كم سعر سيارة الرئيس الامريكي ولماذا سميت السيارة الوحش

كم سعر سيارة الرئيس الامريكي ولماذا سميت السيارة الوحش

كم سعر سيارة الرئيس الامريكي ولماذا سميت السيارة الوحش. عند رؤية سيارة الليموزين الرئاسية الأمريكية تبدو مثل أي سيارة سوداء عادية لكن بالتأكيد هناك سبب وراء تسميتها بالسيارة الوحش. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن سعر سيارة الرئيس الامريكي، ولماذا سميت بالسيارة الوحش.

سيارة الرئيس الامريكي الوحش

سيارة الرئيس الامريكي المعروفة عالميًا باسم “السيارة الوحش” من نوع كاديلاك، هي واحدة من أكثر السيارات صعوبةً في العالم. ظهرت رسميًا لأوِّل مرةٍ في عام 2018م، مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مدينة نيويورك. حاليًا تنقل سيارة الرئيس الامريكي الوحش الرئيس الأمريكي جو بايدن وتسافر معه حول العالم. تحمل سيارة الوحش لوحة أرقام (46) ، بمناسبة رئاسة منصب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

سيارة الرئيس الامريكي ويكيبيديا

كم سعر سيارة الرئيس الامريكي

يبلغ سعرُ سيارةِ الرئيس الامريكي المُصمَّمة خصيصًا للحكومة الأمريكية من قبل جنرال موتورز حوالي 1.5 مليون دولارًا أمريكيًا. هذا يجعلها أرخص قليلًا من سيارة “Bugatti Chiron” لكنَّها لا تزال غالية نسبيًا. وعلى الرغم من أن سيارة الوحش تبدو وكأنَّها سيارة إلَّا أنَّها تعتمد هيكل شاحنة ثقيلة وتزن ما يقرب 10 طن.[1]

كم سعر سيارة الرئيس الامريكي

لماذا سميت سيارة الرئيس الامريكي بالوحش

سميَّت سيارة الرئيس الامريكي بالوحش لأنَّها تحمل مواصفاتًا تجعل منها وحشًا في الواقع. حيث يتكوَّن جسم السيارة الوحش من طلاءٍ مدرع بسماكة 8 بوصات، بإطاراتٍ مقاومةٍ للثقب والتقطيع، ونوافذ بسماكة 5 بوصات مضادَّة للرصاص. كما أنَّها مجهزة بقذائف صاروخيَّة، وبصريات للرؤية الليليَّة، ومدفع غاز مسيِّل للدموع.[2]

لماذا سميت سيارة الرئيس الامريكي بالوحش

شاهد أيضًا: ما هي سيارة مستر بن بالصور

مواصفات سيارة الرئيس الامريكي

رغم معرفة كم سعر سيارة الرئيس الامريكي إلَّا أنَّ المواصفات الفعلية لسيارة الوحش سريَّة للغاية. لكن من المعروف أن سيارة الرئيس الامريكي الوحش مصفَّحة ضدَّ إطلاق النار والمتفجِّرات ولديها إطارات مقاومة للثقب. كما تحمل سيارة الوحش أكياس دم من فصيلة دم الرئيس الرئيسي لنقل الدم في حالات الطوارئ إذ ما لزم الأمر. يمكن التعرُّف على شكل السيارة على الفور على أنَّها من طراز كلاديك من شكل المصابيح الأمامية المألوفة والشبكة الأمامية وما إلى ذلك.

إلى هنا، نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن كم سعر سيارة الرئيس الامريكي ولماذا سميت السيارة الوحش. كما بيَّن مواصفات سيارة الرئيس الامريكي الوحش وهي من نوع كلاديك مصمَّمة خصيصًا للحكومة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *