لماذا اطلق على الدوري السعودي اسم روشن

لماذا اطلق على الدوري السعودي اسم روشن

لماذا اطلق على الدوري السعودي اسم روشن، ذلك الدوري الذي يضم مجموعة من أهم الأندية الرياضية السعودية، كما يضم عدد كبير من أبرز وأشهر لاعبي كرة القدم المحليين والعالميين. وسوف نتعرف في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الدوري السعودي للمحترفين، كما سنتعرف على سبب تسميته باسم روشن بالتفصيل.

ما هو دوري روشن السعودي

إن الدوري السعودي أو دوري روشن بمسماه الجديد، هو البطولة الأقوى والأغلى في كرة القدم بالمملكة العربية السعودية. ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1976 م، ويشارك في هذا الدوري 18 فريق ينافسون على تحقيق لقبه. ويعد الدوري السعودي ثاني أغلى بطولة في قارة آسيا بعد الدوري الصيني، فقد تصل القيمة السوقية لهذا الدوري 473 مليون يورو. ويعد نادي الهلال السعودي النادي الأكثر تحقيقًا للدوري السعودي بواقع 18 لقب، يليه نادي النصر بتسع ألعاب.[1]

شاهد أيضًا: موعد بداية الدوري السعودي 2022 – 2023

لماذا اطلق على الدوري السعودي اسم روشن

أطلق اسم روشن على الدوري السعودي للمحترفين نسبةً لشركة روشن، والتي تعد من الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وكما أنها المطور العقاري الوطني، وذلك بدلًا من اسم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان. حيث تعاقدت رابطة هذا الدوري مع هذه الشركة للموسم الجديد 2022-2023 م، ويشمل العقد رعاية شركة روشن للدوري السعودي، وذلك لمدة خمسة أعوام بقيمة تصل إلى 478 مليون ريال سعودي.

شاهد أيضًا: من هو الهداف التاريخي للدوري السعودي

ما هي شركة روشن

إن شركة روشن هي شركة مسؤولة عن التطوير العقاري الوطني، وإحدى الشركات الكبرى المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، ويدير هذه الشركة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. حيث تهدف هذه الشركة لتطوير أحياء سكنية، وزيادة ملكية الوحدات السكنية بما يتناسب مع تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030. كما تساهم شركة روشن في دعم الرياضة في المملكة بشكل كبير، حيث أنها تدعم أنشطة كرة القدم، وهي الراعي الامؤسس تعد روشن لحلبة الفورمولا 1 في محافظة جدة.

شاهد أيضًا: كم عدد المحترفين الاجانب لكل فريق في الدوري السعودي

متى يبدأ الدوري السعودي 2022-2023

إن موعد بدء الدوري السعودي للمحترفين لعام 2022-2023 هو يوم الخميس الواقع في 25 أغسطس، وقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن التأخير الذي تسبب في انطلاقة الدوري السعودي للمحترفين هو بسبب التأخر الذي حصل في مباريات كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم السابق، حيث استمر حتى شهر يونيو من عام 2022 م.

شاهد أيضًا: كم عدد المحترفين في الدوري السعودي

القنوات الناقلة لدوري روشن السعودي

إن القناة التي ستنقل مباريات الدوري السعودي هي قناة SSC، حيث أعطيت تلك القناة حقوق بث دوري المحترفين السعودي بدءًا من موسم 2022-2021 بعد أن كان ينقل مجانًا على قنوات السعودية الرياضية. وقناة SSC مستمرة في البث للموسم الجديد 2023-2022 م، ويمكن متابعة تلك القناة على قمر عربسات حصرًا وترددها هو “11747 / 12418” أفقي.

شاهد أيضًا:  نظام الهبوط في الدوري السعودي وكم نادي يهبط في نهاية الموسم

تويتر دوري روشن السعودي

خصص دوري روشن السعودي حساب رسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة منصة تويتر، حيث يمكن لكافة محبي هذا الدوري في المملكة العربية السعودية أو خارجها، متابعة آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة به من خلال هذا الحساب. ويمكن الدخول على تويتر دوري روشن السعودي “من هنا“.

شاهد أيضًا: تفاصيل زيادة عدد الاندية السعودية في الدوري السعودي 2022

انستقرام شركة روشن

تملك شركة روشن الاستثمارية السعودية الشهيرة حساب خاص على منصة التواصل الاجتماعي انستقرام، وقد وصل عدد المتابعين في حسابها إلى حوالي 25.7 ألف متابع، حيث تشارك متابعينها أجمل الصور الخاصة بأحدث مشاريعها العقارية المتطورة. كما يمكن الدخول على انستقرام شركة روشن “من هنا“.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا لماذا اطلق على الدوري السعودي اسم روشن، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الدوري الشهير، كما تعرفنا على موعد بدءه، وسبب تسميته بهذا الاسم بالتفصيل.

المراجع

  1. ^mobile.twitter.com , تويتر دوري روشن السعودي , 24/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.