ما المصطلح المناسب لوصف الصحراء بالنسبه للجمل

ما المصطلح المناسب لوصف الصحراء بالنسبه للجمل

ما المصطلح المناسب لوصف الصحراء بالنسبه للجمل، ذلك السؤال المتعلق بمادة العلوم الفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية، والذي سنتعرف من خلال مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي على حيوان الجمل، كما سنتعرف على إجابة سؤال ما المصطلح المناسب لوصف الصَحراء بالنسبة للجمل الصحيحة.

حيوان الجمل

إن حيوان الجمل هو حيوان من جنس الثديات، وتحديدًا يتبع لفصيلة الجمليات. وتعود فترة استئناسه إلى 2000 عام قبل الميلاد، حيث استخدمه القدماء في التجارة والرحل والتنقل، حتى إنه سمي بسفينة الصحراء، فهو حيوان سهل الانقياد، كما أنه يملك قدرة هائلة على تحمل الوزن الثقيل، والمشقة والصعاب. وينقسم حيوان الجمل لعدة أنواع تختلف في شكلها، ومكان عيشها، وهذه الأنواع هي:

  • الجمال ذات السنامين.
  • الجمل العربي.
  • الجمال الحقيقية.
  • أشباه الجمال الأربع الجنوب أمريكية.

ما المصطلح المناسب لوصف الصحراء بالنسبه للجمل

يتمتع حيوان الجمل بخواص تمكنه من العيش في الصحراء بسهولة، وتحمل ظروفها الصعبة من درجات الحرارة العالية، ونقص المياه والغذاء حتى، وذلك من خلال قدرته الرهيبة على تحمل العطش، وقدرة جسده على تحويل الدهون إلى طاقة عن طريق عملية التنفس، وذلك لتأمين احتياجاته عندما يشعر بالجوع الشديد، وهذه الخواص جعلت الصحراء موطنًا أصلياً له. ومن هذا الكلام نستنتج أن إجابة سؤال ما المصطلح المناسب لوصف الصَحراء بالنسبة للجمل الصحيحة هي:

  • موطن.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا ما المصطلح المناسب لوصف الصَحراء بالنسبه للجمل، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بحيوان الجمل، كما تعرفنا على إجابة السؤال الصحيحة.

المراجع

  1. ^britannica.com , camel , 13/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *