لم تنجح الحملات العثمانيه ضد الدرعيه

لم تنجح الحملات العثمانيه ضد الدرعيه

لم تنجح الحملات العثمانيه ضد الدرعيه، ذلك السؤال الموجود في درس أئمة الدولة السعودية الأولى، وهو الدرس الخامس من الوحدة الثانية في مادة الإجتماعيات للصف السادس الفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية. وسوف نتعرف في مقالنا عبر موقع مقالاتي على إجابة سؤال لم تنجح الحملات العثمانيه ضد الدرعيه، كما سنتعرف على الدولة السعودية الأولى بالتفصيل.

لم تنجح الحملات العثمانيه ضد الدرعيه

شُنت الحملات العثمانية ضد الدرعية في وقت حكم الإمام محمد بن سعود أو محمد بن سعود بن محمد بن مقرن، الذي ورث الحكم عن أبيه سعود الأول أمير إمارة الدرعية الخامس عشر، وأصبح بذلك محمد بن سعود الحاكم الثاني من أسرة آل سعود، وقد استطاع تحقيق الكثير من الإنجازات في أثناء مدة حكمه، والتي كان في مقدمتها حماية الدرعية من الحملات العثمانية، وتأسيس الدولة السعودية الأولى، وساعده في ذلك مقاومة أهالي الدرعية، ورفضهم للاستعمار. ومن هذا الكلام نستنتج أن إجابة سؤال لم تَنجح الحملات العثمانية ضد الدرعية الصحيحة هي:

  • عبارة صحيحة.

الدولة السعودية الأولى

إن الدولة السعودية الأولى هي الدولة التي أنشأها الأمير محمد بن سعود في شبه الجزيرة العربية بعد أن تعاون مع الشيخ محمد بن عبد الوهاب، وشكلوا وحدة سياسية متينة. وقد بقيت هذه الدولة منذ عام 1744 م وحتى عام 1818 م، حيث تمكن والي مصر ابراهيم باشا من الاستيلاء على عاصمتها الدرعيه، ومن ثم إسقاطها بشكل كامل.[1]

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا لم تنجح الحملات العثمانيه ضد الدرعيه، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بإجابة هذا السؤال، كما تعرفنا على الدولة السعودية الأولى بالتفصيل.

المراجع

  1. ^saudiembassy.net , About Saudi Arabia , 19/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *