لماذا نستخدم غرف المحادثة

كتابة سحر محمد غنيمي - تاريخ الكتابة: 6 يناير 2022 , 11:01
لماذا نستخدم غرف المحادثة

لماذا نستخدم غرف المحادثة التي ظهرت في الآونة الأخيرة على تطبيق الماسنجر، فيجب التعرف على كافة المعلومات حولها حتى يتم استخدامها بشكل صحيح ومناسب، وخاصة أن تلك التطبيقات أصبحت أساسية لدى كافة الأفراد ولهذا يجب الاستفادة الكاملة من كافة المميزات المتوفرة بها.

لماذا نستخدم غرف المحادثة

لماذا نستخدم غرف المحادثة في أنها تعتبر المكان الذي يتم من خلاله تبادل كافة المعلومات النصية مع بعض الأفراد الآخرين الذين يتم تحديدهم من قبل منشئ الغرفة، تعد هذه الغرفة من أهم التحديثات التقنية في مجال تبادل البيانات عبر الفيس أو الماسنجر، كما يتم فيها استخدام الكاميرات وهذا من أجل رؤية الأفراد بعضها خلال الدردشة، وهذا بالطبع يتم من خلال بعض البرامج التي تستخدم في هذه الأغراض، تكمن أهمية هذه الغرفة في أنها تساعد الأفراد في التعرف على أهم المعلومات الحديثة وبالتالي توفر الوقت والجهد.

شاهد أيضًا: الرموز المستخدمة في الخارطة الرموز النقطية فقط

كيفية إنشاء غرفة Messenger جديدة

سوف نوضح لكم طرق إنشاء تلك الغرف فيما يلي:

استخدام هاتف أندرويد أو iOS

إذا كان الفرد يستخدم الهاتف فعليه اتباع الخطوات التالية حتى يستطيع إنشاء عرفة محادثة:

  • قم بفتح تطبيق ماسنجر.
  • قم بالضغط على العلامة التي تكون على هيئة أفراد.
  • اختر جملة إنشاء غرفة Create a Room.
  • ابدأ بعد ذلك بدعوة الأفراد الذين تريدهم من خلال النقر على جملة مشاركة الرابط Share link، بعد ذلك يجب عليك أن تختار الجهات التي تريد مشاركة هذا الرابط معهم، وسيتم إرسال الرابط وبمجرد قبولهم لدعوتك سيكون كافة الأفراد في نفس الغرفة.
  • يسمح الفيس بوك لمنشئ الغرفة أن يتحكم بكامل إعداداتها فمثلًا يكون بإمكانك أن تحدد الأفراد الذين قمت بدعوتهم إلى الغرفة من خلال الرابط هل يتمكنوا من الانضمام إليها حتى إذا لم يكن لهم حساب فيس بوك أم أنك تشترط أن يكون للفرد حساب على تطبيق فيس بوك.

استخدام الحواسيب المحمولة والمكتبية

إذا كان الشخص يستخدم جهاز الكمبيوتر سواء المكتبي أو المحمول ففي هذه الحالة يجب اتباع الخطوات التالية حتى يستطيع إنشاء غرفة للدردشة:

  • قم بفتح الماسنجر من خلال تطبيق الفيس بوك أو من الموقع، ويمكن الذهاب له بشكل مباشر “من هنا“.
  • قم باختيار رمز الكاميرا وذلك لتنشئ غرفة جديدة، وهي توجد في القائمة من أعلى على الجانب الأيمن.
  • سيتم فتح أمامك نافذة منبثقة، قم بالضغط على متابعة باسم (اسمك) وهكذا تكون أنشأت غرفة الدردشة المرئية الخاصة بك.
  • عليك بعد ذلك أن تدعو الأفراد الآخرين إلى غرفتك، وهذا يتم من خلال نسخ الرابط الخاص بالغرفة وهو يتواجد في نافذة الغرفة من الأعلى.
  • بعد نسخ الرابط قم بإرساله إلى كافة الأفراد الذين تريد أن تشارك معهم غرفة الدردشة وبمجرد قبولهم للدعوة سوف ينضمون إليها.

شاهد أيضًا: كيفية تسجيل الدخول انستقرام من قوقل

كيفية الانضمام إلى غرفة في Messenger

عندما تتم دعوتك إلى غرفة الدردشة في ماسنجر قم بالضغط على الرابط وسوف تنضم مباشرة إلى الغرفة، ويجب عليك الانتباه أنك لا تستطيع أن تتواجد في غرفتين للدردشة بنفس للوقت بنفس الحساب، كما عليك أن تعرف أن تلك الغرف تكون مخصصة للدعوة وأي شخص تم إرسال له رابط الدعوة يتمكن من الانضمام لها.

وفي نهاية المقال عن لماذا نستخدم غرف المحادثة ، كما وضحنا لكم كيفية إنشاء الغرفة سواء من خلال الهاتف المحمول أو من خلال جهاز الكمبيوتر سواء المكتبي أو المحمول، وذكرنا لكم طريقة الانضمام للغرفة.