كم درجة الحرارة في مانشستر في شهر أغسطس

 كم درجة الحرارة في مانشستر في شهر أغسطس

 كم درجة الحرارة في مانشستر في شهر أغسطس فشهر أغسطس هو شهر آب في بلاد الشام والعراق، كما يُطلق عليه اسم أوت في تونس والجزائر، وفي المغرب يسمّونه، أما في موريتانيا يطلقون عليه اسم أغشت، وهو ثامن أشهر السنة الميلاديّة الذي يتألف من واحد وثلاثين يوماً، وهو أحد أشهر الصيف، الذي يُضرب بحرارته الأمثال، وعبر موقع مقالاتي سنتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل.

مقاطعة مانشستر

حاضرة مقاطعة مانشستر أو مانشستر الكبرى تقع شمالي غربي إنجلترا، تعدّ هذه الحاضرة واحد من أكبر المناطق الحضرية التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، يلغ عدد سكان هذه الحاضرة 2.56 مليون نسمة، تتألف هذه الحاضرة من عشرة أحياء، مانشستر، ومدن، وبولتون، ويجان، ومشفى سالفورد، وأولدهام، وترافورد، وادفن ، وستوكبورت، وروتشديل، وتامسايد، وقد تم إنشاء هذه الحاضرة في الأول من شهر إبريل من العام الميلادي 1974 نتيجة لقانون الحكم المحلي لعام 1972.

شاهد أيضًا: ما أعلى جبال قارة أمريكا الشمالية

الطقس في مانشستر شهر أغسطس

شهر أغسطس هو شهر آب، ويُعرف بأنه أحر أشهر السنة، والطقس في حاضرة مانشتر أكثر وأعلى حرارة في هذه المنطقة بشهر أغسطس آب عن غيرها من المناطق مع احتمال هطول الأمطار، فدرجات الحرارة تكون فيها عالية وبنفس الوقت يهطل فيها الأمطار، وهناك معدّل لهطول الأمطار في هذا الشهر على منطقة مانشستر، وحسبما جاء عن الجيولوجيين يمكن أن يكون معدّل هطول الأمطار في هذه المنطقة 96 ميلي.

شاهد أيضًا: تقع هضبة الأناضول في ؟

كم درجة الحرارة في مانشستر في شهر أغسطس

متوسط درجةَ الحرارةِ في مانشسترْ في شهرَ أغسطسْ آب 69 درجة فهرنهايت، وتتراوح درجة الحرارة في مانشستر في شهر أغسطس بين 77 درجة فهرنهايت كأعلى درجة و59 كأدنى درجة، وما يجدر ذكره أن درجات الحرارة اليومية تنخفض المرتفعة بمقدار 3 درجات فهرنهايت، وتتراوح درجات الحرارة في هذه المنطقة هذا الشهر، ويُعد أمراً نادراً أن تنخفض إلى أقل من 59 درجة فهرنهايت، أو حتى تتجاوز 77 درجة فهرنهايت.

شاهد أيضًا: تغطي المناطق الرملية بالمملكة العربية السعودية حوالي

مزايا طقس مانشستر في شهر أغسطس

فيما يأتي نرفق أبرز مزايا الطقس في مانشستر في شهر أغسطس:

  • تنخفض درجات الحرارة في هذه المنطقة بشكل يومي حوالي 3 درجات فهرنهايت.
  • وتستقر درجة الحرارة في هذه المنطقة من 56 إلى 53 درجة فهرنهايت.
  • نادراً ما تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 48 درجة فهرنهايت.
  • ذروة الحرارة في هذا الشهر في يوم 2 أغسطس، وهو أحر أيام السنة عندهم.
  • وأبرد أيام هذا الشهر يكون في الخامس من الشهر عينه حيث يمكن أن تصل درجة حرارته إلى 37 درجة فهرنهايت إلى 46 درجة فهرنهايت .

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان  كم درجة الحرارة في مانشستر في شهر أغسطس، وقد أرفقنا في سطوره كل ما يخص طقس هذه المنطقة من معلوماتٍ بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ weatherspark.com , August Weather in Manchester , 07/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.