ماذا يسمى بيت النمل

ماذا يسمى بيت النمل

ماذا يسمى بيت النمل، إنّ النمل من الحشرات التي تبني منزلها بنفسها، حيث تقوم مجموعة من النمل ببناء منزل لها على سطح الأرض يشبه الحفرة وصغير يصعب رؤيته وأحيانًا تتجمع في أي حفرة صغيرة على سطح الأرض أو ثقب في الحائط وتعتمده منزلًا لها، وموقع مقالاتي سيتطرق لمعرفة ماذا يسمى بين النمل وأين يعيش النمل بالإضافة إلى معلومات أخرى حول النمل.

ماذا يسمى بيت النمل

يطلق على بيت النمل ثلاثة أسماء وهي؛ المسكن، المستعمرات والقرية، أُطلق على بيت النمل اسم المستعمرات والقرية بحسب بحث العلماء حول بيت النمل وطريقة عيش النمل فيه، أما اسم المسكن فهو الاسم الذي ورد في القرآن الكريم في سورة النمل، والاسم الأكثر استخدامًا لبيت النمل هو المستعمرات.

أين يعيش النمل في المناطق

يعيش النمل في حفر الرمل أو الأغصان والأعشاش التي تتكون داخل الأرض وأحيانًا يبني لنفسه منزلًا تحت الصخور والأخشاب مثل النمل النجار الذي يكون لونه أسود قاتم، أما باقي أنواع النمل فيعيش أغلبه في الرمل، أو في الفتحات الصغيرة الموجودة في الأشجار.[1]

شاهد أيضًا: المصطلح العلمي المناسب لدور النملة في جمع الغذاء

كيف يعيش النمل

يعيش النمل في المستعمرات، ولكن أغلبه يبقى دائم التجول (أغلب النمل المتجول يكون عقيماً ولا يستطيع وضع البيوض) والنمل الإناث الذي يستطيع وضع أكبر عدد بيوض يبقى داخل المستعمرة للمحافظة عليه ويطلق عليه لقب الملكة، ولكن اسمها لا يمنحها القوة للسيطرة على باقي النمل حيث تقوم النملة الملكة بوضع البيض فقط.

هل النمل يستطيع أن يعيش في الماء

لا يستطيع النمل أن يعيش في الماء، وبعد تعرض النمل إلى الماء يمكنه أن يموت خلال عدة ثواني، ولكن العلماء قد اكتشفوا مؤخرًا نملة تستطيع العيش في الماء وهي نملة نادرة وتكون من الحشرات المفترسة، وحتى الآن لا زالت الدراسات والأبحاث مستمرة حول هذه الفصيلة من النمل.

شاهد أيضًا: كم عدد النمل في العالم

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة ماذا يسمى بيت النمل، بالإضافة إلى معرفة أسلوب عيش النمل وأماكن تواجده وكذلك معرفة ما إذا كان النمل يستطيع العيش في الماء.

المراجع

  1. ^ earthkind.com , Ant Habitat – Where They Live In Your House & Out In The World , 14/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.