ماهو الحيوان الذي يتنفس بلسانه ؟

كتابة لارا عابد - تاريخ الكتابة: 30 يناير 2021 , 19:01
ماهو الحيوان الذي يتنفس بلسانه ؟

ماهو الحيوان الذي يتنفس بلسانه يعد هذا اللغز هو أحد الألغاز التي يتمتع الكثير في التفكير بها والبحث عنها وذلك لأنها تضيف العديد من المعلومات الهامة للإنسان فضًلا على أنها  تقضي على أوقات الفراغ بشيء مفيد ومسلي، لذلك سوف يقدم لكم اليوم موقع مقالاتي واحدًا من هذه الألغاز والاجابة عليها.

ماهو الحيوان الذي يتنفس بلسانه ؟

لقد حير هذا السؤال العديد من المهتمين بمثل هذه الألغاز وذلك لأنه من الغريب أنه يوجد  حيوان ما يتنفس عبر لسانه وهذا ما سبب الكثير من الحيرة لمن يبحث عن إجابة هذا اللغز لذلك سوف نسرد لكم الاجابة بشئ من التفصيل وهي كالتالي:

لقد جاءت إجابة ها اللغز متمحورة في كلمة الثعبان وهو الحيوان الذي تنفس بلسانه حيث أن  حاسة الشم لدى الثعبان هي حاسته الرئيسية وهي دليله التي يتحرك بها، بل ويكتشف بها الوسط الخارجي، ولكنه لا يستخدم أنفه في ذلك بل لسانه في الشم والتذوق سويًا، فعندما يخرج الثعبان لعملية الصيد يخرج لسانه من عظمة اللسان ويحركه في الهواء، فيقوم اللسان ذو الشعبة بإلتقاط ذرات الروائح من الجو المحيط ويقوم بتحليلها.

فيتعرف عن طريق الرائحة على كل ما يحيط به، بل ويتمكن من تحديد مكان فريسته، وهو يستطيع ذلك بمساعدة عضو جاكبسون وهو عضو يحلل الروائح ويرسلها إلى المخ ثم يقوم بوضعه على لثة الثعبان.

شاهد أيضًا: سيارة بحرف الكاف من 4 حروف حل اللغز من لعبة كلمات متقاطعة

معلومات هامة عن الثعبان

  • من المعروف أن الثعبان أو الحية أو الأفعى من الحيوانات الزاحفة ذوات الدم البارد، وهو من رتبة الحرشفيات وجسمه متطاول، وأيضًا مغطى بحراشف.
  • الثعبان ليس له أطراف أو أذنين أو حتى جفون ولكنه لديه على جسمه حواف، وهناك رأي يقول أنها كانت أطراف ثم تلاشت.
  • يعتبر الثعبان آكل لحوم عيش منه على الأرض ما يعادل 2700 نوع مختلف، موزعين على كافة القارات إلا قارة أنتاركتيكا.
  • يوجد منه أطوال مختلفة بداية من 10 سم الثعبان الصغير، إلى أمتار عديدة للثعبان الكبير، وذلك مثل الأناكوندا والأصالة التي يمكن أن يصل طولها إلى 6.95 متر.
  • غالبية نوعيات الثعابين ليست سامة، أما السام منها فيقوم باستخدام السم لقتل فريسته أو لتخضع أو لتدافع عن نفسها، حيث أن كمية سم ثعبان قليلة تكفي لتحدث ضرر كبير للضحية، بل ويمكن أن تسبب موتها.
  • العلماء يعتقدون أن الثعبان من فصيلة السحالي ولكن تكيفت حتى تستطيع أن تختفي في الصخور والجحور.

في النهاية رأينا كيف أن سؤال ماهو الحيوان الذي يتنفس بلسانه ؟ سؤال سهل للغاية ولكن كان يحتاج إلى بعض التفكير، ومن المؤكد أنه يضيف كثيرًا لحصيلة معلومات الإنسان.