لماذا سمي ملعب 974 بهذا الاسم

لماذا سمي ملعب 974 بهذا الاسم

لماذا سمي ملعب 974 بهذا الاسم، سؤال يدور في أذهان كل من وقع سمعه عليه، ليتساءل هل هو شيفرة لشيء ما أمّ ماذا، فلكل ملعب في كرة القدم قصة ورواية، تميزه عن بقية الملاعب، يتعرف عليها المشجعون، ويتناقلونها جيلا بعد جيل، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على سبب تغيير تسمية ملعب رأس أبو عبود إلى استاد 974، ونقدم نبذة عنه، كما سنتطرق في حديثنا إلى أهم ميزات هذا الملعب.

نبذة عن ملعب 974

دخلت دولة قطر التاريخ من أوسع أبوابه، وذلك من خلال استضافتها للبطولة الأغلى في العالم، وهي كأس العالم، حيث قامت دولة قطر ببناء أجمل الملاعب وأروعها، ومن بينها ملعب 974 الذي بني خصيصا لاستضافة مباريات كأس العالم، وبآلية قابلة للفك والتركيب، حيث سيتم تفكيكه بعد نهاية البطولة، ويقع ملعب 974 في العاصمة القطرية الدوحة، على الساحل المطل على الخليج العربي، ويتسع إلى أكثر من أربعين ألف متفرج، وافتتح في الثلاثين من نوفمبر لعام 2021. 

ملعب 974

لماذا سمي ملعب 974 بهذا الاسم

كان ملعب 974 يسمى في بداية تصميمه، رأس أبو عبود، ولكن تغيرت تسميته فيما بعد إلى 974، ويعود سبب تسمية ملعب 974 بهذا الاسم؛ لأن هذا الرّقم يمثل المفتاح الدولي لدولة قطر هاتفيا، وليس ذلك فقط، بل لأن عدد الحاويات التي استخدمت في بنائه يبلغ 974، كما أن عدد العاملين فيه هو 974 عامل دون زيادة أو نقصان، والجدير بالذكر أن هذا المعلب يتمتع بفن عمرانيّ جعله آية من الجمال.

مَلعب 974

ميزات ملعب 974

لكل ملعب في العالم ميزات يتفرد بها عن غيره من الملاعب، من حيث الطول أو العرض، أو حتى عدد المقاعد، وفيما يلي سنذكر أهم ميزات ملعب 974:

  • بني ملعب 974 من حاويات النقل البحرية. 
  • يعد ملعب 974 أول ملعب كرة قدم بني بسقف متحرك، وهو قابل للتفكيك والتركيب بشكل كامل. 
  • ملعب 974 ليس مجرد ملعب كرة قدم فقط، بل هو إرث بحري قطري عريق ومتفرد. 
  • استخدم في بناء ملعب 974 عدداً من الحاويات والعمال مطابقاً للرقم الموجود في تسميته وهو (974).
  • يتم تبريد ملعب 974 عن طريق استخدام الطاقة الشمسية. 
  • يتميز ملعب 974 بموقع مميز في الميناء الساحلي، مما جعله معلم سياحياً نسبة لإطلالته الفريدة على الخليج العربي. 
  • سيتم تفكيك ملعب 974 بعد نهاية كأس العالم، للاستفادة من الحاويات المستخدمة في بنائه، وبناء مراكز سياحية وتجارية، مكانه. 

وإلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان لماذا سمي ملعب 974 بهذا الاسم، وقد قدّمنا بين سطوره نبذة عن ملعب 974، وعلّمنا سبب تسميته، وما هي أهم ميزاته.

أسئلة شائعة

  • ما هو أكبر ملاعب كأس العالم 2022 في قطر من حيث استيعاب أكبر عدد من الجماهير؟

    إن أكبر ملاعب كأس العالم 2022 في قطر من حيث استيعاب أكبر عدد من الجماهير هو استاد البيت الذي يتسع لـ 68985 متفرجًا.

  • كم عدد ملاعب كأس العالم 2022 الدوحة؟

    إن عدد ملاعب كأس العالم 2022 الدوحة ثلاثة، وهم: استاد خليفة الدولي واستاد المدينة التعليمية في الريان واستاد الثمامة في الدوحة.

  • كم ملعب في قطر لكأس العالم؟

    عدد ملاعب كأس العالم في قطر ثمانية، وهم: استاد البيت، استاد أحمد بن علي، واستاد الجنوب، واستاد خليفة الدولي، واستاد المدينة التعليمية، واستاد لوسيل، واستاد الثمامة، واستاد 974.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *