كيف أعرف اني حامل بولد

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 13 سبتمبر 2021 , 21:09
كيف أعرف اني حامل بولد

كيف أعرف اني حامل بولد هو ما سنتناقش فيه خلال هذا المقال، حيث أن كل أم يكون لديها شوقًا كبيرًا من أجل معرفة نوع الجنين لاسيما إذا كانت الأم تأمل في جنس محدد وتود أن ترزق به، ومن المعروف علميًا أن نوع الجنين يتحكم به الأب لأنه يحمل نوعان من الكروموسوم هما X ،Y بينما تحمل المرأة نوع واحد فقط وهو.

كيف أعرف اني حامل بولد

تتساءل الكثير من الأمهات الجدد عن كيف أعرف اني حامل بولد وذلك من أجل التعرف على خبرات الأمهات الأقدم منها والطرق التي ساعدتهن على معرفة جنس الجنين بسهولة ومدى دقة هذه المعلومات فهل هي صحيحة أم لا هذا ما سنتعرف عليه فالسطور القادمة.

كيف أعرف اني حامل بولد عن طريق البول

لقد أثبت الأطباء والعلماء أن التعرف على جنس الجنين عن طريق البول لم تثبت صحته بعد فهي لا تكون سوى تجارب لبعض النساء بعضها قد تصدف معهم ويتعرفون على النوع بسهولة والبعض الآخر قد تكون النتائج غير صحيحة، والطريقة الأفضل للتعرف على نوع الجنين هي الاختبار عن طريق الأشعة بعد مرور الوقت المحدد لمعرفة الجنين، الاعتماد على الملح مع البول من الطرق التي قد تم استخدامها من أجل التعرف على نوع الجنين وذلك يكون عن طريق اتباع ما يلي:

  • احضار كوب من البلاستيك وضعي به ملعقة صغيرة من الملح ومن ثم قومي بملء نصف الكوب بالبول وانتظري لمدة قصيرة تتراوح ما بين 4 إلى 5 دقائق.
  • الانتظار حتى يتغير لون البول فإذا ظهرت بعض الفقاقيع على سطح الكوب فهذا يشير إلى الحمل بولد وإذا حدث عكس ذلك فإنكِ ستكونين حامل بفتاة.
  • نتائج هذه الطريقة غير دقيقة ولم يثبت صحتها بعد ولكن يلجأ إليها البعض من أجل التعرف على نوع الجنين بسرعة قبل موعد الفحوص الطبية السليمة.

شاهد أيضًا: متى يبان جنس الجنين .. وسائل معرفة نوع الجنين

علامات تشير إلى الحمل بولد

يوجد بعض العلامات التي اعتقادها السيدات قديمًا تشير إلى الحمل بولد، وذلك لأن قديمًا لم يكن متوفر الأجهزة الطبية التي تساعد على ذلك، ومن بين هذه العلامات ما يلي:

  • الوزن: إن اختلاف وزن الأم قد يسهل من عملية معرفة نوع الجنين، فتجد المرأة الحامل بولد شكل بطنها أصبح طويلًا وحدث لها زيادة كبيرة في الوزن في منطقة واحدة فقط في الجسم سواء في الثدي أو الأرداف أو غير ذلك.
  • القدمين: إذا تغيرت درجة حرارة القدمين طوال فترة الحمل وكانت باردة دائمًا فهذا يشير إلى الحمل بولد على عكس ما يحدث للمرأة الحامل بفتاة.
  • الشهية: حيث نجد أن المرأة عندما تتسأل كيف أعرف اني حامل بولد يكون الإجابة عليها بمعرفة شهيتها في فترة الحمل، وذلك لأن النتائج قد أثبتت أن النساء اللاتي يحملن بولد تكون شهيتهن مفتوحة بدرجة أكبر من المرأة الحامل بفتاة، وهذا قد أثبت صحته بعد عمل اختبارات أمريكية على عدد كبير من النساء وكانت النتائج أن المرأة الحامل بولد تأكل أكثر بنسبة 10% عن المرأة الحامل بفتاة.
  • ضربات القلب: اعتمدت النساء قديمًا أيضًا على عدد نبضات القلب بهدف التعرف على نوع الجنين فإذا كان معدل النبضات أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة يكون الجنين ولد، بينما إذا زادت النسبة عن 140 فمن المرجح أنها فتاة.
  • نوع الأطعمة: فكل أم تشتهي في فترة حملها نوع محدد من الأطعمة فإذا كانت تميل إلى الأطعمة المالحة أو اللاذعة كالليمون فهذا يدل على أنها تحمل في أحشائها جنين ولد، بينما إذا كانت تشتهي الأطعمة التي تحتوي على السكر فهذا يؤكد على حملها بفتاة، وهذه الطريقة هي الأشهر على الإطلاق التي يتم استخدامها باستمرار لمعرفة نوع الجنين.
  • حجم الثدي: وهذه الطريقة لم يثبت صحتها بنسبة كبيرة ولكنها تعتبر من الطرق التي اتبعتها السيدات قديمًا، فإذا كان حجم الثدي الأيمن أكبر نسبيًا من حجم الثدي الأيسر فهذا يشير إلى الحمل بولد.
  • الغثيان الصباحي: إذا شعرت الأم بالغثيان الصباحي طوال فترة حملها فهذا قد يشير إلى حملها بولد، ولكن بعض الدراسات التي أجريت أكدت عكس ذلك فأشارت إلى أن الغثيان الصباحي يصيب بشكل أكبر المرأة الحامل بفتاة بسبب زيادة نسبة الغدد التناسلية بجسم المرأة الحامل.
  • الحدس: فغالبًا ما يتم توجيه بعض الأسئلة للأم ومعرفة شعورها فهل تشعر بأنها حامل بولد أم أنثى، فالحدس لدى الأم قد يثبت فاعليته بنسبة تتراوح ما بين 50% إلى 70%.
  • اليدين: من ضمن العلامات التي تشير إلى الحمل بولد ملمس اليدين فإذا كانت ناعمة فهذا يشير إلى الحمل بفتاة، وعلى النقيض إذا كان ملمسها جاف ومتشققة فهذا يدل على حمل المرأة بولد.
  • تغير البشرة: هناك اعتقاد بأن الحمل بولد قد لا يحدث أي تغيير على بشرة الأم ولا يتسبب في ظهور حبوب الشباب، بل أنه يزيد من جمال الأم ولا يظهر لديها سوى الهالات السوداء التي تظهر أسفل العينين.
  • لون البول: فالاعتقاد السائد أن المرأة عندما يصبح لديها لون البول أغمق فهذا إشارة على حملها بولد، وعلى النقيض فإذا كان لون البول فاتح فهذا يدل على حملها بأنثى.
  • الخط أسفل السرة: فقد اعتقد البعض قديمًا أن وجود خط أسود غامق أسفل السرة قد يشير إلى الحمل بولد وذلك بسبب زيادة الهرمونات في جسم المرأة الحامل.
  • زيادة طول الشعر: إذا تغير شكل شعر المرأة وأصبح أطول وألمع فهذا يشير إلى حملها بولد على عكس إذا كان باهتًا وغير صحي.

التعرف على جنس الجنين طبيًا

الطريقة السليمة التي تساعد على معرفة جنس الجنين بسهولة هي الفحص عبر الموجات فوق الصوتية أو ما يعرف بجهاز السونار، وذلك يكون في الفترة ما بين 18 إلى 20 أسبوع من الحمل حيث أن هذا الفحص يظهر الأعضاء التناسلية للجنين بدقة وبالتالي يستطيع الطبيب تحديد جنسه بسهولة.

التأكد من جنس الجنين قد لا يكون دقيقًا في بعض الحالات فإذا كان الجنين في وضعية غير واضحة لم يتمكن الطبيب من معرفة جنسه، وهذا الاختبار يتم من خلال تمرير جهاز على بطن الأم يكون موصل بشاشة تليفزيونية تساعد على ظهور الجنين، كما أن هناك بعض العوامل الأخرى التي تحول دون معرفة جنس الجنين بسهولة إلى جانب وضعيته ومنها استخدام جهاز سونار غير حديث أو عمر الجنين أو عدم امتلاك الطبيب مهارة التعرف على نوع الجنين أو مدة الحمل.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني حامل بتوأم

الطرق الطبية الأخرى لمعرفة نوع الجنين

هناك بعض الطرق التي تكون إجابة عن سؤال كيف أعرف اني حامل بولد وهذه الطرق طبية أي دقيقة ومنها ما يلي:

إجراء الفحوصات الجينية

هذه الاختبارات تتم عن طريق أخذ عينة من المادة الوراثية للجنين وتحليلها ولكن هذه الطريقة قد تشكل خطرًا كبيرًا على الجنين ولا يلجأ إليها الأطباء إلا في حالة الرغبة في الكشف عن تشوهات الجنين، وهذه الفحوصات لها نوعان وهما:

  • اختبار بذل السلى عن طريق أخذ عينة من السائل الموجود حول الجنين وتحليلها، وهذا يكون في الأسبوع الرابع عشر من الحمل وحتى الأسبوع العشرون.
  • اختبار الزغبات المشيمية وهذا الاختبار من الممكن إجراءه مبكرًا عن الآخر فيكون في فترة ما بين الأسبوع العاشر حتى الأسبوع الثالث عشر، ويتم عن طريق أخذ عينة من الزغب المشيمي وتحليلها.

إجراء فحوصات للمادة الوراثية

يتم إجراء هذا الفحص عادة في الأسبوع التاسع من الحمل ويتم الاعتماد عليه بشكل رئيسي من أجل التعرف على ما إذا كان الجنين مشوه أم لا، ويتم إجراءه عن طريق أخذ عينة من الدم وتحليل المادة الوراثية الموجودة بها، ويستطيع الطبيب أن يجيب عن سؤال كيف اعرف اني حامل بولد الذي تطرحه الأم من خلال البحث عن كروموسوم Y في دم أم وهل هو موجود أم لا.

طرق خرافية شائعة لمعرفة جنس الجنين

كيف أعرف اني حامل بولد قد تم الإجابة عنه قديمًا بتوضيح بعض الطرق الغير مؤكدة ومن بينها ما يلي:

  • تأرجح الخاتم: وذلك من خلال ربط الخاتم في خيط وأرجحته فوق بطن المرأة الحامل مباشرةً فإذا كان اتجاه دورانه بشكل طولي فهذا يشير إلى الحمل بولد.
  • اختبار المفتاح: وذلك يتم عن طريق وضع مفتاح لا تراه المرأة الحامل ومن ثم الطلب منها بإمساكه فإذا أمسكت به من الناحية الطولية فهذا يشير إلى حملها بولد.
  • اختبار التقويم الصيني: والذي يعتمد على معرفة الشهر التي حملت به المرأة الحامل وعمرها فإذا كان الشهرين أحدهما زوجي والآخر فردي فهذا يدل على الحمل بولد.

وبهذا نكون قد توصلنا لنهاية هذا المقال وتعرفنا على إجابة سؤال كيف اعرف اني حامل بولد بالتفصيل وبكافة الطرق التي يتم اللجوء إليها سواء كانت تقليدية أو طبية.