ماهو اول شعب اخترع البارود

ماهو اول شعب اخترع البارود

ماهو اول شعب اخترع البارود، يعتبر البارود من أبرز الاختراعات التي اكتشافها العالم حيث يستخدم في عدة صناعات أبرزها صنع القابل ودفع المقذوفات؛ حيث إنه سريع الاشتعال وقابل لإحداث انفجار كبير جدًا وموقع مقالاتي سيتطرق لمعرفة ما هو أول شعب اخترع البارود بالإضافة إلى معرفة من هو مكتشف البارود واي حضارة اسيوية اخترعت البارود.

ماهو اول شعب اخترع البارود

اخترع البارود من قبل الشعب الصيني في الألفية الأولى بعد الميلاد، وتحديدًا بعد ما كتب أب الخيمياء العالم وي بويانغ مادة تحمل خصائص شبيهة بالبارود من خلال مزيج مكون من ثلاثة عناصر، وقد فسره العلماء حينئذ بالبارود حيث لم تكن توجد حينها أي مادة سريعة الاشتعال معروفة غير البارود.[1]

 شاهد أيضًا: متى اخترع التلفزيون .. من هو مخترع التلفاز

من هو مكتشف البارود عام 1250م

اكتشف الكيميائي والراهب بيرثولد سكوارز وروجر بيكون البارود على شكله الأساسي في عام 1250م، وقد كان روجر بيكون أول أوروبي في العالم يذكر البارود في رحلاته، من الجدير بالذكر أن أول من اكتشف البارود في العالم الإسلامي هو حسن الرماح وقد كتب مكوناته وشكله باللغة العربية.

أي حضارة آسيوية اخترعت البارود قبل فترة طويلة من استخدامه في أوروبا

أول حضارة آسيوية اخترعت البارود هي الحضارة الصينية، وتعتبر الصين هي أول من اخترع البارود، وعمل على تطويره حيث استمر إجراء الأبحاث والتجارب على البارود وكذلك الكبريت والنتر من قبل الصينيين أعوام طويلة جدًا حتى توصلوا إلى صنع الأسلحة الحربية منه.

شاهد أيضًا: متى تم اختراع الاتصال اللاسلكي

متى بدأ استخدام البارود

بدأ استخدام البارود في القرن التاسع بعد ما اكتشف الجيوش حول العالم اختراع الصينيين في صنع الأسلحة والقنابل وكذلك الألغام، وبدأ استخدامه في الحروب والمعارك، من الجدير بالذكر أن التطوير على أسلحة البارود لا زال مستمرًا حتى اليوم حيث يترقب العالم سلاحًا قويًا وفعالًا.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة ماهو اول شعب اخترع البارود، بالإضافة إلى معرفة من هو مكتشف البارود ومتى تم استخدامه وكذلك معرفة ما هي أول حضارة آسيوية اخترعت البارود.

المراجع

  1. ^marefa.org , تاريخ البارود , 22/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *