كيف تعرف أن شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك، لا يزال علم التخاطر والتنبؤ ببعض المشاعر بين الأشخاص وبعضهم البعض من الأمور التي تشغل الإنسان إلى حدٍ كبير، لما في هذا الأمر من إثارة وتشويق كبير، كما هو الحال في معرفة أن هناك شخص يفكر بك وهو بعيد عن ناظريك، وعلى موقع مقالاتي فيما يلي؛ سوف يتم توضيح مجموعة علامات تدل على أن شخص يفكر فيك سرًا.

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك

من المؤكد أن كل منَّا قد مر ببعض المواقف المتعلقة بأشخاص آخرين ولم يجد لها تفسي حتى الآن، مثل أن يرى شخص في الحلم؛ ثم يجد هذا الشخص أمامه في اليوم التالي، أو أن يتذكر شخص ما ويشعر بأنه في حاجة إلى لمساعدة؛ ثم يجد أنه كان بالفعل يحتاج إلى ذلك، وغيرها من المواقف الأخرى المتكررة بشكل كبير في حياتنا.[1]

وقد قام العلماء بإطلاق مصطلح علمي نفسي وروحي على هذا الأمر وهو التخاطر (وبالإنجليزية: Telepathy)؛ حيث قد تم تعريف التخاطر على أنه عبارة عن توارد أفكار وبعض الصور العقلية بخارج إطار الحواس الخمسة المتعارف عليها أو انتقال الأفكار من شخص إلى آخر دون وسيط مادي، حيث يشعر الشخص بأنه أكثر ارتباط ببعض الأشخاص دون غيرهم وقادرًا على سبر أغوار جوانب شخصياتهم الخفية أيضًا. ويتجلى هذا الأمر بوضوح بين الأشخاص المتحابين مثل الإخوة خصوصًا التوائم، الآباء أو الأمهات مع الأبناء والأصدقاء والأزواج وغيرهم، نظرًا إلى أن أرواح المحبين تكون أكثر اتصالًا وتآلفًا بين بعضهم البعض.[1]

شاهد أيضًا: كيف تعرف انك مسحور او معمولك عمل

علامات تدل على أن شخص يفكر فيك علم النفس

لقد حرص علماء النفس على دراسة الكيفية التي يمكن من خلالها التنبؤ بأن هناك روح أو نفس إنسان تفكر كثيرًا في شخص آخر، ومن أهم العلامات التي تدل على أن شخص يفكر فيك في ضوء علم النفس، ما يلي:

رؤية نفس الشخص كثيرًا في الحلم

بعض الأشخاص دائمًا ما يرون شخص واحد فقط أكثر من أي شخص آخر بشكل متكرر وملحوظ في أثناء النوم، وعلى الرغم من عدم التفكير به على مدار اليوم إلا أن رؤيته تكون دائمة، وهنا يرى علماء النفس أن ذلك يرجع إلى العقل الباطن والأحلام هي إحدى مداخل الروح التي تساعد على رؤية جزء مصور من التواصل الروحي مع الآخرين.

التعرض إلى الفواق

بعد استبعاد أي ظروف أو عوارض صحية خاصة بالفواق أو الزغطة، يذكر أن التعرض بشكل عشوائي إلى الفواق قد يكون دليل على تفكير أحد الأشخاص بشكل غير إيجابي بك، حيث إن هذا قد يكون دليل على أن أحد الأشخاص يوجه إليك طاقة سلبية بشكل دائم، ويمكن معرفة هذا الشخص من خلال ملاحظة ردود فعل الأشخاص وتواجدهم من حولك عند التعرض إلى الفواق، فإذا كان هناك شخص واحد تراه متواجد دائمًا في كل مرة تتعرض فيها إلى الفواق، فهذا الشخص قد يكون هو من يكن لك مشاعر سيئة وسلبية إلى حد كبير.

العطس بشكل مفاجئ

هناك بعد المعتقدات لا سيما المرتبطة بالثقافات الآسيوية والتي تشير إلى أنه عندما يفكر فيك شخص ما؛ فإنك تعطس بشكل متكرر وملحوظ أو ربما يبدأ أنفك في الارتعاش والحكة، ولكن ذلك يكون بالطبع بعد استبعاد أي سبب صحي أو بيئي آخر للعطس مثل الحساسية أو البرد أو استنشاق مواد حارة أو غيرها.

كما أن نوع الأفكار التي تأتي في رأس شخص ما عنك تختلف وفقًا لعدد العطسات في اعتقاد البعض؛ حيث يرى بعض الأشخاص أن العطس مرتين متتاليتين يدل على أن هناك شخص يفكر بك تفكير سلبي، أما العطس 3 ثلاث مرات متتالية؛ فهو يدل على أن أحدهم يفكر بك تفكير جيد إيجابي.

العثور على ريش أبيض

يفسر البعض ظهور الريش الأبيض على الملابس أو الجسم بدون وجود مُسبب واضح لها حول الإنسان؛ قد يكون علامة على أن شخصًا بعيد المنال يفكر فيك باهتمام شديد، حيث إنه يشير إلى وجود درجة شوق كبيرة من هذا الشخص خصوصًا إذا كانت الرؤية فيما بين الطرفين أو اللقاء بينهما صعب أو شبه مستحيل.

الشعور بتقلبات عاطفية مفاجئة

إذا شعرت بتذبذب عاطفي مفاجئ ومستمر؛ فقد يكون ذلك علامة على أن هناك شخص يفكر فيك باهتمام، ولكن يستبعد من ذلك بالطبع الأشخاص ذات الطبيعة العاطفية التي تؤثر بهم المواقف والأحدث كثيرًا من حولهم.

وبخلاف الشخص العاطفي بطبعه؛ فإن تذبذب المشاعر لدى الشخص على مدار اليوم مثل أن تمر بيوم سيئ – على سبيل المثال – ثم تدخل فجأة في حالة نفسية وذهنية هادئة أو ربما تشعر بالحزن والحيرة بشكل مفاجئ، حتى لو لم يكن هناك أحداث من حولك تدعو إلى ذلك؛ فهذه الأحاسيس المتقلبة؛ قد تكون دلالة قوية على أن هذه الأطوار والحالة النفسية لدى شخص مرتبط بك عاطفيًا ويفكر بك وأنت لا تعرف.

انفجار مفاجئ في الطاقة

إن الشعور فجأة بقدر كبير من الحيوية والطاقة الجسدية والنفسية بدون سبب واضح؛ ربما يكون دليل كبير جدًا على تفكير أحد الأشخاص بك، وهنا تكون طاقة الحب الإيجابية التي يبثها هذا الشخص إليك هي إلى حد بعيد سبب الشعور بتلك الطاقة والحيوية النفسية المفاجأة، لذلك إذا كنت تشعر بكسل وثقل وعدم القدرة على إنجاز الأشياء، ثم وجدت أنك في أوقات مفاجأة على مدار اليوم تشعر بقدر كبير من الطاقة والحيوية؛ فهذا يكون في أكثر فترات تفكير أحد الأشخاص الذي يحبك بك.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أن الشخص يحبني بس يكابر

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك بالسر

إن إخفاء المشاعر سواء كان مشاعر حب إيجابية أو مشاعر كره سلبية تجاه الآخرين؛ تعدّ من أكثر المشاعر التي يحرص الغالبية العظمى من الأشخاص على إخفائها، ولكن يمكن اكتشاف ذلك بسهولة ومعرفة أن شخص يفكر فيك بالسر من خلال النِّقَاط التالية:

تزامن الأحداث بينكما

قد تقوم بالتفكير أنت في شخص ما؛ ثم تفاجأ بأنك تتلقى منه مكالمة أو رسالة في وقت لاحق من اليوم أو اليوم التالي بدون ترتيب، أو ربما يكون أحد الأشخاص في ذهنك في أثناء التسوق أو السير وفجأة تصطدم به بدون سابق إنذار أو اتفاق؛ ويرى علماء النفس أن تزامن الأحداث هنا؛ يمكن أن يكون علامة قوية على أن هذا الشخص يفكر فيك كثيرًا بالسر.

الشعور بالتوتر العصبي الجسدي

إن الشعور بقدر كبير من التوتر الجسدي والعصبي؛ قد يكون بسبب أن شخصًا آخر يركز عليك باهتمام ويفكر بك كثيرًا دون علمك، حيث إنه كما نعرف أن العقل البشري يمتلك قدرة كبيرة على التفكير والتحليل ومن الصعب وضع حدود أو قيود على قدرة العقل على التفكير؛ فكم من أفكار وحلول ومشكلات يعالجها عقلك يومًا بعد يوم دون توقف، أما إذا حدث شيء ما للعقل فجأة؛ مثل اللحظات التي لا يمكنك فيها التركيز أو الشعور بالتوهان كما لو كنت لا تقف على الأرض؛ فقد يكون ذلك دليل على أن شخص ما يفكر فيك ويحاول التواصل معك دون أن تعرف.

ويرى البعض أن لحظات توتر العقل الشديدة هذه؛ قد تكون في أثناء نطق هذا الشخص لاسمك أو في أشد فترات تفكيره بك؛ سواء كان تفكير سلبي أو إيجابي. لكن يرجح البعض أن هذا التأثير السلبي على العقل ربما يرجع بنسبة كبيرة إلى التفكير السلبي تجاهك من أحد الأشخاص.

الابتسام بدون أسباب

إن جسم الإنسان قادر دائمًا على تَرْجَمَة كل ما يختلج الروح من مشاعر وأحاسيس، حتى وإن لم يصل وعي الإنسان الطبيعي إلى إدراك تلك المشاعر بشكل حسي كامل، وعلى هذا فإذا كنت تذكر أنك قد تبتسم بدون أي أسباب ولا يمكنك السيطرة على نفسك ومنعها من الابتسام خصوصًا إذا واتتك تلك الابتسامة في مواقف غير مناسبة؛ فهذا يكون نتيجة أن أحد الأشخاص يفكر بك كثيرًا ويكن لك مشاعر حب إيجابية جميلة وأن هناك تواصل روحي ونفسي بينكما لا تراه الأعين ولا تستشعره الحواس الخمس.

ترغب في التواصل مع شخص ما

إذا وجدت أنك ترغب في التواصل مع شخص ما لا يوجد صداقة أو معرفة كبيرة بينكما ولا تفكر به كثيرًا، ولكنك تجد أنك من وقت إلى آخر ترغب في التواصل معه بدون سبب واضح أو مبرر؛ فقد يكون ذلك بدافع وجود شعور روحي لديك لا تدركه الحواس العادية بمشاعر هذا الإنسان تجاهك وتفكيره كثيرًا بك وحبه لك، ولذلك؛ ينمو لدى الإنسان رغبة في التواصل مع هذا الشخص دون أن يكون هناك أي سبب يفسر ذلك لديه.

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

يمكنك أن تلاحظ بعض الأشياء التي قد تكون دليل على أن شخص ما يفكر بك الآن؛ مثل أن تجد أن عينك ترتجف بدون سبب؛ أو تجد أنك تشعر بنوبات سعادة في أوقات متفرقة على مدار اليوم لا تدرك سببها؛ فتلك هي الأوقات التي يفكر بك فيها، وربما تكون إحدى علامات أن شخص يفكر فيك الآن ورود هذا الشخص إلى مخيلتك بشكل مفاجئ في وقت ما دون سابق إنذار ودون أن تفكر به على مدار يومك أو الأيام السابقة، إضافةً إلى أن تخيل سماع صوت هذا الشخص كما لو كان ينادي عليك في أي وقت؛ حيث يكون ذلك يكون دلالة كبيرة أيضا على أنه يفكر بك الآن.

هل عندما أفكر في شخص بكثرة فهو أيضا يفكر بي؟

في أغلب الأحيان؛ فإن تفكير أحد الأشخاص بكثرة في شخص آخر قد يكون دليلًا على أنه هو أيضًا بالفعل يفكر به، ولكن هذه ليست قاعدة ثابتة؛ لأنه من الممكن أن يكون التفكير في هذا الشخص إعجاب من طرف واحد أو حب من طرف واحد فقط، كما قد يكون التفكير في شخص بكثرة ناتجًا من رؤيته كثيرًا أو حديث الآخرين عنه أمامك كثيرًا أو غيرها من الأسباب الأخرى، لذلك؛ فلا يوجد قاعدة ثابتة تؤكد أو تنفي أن الإكثار من التفكير في شخص ما يكون نتيجة تفكيره هو أيضًا بك بكثرة.

في الختام مع الوصول إلى نهاية هذا المقال؛ يكون قد تمت الإجابة على سؤال كيف تعرف أن شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك وتوضيح كيف أعرف أن شخص ما يفكر بي سرًا الآن.

المراجع

  1. ^ ideapod.com , 15 ways to know if someone is thinking of you (telepathy) , 24/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.