لبس الحرس الوطني الجديد 1444 في السعودية

لبس الحرس الوطني الجديد 1444 في السعودية

لبس الحرس الوطني الجديد 1444 في السعودية، تلك الوزارة المعنية بكافة شؤون حماية الدولة والمواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي تضم مجموعة متنوعة من المهام الإدارية كالتموين، والتعليم، والطيران والاستخبارات، إلخ. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذه الوزارة الهامة، كما سنتعرف على لبس الحرس الوطني الجديد، وعليدى لبس الحرس الملكي أيضًا.

وزارة الحرس الوطني في السعودية

تعتبر وزارة الحرس الوطني إحدى الوزارات الهامة في المملكة العربية السعودية، وهي إحدى قطاعات المملكة العسكرية الخاضعة للحكومة السعودية، والتي تم تأسيسها في عام 1947 م على يد الملك عبد العزيز آل سعود، في العاصمة السعودية مدينة الرياض. بهدف حماية المواطنين، وتأدية كافة الخدمات العسكرية والأمنية، وتوفير فرص عمل للمواطنين في المملكة العربية السعودية. ويتولى إدارة وزارة الحرس الوطني حاليًا السياسي والأمير السعودي عبد الله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، وذلك منذ 27 ديسمبر من عام 2018 م.[1]

شاهد أيضًا: من هو وزير الحرس الوطني السعودي الحالي

الحرس الوطني السعودي

إن الحرس الوطني السعودي هو فرع من فروع الأمن في المملكة العربية السعودية، التابع لوزارة الحرس الوطني السعودية. وقد تم تأسيس هذا الفرع من أجل تقديم المساندة للجيش السعودي في حال واجهت المملكة أي عدوان خارجي، ولمساندته أيضًا في حال نشأ أي خلل ضمن أمن المملكة الداخلي. علاوةً عن دوره الكبير في حفظ الأمن والأمان خلال موسم الحج، وحماية الأماكن المقدسة، وتوفير كافة المستلزمات الصحية، ومكافحة الإرهاب أيضًا.

شاهد أيضًا: وزارة الحرس الوطني استعلام برقم الهوية

لبس الحرس الوطني الجديد 1444 في السعودية

وضعت إدارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية لباس جديد لعناصرها، حيث قامت باستبدال الفيصلية التي كانت تغطي رأسهم بالبريهة، التي سترافق ارتداء البدلة الميدانية الكاملة. وقد اُستخدمت الفيصلية في زيهم الرسمي لمدة طويلة، وصلت حتى 19 عامًا، إلى أن قام المتحدث الرسمي لوزارة الحرس الوطني باستبدال صورة ملفه الشخصي في منصة تويتر الاجتماعية واضعًا صورة توضح شكل اللباس الجديد الخاص بهم، والذي اعتمد منذ تلك اللحظة كلباس رسمي خاص بالحرس الوطني السعودي. وسوف نتعرف على لِبس الحرس الوطني الجديد 1444 هجري، من خلال الصور الآتية:

لبس الحرس الوطني الجديد 1444 في السعودية
لبس الحرس الوطني الجديد 1444 في السعودية

شاهد أيضًا: طريقة طباعة تعريف بالراتب الحرس الوطني

لبس الحرس الوطني القديم في السعودية

جددت وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية لباس العناصر التابعين لها في عام 1444 هجري، والذي يقابله على التقويم الهجري عام 2023 م. وقد تميز لباس الحرس الوطني القديم بفيصلية الرأس، التي تم استبدالها ببريهة مميزة، وقد لاقى هذا التغيير استحساناً كبيراً من قبل المواطنين السعوديين. وسوف نتعرف على لِبس الحرس الوطني القديم من خلال الصور التالية:

لبس الحرس الوطني القديم في السعودية
لبس الحرس الوطني القديم في السعودية

شاهد أيضًا: رابط وزارة الحرس الوطني الشؤون الصحية توظيف

لبس الحرس الملكي في السعودية

ترتدي قوات الحرس الملكي في المملكة العربية السعودية لباسًا خاصًا بها، يميزها عن غيرها من القوات الأمنية. ويعتبر الحرس الملكي فرع أمنياً هاماً يضم قوات أمنية خاصة بحماية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وارتبط الحرس الملكي بوزارة الدفاع والطيران لفترة زمنية، ثم انفصل عنها وارتبط بالحماية الملكية فقط، وفيما بعد اندمج لواء من الحرس الوطني السعودي مع الحرس الملكي السعودي، وأصبح اسمه “قيادة الحرس الملكي”، وهو الحرس المسؤول بشكل كامل عن حماية الملك. وفيما يلي سنعرض مجموعة من الصور التي توضح لِبس الحرس الملكي في السعودية، والذي يميزه عن غيره من القوات الأمنية، وذلك وفق الآتي:

لبس الحرس الملكي في السعودية
لبس الحرس الملكي في السعودية

شاهد أيضًا: تعريف راتب الحرس الوطني على اختلاف المنصب

تويتر وزارة الحرس الوطني السعودي

خصصت وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية حساباً رسمياً وخاصاً بها على منصة تويتر الاجتماعية، وقد بلغ عدد المتابعين في حسابها حوالي 718.5 ألف متابع، الذين تشاركهم فيه أحدث فعالياتها وآخر أخبارها وقراراتها العسكرية والأمنية. كما يمكن الدخول على تويتر وزارة الحرس الوطني السعودي “من هنا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لبس الحرس الوطني الجديد 1444 في السعودية، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بوزارة الحرس الوطني السعودي، كما تعرفنا على لباس عناصرها الجديد والقديم بالتفصيل.

المراجع

  1. ^mobile.twitter.com , تويتر وزارة الحرس الوطني في السعودية , 26/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *