كم تكلفة كسوة الكعبة المشرفة وأين تذهب بعد تغييرها

كم تكلفة كسوة الكعبة المشرفة وأين تذهب بعد تغييرها

كم تكلفة كسوة الكعبة المشرفة وأين تذهب بعد تغييرها كل عام؟ وجرت العادة أن يتم تغييرها في يوم التاسع من ذي الحجة، إلّا أنّ رئاسة الحرمين الشريفين أجرت تعديلًا على موعد هذا التغيير، ليتم مساء أمس الجمعة تبديل كسوة الكعبة، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنبيّن كم تساوي كسوة الكعبة، كما سندرج ضمن المقال صور تغيير كسوة الكعبة

تغيير كسوة الكعبة 1444

بالتزامن مع بدء العام الهجري الجديد 1444، ومع غرّة شهر محرّم، استبدلت مساء أمس الجمعة في مكة المكرمة كسوة الكعبة المشرفة وسط حضورٍ كبيرٍ، وسعادةٍ منقطعة النظير، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استبدال ثوب الكعبة المشرفة بالكسوة الجديدة بداية العام، وذلك بعد أن حدّد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام بالمملكة العربية السعودية عبد الرحمن السديس التغيير الحاصل لكسوة الكعبة للعام الحالي، والتي شهدت تغيرًا جذريًا على شكلها.

شاهد أيضًا: كم يبلغ ارتفاع الكعبة المشرفة

كم تكلفة كسوة الكعبة المشرفة

تجاوزت تكلفة كسوة الكعبة المشرفة للعام الحالي 1444هـ مبلغ الـ 25 مليون ريال سعودي، أي ما يعادل 6.66 مليون دولار، لتكون بذلك أغلى ثوب في العالم، وذلك لأنها تصنع من أجود أنواع الحرير الطبيعي، وتطرز بأفضل أنواع الخيوط، ويزن كسوة الكعبة للعام الحالي 670 كيلوغرامًا، بالإضافة إلى أسلاك من الذهب الخالص عيار 24 قيراطًا.

أين تذهب كسوة الكعبة المشرفة بعد تغييرها

بعد تبديل كسوة الكعبة القديمة بكسوة جديدة، تُسلم الكسوة القديمة إلى لجنة من الحكومة السعودية، والتي بدورها تتولى مهمة تقطيع هذه الكسوة إلى قطعٍ صغيرةٍ، توزع كهدايا تذكارية على كبار الشخصيات والدول والسفارات في المملكة العربية السعودية، والتي بدورها تعرضها ضمن متاحفها الوطنية.

شاهد أيضًا: اين صنعت اول کسوه للکعبه المشرفة

صور تغيير كسوة الكعبة 1444

وهكذا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم بعد أن تعرفنا من خلاله كم تكلفة كسوة الكعبة المشرفة وأين تذهب بعد تغييرها كما أوردنا بعض المعلومات حول عملية تبديل كسوة الكعبة للعام الحالي 1444 هـ، وأوردنا بعض الصور عن تبديل كسوة الكعبة المشرفة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , إمارة منطقة مكة المكرمة , 30/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.