ما الذي يدفع الرجل لعلاقات عاطفية رغم أنه متزوج؟

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر 2021 , 21:10
ما الذي يدفع الرجل لعلاقات عاطفية رغم أنه متزوج؟

ما الذي يدفع الرجل لعلاقات عاطفية رغم أنه متزوج ؟ هذا السؤال يدور في ذهن أغلب السيدات المتزوجات وغير المتزوجات، فهم لا يعرفن ما هو الدافع وراء خيانة الرجل لزوجته، حيث إنها قد تكون زوجته جميلة وجذابة وذكية ولا يعيبها شيء، فهل يكون هذا طبيعة وفطرة عند الرجال أم ماذا؟ وللرد على هذا السؤال بالتفصيل يمكن متابعة المقال.

ما الذي يدفع الرجل لعلاقات عاطفية رغم أنه متزوج؟

الكثير يسمع عن الخيانة الزوجية التي تكثر بين الرجال، وذلك بسبب رغبتهن في إقامة علاقة عاطفية مع امرأة أخرى غير زوجته، وعلى الرغم أن زوجته من الممكن أن تكون على قدر عالي من الجمال والثقافة، هناك عدة أسباب تدفع الرجل للخيانة يمكن توضيحها في نقاط كالآتي:

الشعور بعدم التقدير

إن التقدير والاحترام في العلاقة الزوجية يعد من أهم العوامل التي تساعد على استمرار هذه العلاقة وتجعلها مستقرة وهادئة، لكن حينما يشعر أي طرف بالإهمال وعدم التقدير قد يجعله غير قادر على استكمال تلك العلاقة، وخاصةً الرجل عند شعوره بأن زوجته لا تقدم له أي تقدير يشعر بخذلان ونقص، وقد يصل به الأمر في النهاية إلى البحث عن عشيقة تسد ذلك النقص الذي قامت به زوجته.

عدم حصول الرجل على بعض الخصوصية

إن أغلب الرجال يرغبون في الاستقلالية التامة وعدم التقييد، ويحبون أن يقضوا أوقاتًا مع أصدقائهم دون تدخل الزوجة في ذلك أو تحكمها في هذا الوقت الذي يخرج فيه زوجها لملاقاة أصدقاءه، كما إن الأزواج يرغبون أيضًا في بعض الأوقات للقيام بأنشطتهم الخاصة وهواياتهم دون تطفل الزوجة ومعرفتها ما يقوم به الزوج، فهو له الحق أن يتمتع بخصوصيته ويجعل له حدودًا لا يتخطاها أحد، فعند شعوره بأنه مقيد في كل أفعاله وتصرفاته سيصاب بالضيق مما قد يجعله يبحث عن طرف آخر يشعر معه بأنه له استقلالية وخصوصية.

اضطرابات في العلاقة الحميمة

إن أغلب حالات الطلاق التي تحدث في ذلك الوقت يكون السبب الرئيسي لها، وجود مشكلات بين الزوجين في العلاقة الجنسية بينهما، وعدم وجود تفاهم بينهما في هذه النقطة مما قد يدفع الزوج في الطلاق من زوجته، لكن البعض لا يلجأ للطلاق كحل، بل إنه يسعى للبحث عن شريكة أخرى لتلبية احتياجاته ورغباته الجنسية دون وجود مشكلات، كما إنه من الضروري أن يشعر الرجل بالحب والعاطفة من زوجته تجاهه، حيث إن بعض السيدات المتزوجات لا يعبرن عن حبهن لأزواجهن أثناء قيام العلاقة الجنسية بينهما.

عصبية الزوجة وافتعالها للمشكلات

إن بعض الزوجات يكن عصبيات بشكل مبالغ فيه، حيث يتعصبن لأتفه الأسباب ويقمن بالتشاجر مع الزوج، ولا يوفرن مساحة في حياتهن للحب وتبادل المشاعر مع أزواجهن، وذلك يدفع الرجل للضيق وكره العلاقة بينه وبين زوجته وكثرة المشكلات، ومن الممكن أن يتغيب كثيرًا عن البيت مما يجعله يقضي يومه بالكامل خارج المنزل، وفي النهاية قد يصل الأمر إلى بحثه عن عشيقة أخرى ليحظى ببعض الوقت الهادئ واللطيف.

عدم اكتفاء الرجل بامرأة واحدة

قد يكثر هذا النوع من الرجال، ومن الممكن أن يمتلك زوجة جميلة ورائعة لكنه يبحث عن أخرى، لأن طبيعته لا تكتفي بامرأة أخرى ويرغب في المزيد لإشباع غروره وشهواته مع الأخرى، كما إنه لا يبحث عن الزواج لكن يبحث عن عشيقة للاستمتاع معها وقضاء أوقاتًا عاطفية كنوع من التنويع وإشباع الرغبات بالمزيد من النساء.

غياب الزوجة الدائم عن المنزل

بعض السيدات المتزوجات يمتلكن عمل فيقضون أغلب أوقاتهم في العمل خارج المنزل، كما إن البعض منهن قد يمتلكن مسئوليات كبيرة في العمل مما يجعل كل وقتهم عبارة عن عمل، حتى في المنزل تهمل زوجها وتهتم بعملها، مما يجعل الرجل لا يشعر باهتمام زوجته به ولا بتلبية رغباته واحتياجاته سواء عاطفية أو جنسية، مما يدفعه يبحث عن الاحتواء والحب خارج منزله ويتحقق ذلك عند وجود عشيقة.

شاهد أيضًا: لماذا يقلل الزوج من شأن زوجته كيفية التعامل معه

كيف يفكر الرجل المتزوج

بعد انتهاء شهر العسل يبدأ الزوجان في الدخول في دوامة الحياة ومشاغلها الكثيرة، ويبدأ ذلك عندما تحمل الزوجة وتنجب أبناءًا، فهي بطبيعة الحال يكون شغلها الشاغل أطفالها وكيفية الاهتمام بهم، مما قد يجعلها تهمل في زوجها ونفسها، وهذا بدوره يدفع بأفكار في ذهن الرجل، ويمكن توضيح هذه الأفكار كالآتي:

  • الارتباط بفتاة شابة وصغيرة: تعد من أول الأفكار التي تخطر في ذهن أغلب الرجال المتزوجين، وذلك حتى يشعر الرجل بأنه مازال شابًا، وعندما تنشأ علاقة بينهما وتكون زوجته الشابة راضية، هذا كفيل بتعزيز ثقته بنفسه.
  • الرجل المتزوج عندما يكون مقتدر ماديًا: قد يفكر في الزواج مرة أخرى من فتاة جميلة ليتمكن من إشباع رغباته الجنسية والعاطفية بصورة أكبر.
  • الزوجة عندما تبدأ في الإهمال بنفسها وبمظهرها: قد ينفر منها الرجل ويبدأ يفكر في الزواج من أخرى تهتم بنفسها وبمظهرها، مما يجعله سعيد ومستمتع.
  • الرجل عندما يشعر بأن زوجته لا تهتم به: ولا تبادله مشاعر الحب والاحتواء، فيشعر بأنه وحيد وغير مكتفي عاطفيًا، فقد يفكر من الزواج مرة ثانيةً.

شاهد أيضًا: تصرفات الزوج الذي لا يحب زوجته

عندما يحبك رجل متزوج

بعض الفتيات قد يقعن في حب رجل متزوج، وذلك قد يكون بسبب مغازلة هذا الرجل للفتاة وجذبها ببعض الكلمات الجميلة التي قد تجعلها تشعر بأنه يحبها فتقع في شباكه، لكن هذا الحب يكون كاذبًا ومدمرًا للفتاة أكثر من ذلك الرجل المتزوج، حيث إن هدف هذا الرجل هو الحصول على حبيبة للاستمتاع بوقته ولا  يقوم بالبحث عن الزوجة، حيث يقوم بقضاء أجمل الأوقات واللحظات مع تلك الفتاة المخدوعة، ويوعدها بالزواج وأنه سينفصل عن زوجته في أقرب وقتٍ ممكن وسيتزوجها، لكن في النهاية سيأخذ ما يحلو له من الفتاة وبعد ذلك يتركها تتعذب وتشعر بالذنب وتأنيب الضمير لما فعلته.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أن زوجي متزوج برقم الهوية عبر أبشر .. علامات الزوج المتزوج بالسر

هل الرجل المتزوج يحب بصدق

على الرغم من أن أغلب الرجال المتزوجون يرغبون في تسلية أوقاتهم مع عشيقة، إلا أنهم قد يقعون بالفعل في حب تلك الفتاة، ومن العلامات التي تدل على حب الرجل المتزوجة للمرأة هي كالآتي:

  • يرغب دائمًا في تذكير المرأة بأنه يحبها، وإن كان يحبها بالفعل سوف تشعر بذلك.
  • يقوم بدعم حبيبته وتشجيعه لها باستمرار للقيام بأفعال تجعلها دائمًا في المقدمة وفي منزلة أعلى، سواء على المستوي العملي أو العلمي.
  • يسعى جاهدًا لإظهار الحب لمن يحبها ويجعلها تشعر بالسعادة والراحة والاطمئنان معه، وذلك لأنه يخشى أن تتركه.
  • يقول لها دائمًا أنها تبدو جميلة، ويعبر لها عن مدى جمالها وأناقتها، ذلك لازدياد ثقتها بنفسها.
  • يقدم لها الدعم والاحتواء في الوقت الذي تكون بحاجة إلى الدعم، كما إنه يهتم بأدق تفاصيلها، ويرغب في إسعادها دائمًا.

علامات حب الزوج لغير زوجته

هناك بعض العلامات التي قد تظهر على الزوج في حالة إن كان متزوج على زوجته أو في علاقة مع أخرى، وهذه العلامات تكون كالآتي:

  • الزوج يرغب في البقاء خارج المنزل لفترات طويلة قد تصل إلى اليوم كله.
  • إهماله لزوجته، والنفور من الجلوس معها وقضاء بعض الوقت كذلك.
  • عدم السماح للزوجة بمسك الهاتف أو الدخول على التطبيقات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي عنده.
  • انتقاد الزوجة بشكل دائم، حيث يبدي الزوج انزعاجه من مظهرها الذي يدعي بأنه غير لائق.
  • تغير في سلوك الزوج وتصرفاته مع زوجته، حيث تصبح كغير السابق
  • الزوج يصبح مهتمًا جدًا بمظهره الخارجي ويحاول في جعل نفسه جذابًا على غير المعتاد.

وبهذا يكون قد تم الوصول إلى ختام المقال الذي تناول الرد على سؤال ما الذي يدفع الرجل لعلاقات عاطفية رغم أنه متزوج ؟ وتم ذكر هذه الأسباب بالتفصيل، كما إنه تم توضيح العلامات التي تدل أن الزوج على علاقة مع أخرى غير زوجته، وكذلك العلامات التي تدل على الحب الصادق للرجل المتزوج سواء لزوجته أو حبيبته.