لماذا تدور الحيوانات بشكل دائري

لماذا تدور الحيوانات بشكل دائري

لماذا تدور الحيوانات بشكل دائري، تعد تلك الظاهرة من الظاهرات الشائعة التي انتشرت بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، وأثارت ذعر ومخاوف الكثير من الأشخاص الذين ربطوا سببها بإحدى علامات قيام الساعة، فما صحة ذلك الأمر؟. حيث عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على سبب دوران الحَيوانات حول نفسها في حركات دائرية، وهل دوران الحَيوانات بشكلٍ دائريٍ من علامات الساعة.

ظاهرة دوران الحيوانات بشكل دائري

انتشرت الكثير من مقاطع الفيديو في الآونة الأخيرة حول ظاهرة دوران الحيوانات بشكلٍ دائريٍ، والتي قد أثارت قلق الكثير من الأشخاص؛ بسبب انتشار الأقاويل التي تفيد بأن تلك الظاهرة ما هي إلا علامة من علامات اقتراب قيام الساعة، فمن الجدير بالذكر أن ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها بشكلٍ دائريٍ تعد ظاهرة غريبة ونادرة لم تحصل من ذي قبل، كما فسر العلماء حدوثها بعدة أسباب.

شاهد أيضاً: ظاهرة طواف الحيوانات ما هي وما أسبابها

لماذا تدور الحيوانات بشكل دائري

حتى الآن لم يتم التعرف على السبب الحقيقي لدوران الحَيوانات بشكلٍ دائريٍ حول نفسها، إلا أن بعض العلماء والأطباء قد فسروا تلك الظاهرة بأحد الأسباب التالية:

  • بكتيريا هستيريا الموجودة في الجهاز الهضمي للأغنام، وفي التربة بشكل طبيعي، والتي تتسبب للحيوانات التي تصيبها بأعراض عصبية، من بينها الجري بشكلٍ دائريٍ.
  • داء الليستيرات ذاك المرض الذي يصيب الحَيوانات، ويسبب لهم التهاباً في الدماغ أو التهاب في السحايا، فيتسبب للحيوان بالدوران نحو الجهة المصابة منه، ومن الجدير بالذكر أنه يسبب أحيانًا الشلل، الذي يؤدي بدوره إلى موت الحيوان خلال يومين.
  • وجود ذبابة الغنم التي تدخل إلى مخ الأغنام عن طريق الأنف، ثم تضع بيوضها في جزء من مخ الحيوان، ومن ثم إلى الدماغ، الأمر الذي يتسبب بدوران الأغنام حول نفسها.

هل دوران الحيوانات بشكل دائري من علامات الساعة

لا تعتبر ظاهرة دوران الحَيوانات بشكلٍ دائريٍ علامة من علامات قيام الساعة، فلم يتم ذكر هذه الظاهرة في أي حديث من الأحاديث النبوية الشريفة التي نُقلت عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، بل أنها ظاهرة طبيعية من المُرجح أنها تعود لوجود مرض ما لدى هذه الحَيوانات.[1]

فيديو دوران الحيوانات بشكل دائري

انتشر مقطع فيديو يوثق دَوران مجموعة من الأغنام حول بعضها البعض بشكلٍ دائريٍ لمدة اثني عشر يومًا، وذلك في منطقة منغوليا بمدينة باوتو الصينية، والتي قد وثقته السيدة مياو المالكة لمزرعة الأغنام، ومن الجدير بالذكر أن السيدة مياو قد أكدت أن تلك الظاهرة بدأت بمجموعة قليلة من الخراف، ثم أخذت تتزايد تلك المجموعة حتى انضمت في النهاية كل الأغنام إليها، والمقطع التالي يوضح دَوران الحَيوانات بشكلٍ دائريٍ:

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على لماذا تدور الحَيوانات بشكلٍ دائريٍ، كما تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق بتلك الظاهرة، إلى جانب مقطع الفيديو الذي يوضح تلك الظاهرة.

أسئلة شائعة

  • متى بدأت ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها؟

    بدأت ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها في الرابع من شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام الجاري 2022م، وما زالت مستمرة حتى الآن.

  • ما هي علامات قيام الساعة؟

    تتعدد علامات قيام الساعة، ومن بينها: خروج المهدي المنتظر، فتنة المسيح الدجال، ظهور الشمس من المغرب، ظهور يأجوج ومأجوج، نزول المسيح عيسى بن مريم، حدوث الخسوفات الثلاث.

المراجع

  1. ^islamonline.net , علامات الساعة الكبرى , 01/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *