ما قاله الآخرون عن المملكة العربية السعودية

كتابة samar - تاريخ الكتابة: 6 مارس 2021 , 17:03
ما قاله الآخرون عن المملكة العربية السعودية

ما قاله الآخرون عن المملكة العربية السعودية من أجمل الأقوال، وذلك نظرًا للعديد من المميزات والتي من أهمها وجود بيت الله الحرام بها، والذي يأتي إليه الملايين من كافة أنحاء العالم في موسم الحج والعمرة، ودائمًا ما يعبر الجميع عن حسن الضيافة التي يجدونها هناك في تلك المواسم، وخلال المقال الآن سنتعرف على ما قاله الآخرون عنها. 

ما قاله الآخرون عن المملكة العربية السعودية

قد قال العديد من السياسيين، والأدباء، والمفكرون الكثير عن المملكة العربية السعودية، وهو ما يزيد من مكانة المملكة العظيمة التي اختصها الله سبحانه وتعالى وحدها دون غيرها بوجود بيته الحرام فيها، وكذلك مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم وقبره. 

دائمًا ما تترك المملكة أثرًا كبيرًا في نفس كل من يقوم بزيارتها، حيث يتم حفر تلك الزيارة في قلوبهم، وتظل الذكريات الجميلة عنها التي لا يصعب محوها مع مرور الوقت، بل دائمًا ما توجد الرغبة في زيارتها مرة أخرى.

لا يقتصر ذلك التأثير فقط على الحجاج والمعتمرين فقط، بل امتد التأثير كذلك إلى العديد من العلماء، والأدباء، والسياسيين والمفكرين عبر الكثير من السنوات.

تمثل المملكة المنارة بالنسبة للإسلام والمسلمين، حيث من خلالها تم انطلاق الدعوة إلى الدين الإسلامي إلى جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضًا:عبارات عن حب الوطن السعوديه قصيره

ما قاله الآخرون عن المملكة العربية السعودية من أشعار

تعددت الأشعار التي قالها الشعراء عن المملكة والتي من أهمها ما يلي:

وطني أحبك لا بديل

أتريد من قولي دليل

سيضل حبك في دمي

لا لن أحيد ولن أميل

سيضل ذكرك في فمي

ووصيتي في كل جيل

حب الوطن ليس ادعاء

أقوال الملك عبد العزيز

يعد الراحل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الملك الذي قام بتأسيس المملكة العربية السعودية، وقد وضع مجموعة من الأسس الراسخة عند تأسيسها، ومن أهم تلك الأسس الاحتكام في جميع الأمور المتعلقة بالحكم إلى الضوابط التي نصت عليها الشريعة الإسلامية.

شارك الملك عبد العزيز في ما قاله الآخرون عن المملكة العربية السعودية بأروع العبارات، والتي من بينها ما يلي:

  • “إني لا أريد علوًا في الأرض ولا فسادًا، ولكن أريد الرجوع بالمسلمين إلى عهدهم الأول، عهد السعادة والقوة، عهد الصحابة والتابعين، ومن تبعهم بإحسان.
  • ” إن خدمة الشعب واجبة علينا، لهذا فنحن نخدمه بعيوننا وقلوبنا، ونرى أن من لا يخدم الشعب ويخلص له فهو ناقص”.
  • “سنبقى مثابرين على هذه الخطة أنا وأسرتي إلى ما شاء الله، ولن نحيد عنها قيد شعرة بحول الله وقوته، ومن الله نسأل التوفيق والهداية”.

ما قاله الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ عن المملكة

عبر الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ عن عشقه وتقديره لمملكة العربية السعودية من خلال الكثير من الأقوال الشهيرة له، حيث تعد من أطيب ما قاله الآخرون عن المملكة العربية السعودية، ومن أهم أقواله ما يلي:

  • “الحكومة السعودية أقدها الله بتوفيقه ورعايته لا تحتكم إلى قانون وضعي مطلقًا، وإنما محاكمها قائمة على تحكيم شريعة الله تعالى أو سنة رسوله، أو انعقد على القول به إجماع الأمة، إذ التحاكم إلى غير ما أنزل الله طريق إلى الكفر والظلم والفسوق”.
  • “بحمد الله دستور الحكومة الذي تحكم به هو كتاب الله وسنة رسوله، وقد فتحت المحاكم الشرعية من أجل ذلك تحقيقًا لقول الله تعالى:{ فإن تنازعتم في شيءٍ فردوه إلى الله والرسول}، وما عدا ذلك فهو من حكم الجاهلية الذي قال تعالى فيه:{ أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكمًا لقوم يوقنون}.
  • ” حكومتنا بحمد الله شرعية، دستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم”.

شاهد أيضًا:كلمات عن الوطن السعوديه .. عبارات تهنئة بالعيد الوطني السعودي

ما قاله الشيخ تقي الدين الهلالي عن المملكة العربية السعودية

من أجمل ما قاله الآخرون عن المملكة العربية السعودية هو ما قاله الشيخ تقي الدين عنها، حيث قال عنها ما يلي:

“الشعب السعودي والمملكة السعودية بقيادة ملكها الإمام المصلح جلالة الملك فيصل والأئمة السابقين من أسلافه رحمهم الله لم يزالوا يحكمون شريعة الله، ويتخذون القرآن إمامًا والسنة سراجًا، يضيئان له مظلمات الحياة الدنيا بانتشار الأمن على الأنفس والأموال والأعراض في بلادهم إلى حد لا يوجد له نظير في الدنيا.

كذلك نحن نشاهد شريعة القرآن تنفذ على رؤوس الأشهاد، في هذه المملكة الفذة، فيقتل القاتل المتعمد، ويرجم من الزناة من يستحق الرجم، ويجلد من يستحق الجلد مع التغريب، وتقطع يد السارق، ويقام الحد على الشارب، ولا يحكم حاكم في جميع أرجائه إلا بشريعة القرآن، فكيف يستطيع مسلم أو منصف أن يسوي بينهما وبين من يحل ما حرم الله، ويحكم بغير ما أنزل الله”.

ما قاله الملك فهد عن المملكة العربية السعودية

عبر الملك فهد عن مكانة المملكة الكبرى في قلبه من خلال أطيب العبارات والتي منها ما يلي:

  • “المملكة العربية السعودية هي واحدة من دول أمة الإسلام هي منهم ولهم، نشأت أساسًا لحمل لواء الدعوة إلى الله، ثم شرفها الله بخدمة بيته وحرم نبيه فزاد بذلك حجم مسئوليتها وتميزت سياستها وتزايدت واجباتها، وهي إذ تنفذ تلك الواجبات على الصعيد الدولي تتمثل ما أمر الله به”.
  • ” هذه الدولة تتمسك بشيء لا يمكن أن تحيد عنه وهو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم”.

شاهد أيضًا:لماذا نحب الوطن وكيف نخدمه .. عبارات جميلة عن الوطن

أهم أقوال العلماء عن المملكة العربية السعودية

العديد من العلماء تحدثوا بأطيب الكلام عن المملكة العربية السعودية، وفيما يلي توضيح لأهم أقوال العلماء:

  • قول ناصر الألباني:” السعوديون خصوصًا أهل العلم لا يزالوا والحمد لله محتفظين بعقيدتهم في التوحيد”.
  • قول ابن باز:” آل سعود نصروا هذه الدعوة”. والمقصود بالدعوة هنا هي الدعوة الخاصة بالدين الإسلامي.

بهذا ينتهي مقالنا عن ما قاله الآخرون عن المملكة العربية السعودية، والذي تعرفنا من خلاله عن الكثير من الأقوال الطيبة عن المملكة سواء من العلماء، أو المفكرين والشعراء، وفي الختام نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.