كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022

كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022

كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022 من المتوقع أن يشكِّل اكتتاب شركة أمريكانا للمطاعم العالمية علامةً فارقةً في السوق المالي السعودي ليحقِّق حلماً كان ينتظره العديد من المتداولين، باكتتاب وتداول بالهللات. لذا ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022. بالإضافة إلى موعد اكتتاب امريكانا.

اكتتاب أمريكانا 2022

كانت قد أعلنت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية 2022م عن اكتتاب عام أولي ومزوج في السوق المالية السعودية تداول وسوق الأوراق المالية بأبو ظبي، وهو الاكتتاب الأول من نوعه في هذين السوقين. وقد ذكرت الشركة أن الاكتتاب سيشمل شريحة الأفراد والمستثمرين، وستطرح الأسهم للاكتتاب بشكلٍ متزامنٍ في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. كما سيكون هناك اكتتاب للمؤسسات في عدد من البلدان ستشمل أيضًا الإمارات والسعودية.

كم سعر اكتتاب امريكانا

يحدَّد النطاق السعري لاكتتاب أمريكانا الاثنين 14 نوفمبر. فيما ذكرت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية أن القيمة الاسمية للسهم الواحد ستكون سبع هللات ونصف، أي (0.075) ريال سعودياً. لتكون أقل قيمة اسمية في تاريخ السوق المالي السعودي. من المتوقَّع أن سعر طرح اكتتاب أمريكانا سيتراوح بين 1,25 ريال سعودياً إلى 2,25 ريال سعودياً. ومن المتوقَّع أيضًا أن يكون هذا الاكتتاب أضخم اكتتاب أولي في السوق السعودي لهذا العام.

شاهد أيضًا: مواعيد الاكتتابات الجديدة في السوق السعودية

موعد اكتتاب أمريكانا 2022

يبدأ اكتتاب أمريكانا للأفراد في السوق السعودي، وفي الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ متزامنٍ ومزدوج يوم الاثنين القادم 14 شهر نوفمبر 2022م ويستمر لمدة سبعة أيام حتَّى يوم الاثنين 21 نوفمبر 2022م ليتزامن مع إعلان سعر اكتتاب أمريكانا. بينما يوافق تاريخ تخصيص أسهم أمريكانا للمكتتبين 23 شهر نوفمبر 2022م. على أن يكون رد الفائض في 5 ديسمبر 2022م. ومن المتوقَّع بدء التداول في السوق المالي السعودي “تداول” وسوق أبو ظبي للأوراق المالية في 6 ديسمبر 2022م.

عدد أسهم أمريكانا المطروحة للاكتتاب 2022

يشمل اكتتاب شركة أمريكانا المزدوج طرح 30% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة، وهو ما يساوي 2,527,089,930 سهمًا من الأسهم العادية، 85% من هذه الأسهم لصالح المؤسسات. فيما يساوي عدد أسهم اكتتاب أمريكانا المطروحة لاكتتاب الأفراد في المملكة العربية السعودية 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب وهو ما يمثِّل 252,708,993 سهماً. بينما يبلغ عدد أسهم أمريكانا المطروحة لاكتتاب الأفراد في الإمارات العربية المتحدة 5% من إجمالي الأسهم المطروحة وهو ما يقارب 126.35 مليون سهم.

شاهد أيضًا: هل اكتتاب أمريكانا حلال ام حرام في الشريعة الإسلامية

اكتتاب أمريكانا البنوك المستلمة للاكتتاب 2022

بالنسبة للبنوك المستلمة لاكتتاب شركة أمريكانا للمطاعم العالمية فهي تشمل:

  • بنك الرياض.
  • بنك الأهلي.
  • بنك الراجحي.
  • بنك العربي.
  • بنك الإنماء.

نشرة إصدار اكتتاب أمريكانا 2022

تشمل نشرة إصدار شركة أمريكانا للمطاعم العالمية تفاصيل الطرح العام الأولي المزدوج والمتزامن في السوق المالية السعودية “تداول” بالمملكة العربية السعودية، وفي سوق الأوراق المالية بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، لشريحة المؤسسات المؤهلة والمكتتبين الأفراد. يمكن تحميل نشرة إصدار اكتتاب أمريكانا للاطلاع عليها “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي بيَّن كم سعر اكتتاب امريكانا في السعودية وأبوظبي 2022. كما وضَّح موعد اكتتاب أمريكانا 2022م، وعدد أسهم أمريكانا المطروحة للاكتتاب 2022. بالإضافة إلى البنوك المستلمة للاكتتاب شركة أمريكانا للمطاعم العالمية.

المراجع

  1. ^twitter.com , تداول السعودية , 13/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *