كيف اخلي سنابي عام وهل يمكن تحويله لخاص مرة أخرى بعد ذلك؟

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 24 مايو 2021 , 12:05
كيف اخلي سنابي عام وهل يمكن تحويله لخاص مرة أخرى بعد ذلك؟

كيف اخلي سنابي عام ليتمكن الأفراد من متابعتي؟ وهل يُمكن تحويله لخاص مرة أخرى بعد ذلك؟ حيث يعتبر تطبيق سناب شات من أفضل برامج التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها من قبل فئة كبيرة من المستخدمين، خاصة أنه يقدم العديد من خدمات الأمان والتي منها عدم رؤية الأشخاص لفيديوهاتك وصورك، ولكن قد يفضل البعض عرضها للعامة لزيادة عدد المتابعين، لذا ومن خلال موقع مقالاتي نقدم لكم كيف اخلي سنابي عام.

كيف اخلي سنابي عام

تتميز حسابات السناب شات بنسبة عالية من الخصوصية، مما جعل فئة كبيرة من المستخدمين يفضلوا هذا التطبيق عن الكثير من التطبيقات الأخرى، إلا أنه قد يفضل بعض المستخدمين أن يكون الحساب الخاص بهم عام؛ ليتمكن الأشخاص من رؤية الصور والفيديوهات التي يتم مشاركتها في الحسابات الشخصية.

نتيجة لذلك تزداد أعداد المتابعين، وهو ما يُرغب به بشدة بالفترة الأخيرة، ولمعرفة كيف اخلي سنابي عام يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى تطبيق السناب شات، ثم قم بالانتقال إلى الحساب الخاص بك.
  2. توجه إلى قائمة الإعدادات الخاصة بالتطبيق، ثم ابحث عن الخيار الخاص بمن يستطيع رؤية الملف الخاص بي.
  3. قم بتغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بحسابك من خاصة إلى عامة.
  4. تأكد من حفظ التغيرات السابقة، وسوف يصبح الحساب الخاص بك مرئي لكافة المستخدمين الآخرين.

شاهد أيضًا: كيف اعرف عدد متابعين المشاهير في السناب

حسابات سناب شات المشتركة

تعتبر تلك الخاصية من أشهر الخدمات التي يقوم تطبيق سناب شات بتوفيرها لمستخدميه، حيث يمكن لكافة المستخدمين ربط الحسابات التي يريدونها بحساب سناب شات الخاص بهم، والبدء في نشر القصص التي يريدونها من صور وفيديوهات.

فاستخدام تلك الخاصية توفر الحصول على الكثير من المتابعين في نسبة قصيرة من الوقت، لذا وبعد التعرف على طريقة كيف اخلي سنابي عام إليك الخطوات التي يجب اتباعها لجعل حساب سناب الخاص بك مشترك فيما يلي:

  1. توجه إلى تطبيق سناب شات، ثم قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك.
  2. افتح إعدادات الحساب الخاص بك، ثم اختر إعدادات القصة لحسابك (قصتي).
  3. قم باختيار ما يناسبك من الخيارات التي أمامك، أو اكتفي باختيار مشاركة القصص القصيرة فقط (share story).
  4. حدد المستخدمين الذين ترغب بهم، أو قم بتحديد الكل عبر اختيار (Everyone).
  5. بعد الانتهاء تأكد من حفظ الإعدادات السابقة من خلال الضغط على موافق أو حفظ.

نشر حساب سناب شات لزيادة المتابعين

استكمالًا لتوضيح الإجابة حول كيف اخلي سنابي عام، نوضح إن زيادة عدد المتابعين هو ما يرغب به كل مستخدم على تطبيق سناب شات، وعلى الرغم من صعوبة الأمر في بعض الأوقات نتيجة لوجود بعض الحسابات التي قد تحتاج إلى الكثير من الوقت لنشرها، إلا أنه يمكن استخدام بعض الطرق التي قد تساعد على زيادة أعداد المتابعين بصورة أكبر، وتتمثل فيما يلي:

  • إضافة جهات اتصالك إلى حساب سناب شات الخاص بك، ثم إرسال طلبات صداقة لهم.
  • نشر الرابط الخاص بحسابك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كالفيسبوك أو واتساب أو انستجرام وغيرها من الحسابات الأخرى.
  • تأكد من وضعك لإحدى الصور المميزة أو أحد الرموز المخصصة لجعل حسابك أكثر تميزًا عن الحسابات الأخرى، مما يجعله يثير فضول المستخدمين الآخرين.
  • إنشاء محتوى جيد أو نشر بعض الفيديوهات والصور التي يفضلها المتابعون لتحصل على عدد أكبر من المتابعين عند مشاركة الأشخاص المحتوى الذي تقدمه من خلال صفحة الحساب الخاص بك.
  • التعاقد مع بعض الحسابات الكبيرة، والتي تحتوي على أعداد متابعين ضخمة لعمل إعلان خاص بحسابك، ويتم استخدام تلك الطريقة من قبل العديد من الحسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

جعل حساب سناب شات خاص

قد يواجه نسبة كبيرة من المستخدمين بعض المشاكل نتيجة جعل حساب سناب شات الخاص بهم مرئيًا للجميع، أو أنهم قد يفضلون جعل الحساب خاصًا بعد زيادة نسبة أعداد المتابعين، لذلك يتم اتباع بعض الخطوات لجعل حساب سناب شات خاص، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى حساب سناب شات الخاص بك، ثم توجه إلى إعدادات الحساب.
  2. اختر خصوصية الحساب، ثم تأكد من جعله خاص.
  3. اختر تطبيق تلك الخاصية على أحد المنشورات التي لا ترغب من أحد أن يراها، أو أن تجعل من الحساب الشخصي خاصًا لمتابعيك فقط.

حذف حساب سناب شات

قد يملك بعض المستخدمين العديد من الحسابات التي لا يستخدموها، أو أنهم يفضلون إنشاء حساب جديد، لذلك يقومون بحذف الحساب الخاص بهم نهائيًا، ولحذف حساب سناب شات يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب سناب شات الخاص بك عبر كتابة كل من اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  2. توجه إلى إعدادات الحساب ثم اختر الدعم أو (Support).
  3. اختر قائمة حسابي والإعدادات (My Account & Settings).
  4. توجه إلى معلومات الحساب (Account Information).
  5. اختر الخيار الخاص بحذف الحساب (Delete My Account).
  6. اضغط على رابط الحذف الذي سيظهر على الشاشة.
  7. قم بكتابة كلمة السر الخاصة بالحساب لتتمكن من حذفه نهائيًا.
  8. قم بتأكيد رغبتك بإلغاء الحساب عبر الضغط على (متابعة) ليتم تعطيل الحساب.

عند اتباع الخطوات السابقة يجب عدم محاولة تسجيل الدخول مرة أخرى إلى الحساب قبل مرور 30 يومًا من وقت الحذف، وإلا سوف يعود الحساب إلى العمل مرة أخرى.

مميزات تطبيق سناب شات

تم تصنيف تطبيق سناب شات بأنه من أفضل 10 مواقع على مستوى العالم وأكثرها استخدامًا من قِبل كافة الفئات العمرية المختلفة، وذلك لما يقدمه البرنامج من خدمات ومميزات عديدة، والتي منها الآتي:

  • إمكانية تفعيل خاصية مسح الصور والفيديوهات بعد وقت قصير من إرسالها والتي يتم تحديدها من قبل المرسل، وذلك في حالة عدم حفظ المستخدم للملفات بقصته.
  • إتاحة الاختيار بين العديد من الفلاتر المختلفة، والتي يمكن استخدامها قبل نشر الصور على حسابك الخاص بسناب شات.
  • يسهل استخدام التطبيق نتيجة توافر العديد من الأدوات المختلفة، والتي تتواجد بصورة منظمة في واجهة الصفحة الرئيسية الخاصة بك.
  • إظهار مواقع المستخدمين القريبين منك، وذلك في حالة تفعيل المستخدم لتلك الخاصية فقط.
  • التعديل على الصور وإضافة العديد من العناصر المختلفة والمميزة بها قبل النشر.
  • يوفر خاصية إرسال واستقبال الصور والفيديوهات من وإلى الحسابات المختلفة دون مشاكل.

عيوب تطبيق سناب شات

على الرغم من امتلاك تطبيق سناب شات العديد من المميزات المختلفة، إلا أنه يمتلك بعض العيوب التي قد تؤثر على تجربة المستخدمين له، ومن العيوب التي وجدت بالتطبيق ما يلي:

  • إتاحة حفظ لقطات الشاشة بالتطبيق مما قد يسبب العديد من المشاكل لبعض المستخدمين نتيجة الاستخدام السيء للصور، حيث يمكن الحصول على نسخة من الصور باستخدام تلك الطريقة على الرغم من تنفيذ أمر حذفها بعد الإرسال.
  • يثير التطبيق مخاوف فئة كبيرة لدى الآباء؛ لعدم استطاعتهم مراقبة أبنائهم بأعمارهم المختلفة، وذلك نتيجة وجود خاصية تدمير الرسائل ذاتيًا بمحادثات التطبيق.
  • قد يتعرض المستخدمين لمشاهدة بعض الحسابات التي تعرض القليل من المحتويات السيئة أو الخاصة بالبالغين، مما قد يؤثر على فئة المستخدمين دون السن القانوني، وذلك على الرغم من سياسة عرض المحتوى الخاصة بالتطبيق.

شاهد أيضًا: كيف اعرف المضافين عند زوجي في السناب

بذلك نكون قد قدمنا لكم كيف اخلي سنابي عام للحصول على أكبر قدر ممكن من المتابعين، وما الطرق التي يمكن اللجوء إليها لنشر حساب سناب شات وجعله أكثر شهرة، بالإضافة إلى الخطوات التي يجب اتباعها لجعل الحساب الخاص بك خاص مرة أخرى أو حذفه نهائيًا، مع عرض بعض العيوب والمميزات التي يتميز بها التطبيق.