إعدادات الشركة المنشأة له.
  • Health Button: زر تشغيل الوضع الصحيّ بالمكيّف، ويفعل من خيار (الصحي Healthy Function)، وهذا الزر يوجد في الأجيال الحديثة من المكيّفات، يعمل على خلق توازن بين كمية وموضع الأيون في الهواء، فيسهم في قتل البكتيريا التي تنتشر في الهواء للغرفة التي يوضع فيها، كما يسهم في تنقية الهواء من الأتربة والغبار بشكل فائق السرعة.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان ما معنى كلمة Anti Mildew في المكيف، وقد ذكرنا في سطوره كل ما يخص معاني أزرار المكيّف وعملها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.