كم طول ميسي ؟ وما هي الجوائز التي حصل عليها؟

كم طول ميسي ؟ وما هي الجوائز التي حصل عليها؟

كم طول ميسي وكم وزنه، يعتبر ميسي واحد من أشهر اللاعبين على مستوى العالم وأكثرهم شعبية بسبب لعبه في المنتخب الدوري الإسباني لكرة القدم ولأن طول اللاعبين أهم ما يميزهم وخاصة لاعبي كرة القدم يرغب الجميع في معرفة طول ميسي، ومن خلال سطور هذا المقال سوف نوضح كل ما يخص اللاعب سواء طوله أو وزنه أو الجوائز التي حصل عليها.

كم طول ميسي

يبلغ طول ليونيل ميسي لاعب كرة القدم 1.67 مترًا، وميسي بدون برشلونة كان سيصبح طوله 140 سم، ومن الممكن أن يصل طول ميسي 5 أو 6 أقدام، وعملت إدارة نادي برشلونة على عدم الإهمال في صحة و الاهتمام بطوله، وذلك عملت على علاجه علاج خاص، حيث أنه ولد في أسرة فقيرة غير قادرة على تحمل تكاليف علاجه، وكانت النتيجة من العلاج هو علاج مثمر حيث تمت زيادة طول ميسي 1.67 متر.

شاهد أيضاً: من هو مخترع كرة القدم

معلومات عن اللاعب ميسي

فيما يلي معلومات عن ميسي::

  • تعتبر الأرجنتين هي الموطن الأصلي للاعب ميسي، حيث أنه بعد أن وصل إلى سن ال 13 انتقل بعدها إلى إسبانيا وذلك للعمل على الانضمام إلى برشلونة .
  • حيث بدأ ميسي في البدء في المباريات وذلك لأول مرة في الدوري الإسباني حيث أنه كان قصير القامة ولكن السؤال المحير ما الذي جعل طول ميسي قصير حيث كان ذلك في عمر ال 17 عام 2004.
  • تميز ميسي بأنه ذات مهارات عالية وذات قوة بدنية وسرعة عالية، لذلك ابتعد عن الإصابات لفترة طويلة، حيث أنه قاد خلال 15 عام 690 لقاء وذلك خلال تجربته المميزة مع نادي برشلونة الإسباني.
  • أهم ما يميز ميسي أيضا بأنه يحصل على أكبر الرواتب في عالم لاعبي كرة القدم، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الجوائز، وذلك لأنه يروج للكثير من المنتجات الرياضية وذلك مثل اديداس والمزيد.

شاهد أيضاً: افضل لاعبين الكرة

جوائز خاصة بميسي

حصل ميسي على العديد من الجوائز خلال مسيرته الرياضية، بالرغم طول ميسي القصير إلا أنه قد أبدع وأثبت نفسه باللعب أساسيا:

  • ففي عمر 22 عاما فاز ميسي بأول كرة ذهبية له.
  • حصل على جوائز أخرى وذلك مثل 3 كرات ذهبية متتالية بالإضافة إلى أنه ساعد فريقه على الفوز بالدوري لثلاث مواسم متتالية.
  • يتميز ميسي بمستواه المهاري والفني، حيث أنه قد ابدع مع منتخب بلاده الأرجنتين، كما حصل ميسي على هدف منتخب بلاده.
  • يتميز أيضا بأنه شارك مع منتخب بلاده الشباب كما حصل مع علي بطولة العالم لكرة القدم عام 2005، وحصل وقتها على جائزة الكرة الذهبية.
  • يلقب بالبرغوث حيث أنه استطاع أن يثبت نفسه ولذلك وضع فيه مدرب فريقه الثقة الكاملة فيه، وذلك بالرغم من أنه في ذلك الوقت كان يتواجد العديد من اللاعبين التاريخيين.

في نهاية المقال يكون القارئ قد عرف معظم المعلومات حول لاعب الكرة ميسي وخاصة كم طول ميسي وأهم الجوائز والبطولات التي حصل عليها ميسي في مسيرته الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *