كم طول قامة ماجد المهندس

كتابة roqya - تاريخ الكتابة: 29 أبريل 2021 , 16:04
كم طول قامة ماجد المهندس

كم طول قامة ماجد المهندس سؤال يطرحه العديد من محبي وعاشقي فنانا الجميل، ولكن دعونا نتعرف قليلاً على هذا الفنان المبدع المهندس وهذه قصة أخرى سنتعرف عليها فيما بعد، فنحن أمام قصة إرادة وفطرة جميلة وتصميم على تنفيذ الحلم الجميل قصة كفاح خاضها وانتصرت الإرادة والعزيمة فتابعونا في هذا المقال لندخل عالم الفنان ماجد المهندس.

معلومات عن الفنان ماجد المهندس

ولد فنانا الجميل وكبر في المدينة العريقة بغداد درة العلماء والأدباء في منطقة الجميلة مدينة الثورة وهو يدعى في الحقيقة ماجد عبد الأمير عذير العتابي جاء إلى الحياة في الخامس والعشرين من أكتوبر سنة  1971 وعمره الآن يقارب التاسعة والأربعين عاماً، ومقر إقامته حالياً بدولة عمان، له ثلاثة إخوة وأختان.

ماجد المهندس عراقي الأصل فهو يحمل الجنسية العراقية منذ ولادته، ولكنه حصل على الجنسية السعودية بأمر من الملك عبد الله بن عبد العزيز أل سعود تكريماً له، مما أثار استياء العديد من محبيه من العراق وصرحوا بذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي مما جعله يرد عليهم بأنه يفتخر بكونه عراقياً ولن يتنازل عن أصله مهما كان الأمر ولكنه في نفس الوقت يعتز بتكريم الملك عبد الله له ويشرف ببلده الثاني السعودية.

شاهد أيضاً: كم عمر الشيخ صباح .. أهم المعلومات عن الشيخ صباح الأحمد

كم طول قامة ماجد المهندس

جاء دور الإجابة على سؤال مقالنا وهو كم طول قامة ماجد المهندس والجواب القريب للحقيقة هو بأن طول قامته لم يتعدى مترين ولكنه قد يكون ما بين ال 180 سم إلى 190 سم، فهو لم يرد أي معلومة مؤكدة عن طوله الحقيقي.

كفاح ماجد المهندس

تعلم ماجد المهندس الحياكة ليعاون أباه في العمل بمحله الذي اشتهر في تلك الفترة بالمقص الذهبي لجودة العمل، وكان أبوه يرفض انضمامه إلى عالم الفن والغناء ولكنه لم يستطع قتل الموهبة العظيمة بداخله فكان بداخله مشاعر وأحاسيس تريد أن تخرج للنور فأعلن راية العصيان وغادر المنزل سراً إلى الأردن وكانت دراسته في الهندسة الميكانيكية للطيران ولم يعد يستطيع المقاومة فترك الدراسة واتجه في الطريق الذي اختاره وعشقه ومن مشوار دراسته للهندسة جاء لقب المهندس.

حاولت أمه مرات عديدة لكي يرجع عن قرار الغناء ويعود إليها ولكنه صمم على تحقيق حلمه فعاش في إحدى الفنادق الشعبية وبدأ مرحلة الغناء في مطعم وحصل على مقدار من المال واشترى أول عود من ماله الخاص، لتبدأ المتعة معه، ثم جاءت العقبة الثانية وهى رفضه في اختبار الغناء لأول مرة ولكنه تحدى نفسه وتحدى الجميع بدراسة الموسيقى ثم دخل أكثر من امتحان في الغناء للقبول في الإذاعة العراقية حتى نجح في اجتياز الامتحان أمام عمالقة الفن، كما واجه ماجد المهندس صعوبات كثيرة للوصول إلى ما هو فيه الأن من الشهرة والنفوذ والمحبين والعاشقين الذين يعدون بالملايين، فقد عمل في مهن بسيطة وهو دارس للهندسة لكي يصل إلى حلمه.

شاهد أيضاً: كم كان عمر الرسول عندما توفيت امه

زواج الفنان ماجد المهندس

بعد أن عمل في الإذاعة العراقية تقدم للزواج فتاة تونسية ولكنها فرنسية الجنسية، ولكنهما انفصلا في مدة قصيرة بعد ولادة أول أبنائه محمد وقد حول أحد أصدقائه قصة حياته الزوجية إلى أغنية بعنوان “حبك قتلني محمد”. 

أعمال الفنان ماجد المهندس

بدأ ماجد المهندس أعماله بالتعاون مع شركة الخيول وتم إنتاج وإصدار أربع ألبومات دفعة واحدة أما بداية سلم المجد والشهرة هو المشاركة في المهرجان الأضخم مهرجان الأغنية العربية بالمنامة عام2001  وبدأت مرحلة الإثارة وحصل بجدارة على الجائزة الأولى للأغنية العربية حتى حفلاته بقنوات روتانا إلى ما هو فيه الآن.

شاهد أيضاً: من هو الشاعر تركي بن عبدالرحمن السيرة الذاتية

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون أجبت على سؤال كم طول قامة ماجد المهندس، وكل ما تودون معرفته عن هذا الفنان الرائع منذ ولادته حتى الأن.