كم نسبة المسلمين في الكاميرون 2023

كم نسبة المسلمين في الكاميرون 2023

كم نسبة المسلمين في الكاميرون 2023 وما تاريخ الإسلام في الكاميرون، وكم عدد المسلمين فيها، والكثير من الأسئلة الأخرى التي تدور في بال الكثير من الناس المتابعين لأخبار دولة الكاميرون، وخاصة أن نسبة المُسلمين فيها ليست بالنسبة القليلة، وعبر موقع مقالاتي نسهب في الحديث عن هذا الموضوع، ونسلط الضوء على الإسلام في الكاميرون، ونسبتهم، وتاريخهم.

الإسلام في الكاميرون

وصل الإسلام إلى دولة الكاميرون الإفريقية عن طريق العلاقات التجارية، والقوافل التجارية القادمة من الشمال، استقرت داخل الكاميرون قبيلة مسلمة تدعى شعب الفولاني في المناطق الشمالية من المنطقة، وكونوا علاقات اجتماعية مع أبناء هذه البلاد، وعملوا في التجارة، ثم توغلوا في المنطقة نحو الوسط، والجدير بالذكر أن المسلمين بسطوا نفوذهم في الكاميرون على حوض نهر بنوي والهضبة الوسطى في النصف الأول من القرن التاسع عشر ميلادي، وهذا الأمر ساهم في نشر الدين الإسلامي في الكاميرون.

الكاميرون

كم نسبة المسلمين في الكاميرون 2023

إن نسبة المسلمين في الكاميرون 2023 أربع وعشرين بالمائة من عدد السكان الأصلين، فعدد سكان الكاميرون واحد وعشرين مليون نسمة، بالتالي عدد المسلمين في هذه الدّولة يكون خمسة ملايين نسمة وأربعين ألفاً، وأصل المسلمين في هذه للمنطقة من قبيلة الفولاني الرعوية التي قطنت شمالي هذه البلاد، ثم توغلت فيها في الوسط في أوائل القرن التاسع عشر للميلاد، وهذه الفئة تتبع الطريقة الصوفية القادرية والتيجانية بالدين.

تاريخ الإسلام في الكاميرون

بدأ تاريخ المسلمين في الكاميرون في بداية القرن التاسع عشر للميلاد، فقد قطنت قبيلة الفولاني المسلمة شمال الكاميرون، ثم بدأوا بالزحف نحو الجنوب من خلال علاقاتهم التجارية، وبسبب فرض الاحتلال الألماني نفوذه على البلاد بعام 1884 للميلاد، وأثناء الحرب العالمية الأولى انتشرت البعثات التنصيرية في القسم الجنوبي من الكاميرون التي استمدت نفوذها من الوجود الألماني، وقسّمت البلاد بين فرنسا وبريطانيا.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان كم نسبة المسلمين في الكاميرون 2023، وقد تطرقنا في سطوره بالحديث عن الإسلام في الكاميرون، ونسبتهم، وتاريخهم فيها.

أسئلة شائعة

  • كم نسبة المسيحية في الكاميرون؟

    تبلغ نسبة نسبة المسيحية في الكاميرون سبعين بالمائة من عدد السكان الأصليين، منهم أربعين بالمائة كاثوليكية، وثلاثين بالمائة بروتستانتية.

  • ما هو أصل الإسلام في الكاميرون؟

    إن أصل الإسلام في الكاميرون قبيلة الفولاني التي قدمت وقطنت في شمال الكاميرون في القرن التاسع عشر للميلاد.

  • كم عدد المسلمين في الكاميرون؟

    يبلغ عدد المسلمين في الكاميرون خمس ملايين وأربعين ألف نسمة، وهذا لأن نسبة المسلمين 24 بالمائة من عدد السكان.

المراجع

  1. ^state.gov , 2017 Report on International Religious Freedom: Cameroon , 28/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *