حل لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة

حل لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة

حل لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة فهو من الألغاز الصعبة التي تحتاج إلى ذكاء وسرعة بديهة، وقد اشتهر ذلك اللغو بفضل القصة التي انتشرت عنه، فلم يكن مجرد لغز عادي وإنما يحمل حكمة كبيرة قلة من يستطع استخلاصه، ثم الأخذ به، حيث عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على حل لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة والحكمة المستخلصة من قصته.

حل لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة

يتناول الكثير من الأشخاص خلال جلسات التسلية مجموعة من الألغاز التي تحتاج التفكير، ومن بين تلك الألغاز؛ لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة، حيث أن هذا السؤال ليس لغز فقط وإنما يشمل على حكمة كبيرة سنتناول مفهومها لاحقًا، أما حل لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة، فهو:

  • من وضع الدجاجة في الزجاجة هو الذي يخرجها.

شاهد أيضًا: حل لغز سئلت بنت عن عمرها فقالت عمري نصف عمر امي

قصة لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة

اشتهر هذا اللغز بسبب القصة التي رافقته، والتي كانت تمتلك حكمة كبيرة بين طياتها، حيث يمكن ذكر تلك القصة كما يلي:

  • قام معلم لغة عربية أثناء إلقاء درس على طلبته، وبعد أن صرخ تلميذ بأن الدرس صعب وتتالت الأصوات بعده بنفس الهتاف، برسم زجاجة ذات عنق ضيق على السبورة، ثم رسم داخلها دجاجة.
  • سأل المعلم تلاميذه فيما بعد عن اللغز الشهير؛ كيف تخرج الدَجاجة من الزجاجة؛ وذلك دون أن تتعرض الزجاجة للكسر.
  • ففكر التلاميذ كثيرًا بدهشة وقد باءت محاولاتهم بالفشل، والجميع أجمع أنه لا يمكن إخراجها دون كسر الزجاجة.
  • حتى خرج تلميذ وقال: يا أستاذ قل لمن وضع تلك الزجاجة أن يخرجها كما ادخلها، فضحك الطلبة لكن لم تدم ضحكتهم طويلًا.
  • قطع المعلم ضحكات التلاميذ قائلًا: هذا هو الجواب الصحيح، ثم طلب من التلاميذ التصفيق لصديقهم على إجابته النموذجية التي خرحت منه دون قصد.
  • أوضح المعلم فيما بعد؛ أن من وضع الدَجاجة اخل الزجاجة هو فقط من يستطيع إخراجها، وأوضح الحكمة منها وهي ما  إلا عبارة عن المواقف التي نتعرض لها في حياتنا، والتي يعبر عنها البعض بأنها أمور مستحيلة لا يمكن حلها وتخطيها.
  • وكم من أشخاصٍ قامت بوضع الدجاجة في الزجاجة وجعلتها عائقًا أمام تحقيق أحلامهم وطموحاتهم في الحياة..

شاهد أيضًا: من اين يستخرج العود من الغزال

الحكمة من لغز كيف تخرج الدجاجة

يهتم الكثيرين بمعرفة الحكمة لمرافقة للغز كيف تخرج الدجاجة من الزُجاجة، وخاصةً يعد انتشار القصة التي أدت إلى إشهار ذلك اللغز، حيث يمكن أن نستخلص حكمة كبيرة من ذلك اللغز وهي، عدم الاستسلام لمصاعب الحياة وإنما يجب التوكل على الله عز وجل في كل شيء ، والأخذ بالأسباب والعمل والمثابرة، فلا يوجد حياة دون مشاكل وعوائق، لكن لكل شيء نهاية.

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره حل لغز كيف تخرج الدجاجة من الزجاجة كما تعرفنا على القصة الشهيرة التي رافقت ذلك اللغز والحكمة التي يمكننا استخلاصها من ذلك اللغز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.