ما سبب تسمية وادي الرمة بهذا الاسم

ما سبب تسمية وادي الرمة بهذا الاسم

ما سبب تسمية وادي الرمة بهذا الاسم، يُعد وادي الرمة أحد الأشهر الوديان في الجزيرة العربية، مع إشارة بعض الدراسات التاريخية حول وادي الرمة أن جريانه يكون أكثر من ثلاثة مرات في كل مئة عام مع اختلاف قوة الجريان للوادي من عام إلى آخر، وعبر هذا المقال سوف يتحدث موقع مقالاتي عن وادي الرمة تفصيليًا.

ما سبب تسمية وادي الرمة بهذا الاسم

إن وادي الرمة هو واحد من أطول وديان الأنهار في شبه الجزيرة العربية، ويبلغ طوله حوالي 600 كم، وأصبح الوادي الآن جافًا في الغالب ومغلقًا جزئيًا بسبب زحف الكثبان الرملية، ويعود سبب تسميته بهذا الاسم نسبة إلى:[1]

  • الإجابة الصحيحة: 
    • تم إطلاق مصطلح الرمة؛ نظراً لدلالته على معنى الدفع أو القذف ي في جريانه بدايةً من شمال المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية وصولاً إلى روافده في دولة الكويت وغيرها من دول المنطقة العربية.
    • ارتباط اسم وادي الرمة التي تدل على حيوان العزال، حيثُ يمثل وادي الرمة الموطن الأساسي لحيوان الغزال أو الرمة أو الغولان العربية في المنطقة العربية.

وبهذا القدر نضل لختام مقال ما سبَب تسمَية واَدي الرَمة بهذا الاسم، والذي تناول في محتواه التعريف بوادري الرمة بشكل مفصل تفصيلي، والتطرق لذكر السبب وراء إطلاق هذا الاسم عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *