كم عدد آيات سورة يوسف

كم عدد آيات سورة يوسف

كم عدد آيات سورة يوسف، حيث إنّ آيات القرآن الكريم تحمل في طياتها عبرًا عظيمة وحكمًا جليلة، وكل سورة من السور تحوي عددًا معينًا من الآيات ولا بدّ من بيان عدد الآيات الخاصة بسورة يوسف من قبل موقع مقالاتي في هذا المقال، وسيُضاء على بعض المعلومات الأخرى التي يجب على كل مسلم عرفتها عن تلك السورة.

كم عدد آيات سورة يوسف

إنّ سورة يوسف هي من السور المكية أي التي نزلت في مكة المكرمة، وقد بيّن علماء أهل التفسير أنّ هذه السورة تُعالج قصة يوسف -عليه السلام- بإطناب واسع وهي بذلك تعد أطول قصص القرآن الكريم، وفي الإجابة عن سؤال كم عدد آيات سورة يوسف:

  • مائة وإحدى عشرة آية.

شاهد أيضاً: بحث عن شروط لا اله الا الله مع الدليل pdf

سبب نزول سورة يوسف

لقد نزلت سورة يوسف -عليه السلام- في مكة المكرمة وسبب نزولها هو تسلية لقلوب المؤمنين، وبيان أنّ المُلك يهبه الله لأهل الحق على  الأرض، ولو كانوا قومًا مستضعفين، لأنّ أتباع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في تلك الآونة كانوا من المستضعفين.

شاهد أيضاً: بحث عن سورة ابراهيم مع المقدمة والخاتمة جاهز

أسماء سورة يوسف

ليس لسورة يوسف سوى اسم واحد وهو سورة يوسف، وقد سميت هذه السورة العظيمة بهذا الاسم بسبب معالجتها لقصة نبي الله يوسف -عليه السلام- منذ صغره وحتى النهاية، وأسلوب القصة هو أحد أساليب القرآن الكريم حتى يصطفي الإنسان العبرة والعظة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال كم عدد آيات سورة يوسف وذكرنا رأي علماء أهل السنة والجماعة في سبب نزول سورة يوسف وما هي أسماء تلك السورة الكريمة وكم يبلغ عدد آياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *