كم تبعد طريف عن عرعر

كم تبعد طريف عن عرعر

كم تبعد طريف عن عرعر، للمملكة العربية السعودية مكانة تاريخية ودينية عريقة حيث أنها مهد رسالة سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- فمنها انبثقت الدولة الإسلامية وامتدت لتصل إلى أقاصي غرب العالم، فبعد أن كانت قديماً عبارة عن مجموعة من القبائل والتجمعات السكنية، أصبحت بعد تأسيسها تضم 46 مدينة موزعين على 13 منطقة إدارية، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على كم تبعد طريف عن عرعر.

معلومات عن مدينة عرعر

تعد عرعر من المدن التي تقع في أقصى شمال المملكة العربية السعودية على بعد 1100 كم من الرياض، كما وتقع على الحدود العراقية، حيث يمر بالمنطقة طريق دولي يربطها بدول الخليج وبلاد الشام، ويتقاطع مع طريق الحج البري لحجاج العراق وآسيا الوسطى، فقد تتميز المنطقة بوفرة مراعيها الخصبة والكثير من الجبال والتلال والوديان والسهول، فقد تعد المدينة من أهم المراكز الإدارية والحضارية والتجارية الواقعة في الحدود الشمالية السعودية، فتعد عرعر العاصمة الإدارية لمنطقة الحدود الشمالية 250 كيلو متر.[1]

شاهد أيضا: كم تبعد الباحة عن الطائف

معلومات عن مدينة طريف

تقع مدينة طريف في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية، بالقرب من الحدود الأردنية والعراقية، حيث أنها تبعد عن منفذ الحديثة الحدودي 150 كلم، فقد يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 100 ألف نسمة، فتعد أرضها غنية بالثروات الطبيعية، فقد تمتلك طريف الغاز الطبيعي والفوسفات تحديداُ في منطقتي حزم الجلاميد وأم وعال، فقد أصبحت طريف من أهم المدن التي أصبحت محط أنظار المستثمرين والتجار، فتتبع طريف إدارياً لمنطقة الحدود الشمالية، فيتمز موقعها بأنه بوقوعها على الطريق الدولي الرابط بين كل من دول الخليج العربي وبلاد الشام.

كم تبعد طريف عن عرعر

تُقدر المسافة الفاصلة بين كل من طريف وعرعر ب249 كيلو متر أي ما يُقارب السفر لمدة ساعتين و32 دقيقة عبر مسار 85، فقد يمكن الانتقال بين كل من المدينتين بالسيارة، أو الباصات، كما وتستغرق المسافة وقت أكبر في القطار، ومن الجدير بالذكر أن كلاً من منطقتي طريف وعرعر تقعان في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية، فتعد عرعر العاصمة الإدارية لمنطقة الحدود الشمالية.

شاهد أيضا: كم تبعد رابغ عن جدة

كم تبعد عرعر عن الرياض

تقدر المسافة بين كل من الرياض وعرعر ب 1100 كيلو متر، أي ما يُقدر ب10 ساعات و43 دقيقة، فيتطلب الوصول من عرعر للرياض في السيارة بمتوسط سرعة 80 كم في الساعة إلى 11 ساعة أو 672 دقيقة، أما المسافر في الطائرة فتكون  أقل بكثير، بينما يحتاج السفر بالقطار إلى 12 ساعة.

كم تبعد عرعر عن المدينة المنورة

تُقدر المسافة بين كل من مدينة عرعر والمدينة المنورة مسافة 643 كيلو متر، أي تبلغ مسافة السفر 9 ساعات و22 دقيقة بالسيارة، ويمكن السفر من عرعر للمدينة بالطائرة، فحينما تكون السرعة 560 ميلاً في الساعة بين المدينتين، فإن مسافة الوصول آنذاك تكون عبارة عن 0.82 دقيقة.

شاهد أيضا: كم تبعد رفحاء عن عرعر

المسافة بين عرعر وتبوك

تبلغ المسافة بين كل من عرعر وتبوك مسافرة 630 كيلو متر، وتٌقدر مسافة السفر من عرعر لتبوك مدة 6 ساعات تقريباً، ويمكن الانتقال من عرعر إلى تبوك أو العكس باستخدام السيارة الخاصة، أو الباصات المخصصة بالنقل الجماعي، بينما يتُقدر مسافة الرحلة الجوية بين كل من مطار عرعر ومطار تبوك مسافة 4 ساعات و10 دقائق.

كم تبعد رفحاء عن عرعر

تبلغ المسافة بين كل رفحاء وعرعر مسافة 284 كيلو متر، فعند الانتقال من رفحاء لمدينة عرعر يتم المرور بمدينة العوقلية، والتي تبلغ المسافة بينها وبين رفحاء 150 كيلو متر، كما ويمكن الانتقال بين كل من رفحاء وعرعر بالسيارة، كما ويوجد العديد من الاستراحات والفنادق خلال رحلة السفر؛ مما يسهل على المسافرين عناء الرحلة.

الأماكن السياحية في مدينة عرعر

تعتبر مدينة عرعر من المدن الصغيرة في المملكة العربية السعودية فقد يوجد فيها العديد من الوجهات السياحية المتميزة التي تستقطب السياح من داخل خارج المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي سنذكر أبرزها:[2]

  • مسجد الأمير عبد الله بن عبد العزيز: من أهم المعالم المعمارية الموجودة في مدينة عرعر، فقد يعد مسجد تم بناءه بأجمل النقوش والزخارف الفنية، حيث يُعبر عن عراقة المدينة.
  • منتزه عرعر الوطني: من أشهر منتزهات مدينة عرعر إذ أنه يتميز بالنباتات والأشجار، فقد يعد من أهم الأماكن السياحية التي يتوافد إليها الزوار من كافة مناطق المملكة.
  • وادي عرعر: من أقدم وأبرز الوديان في المملكة العربية السعودية، حيث يتوافد إليه الكثير من السياح الذين يستمتعون بالطبيعة الخلابة.
  • وادي بدنة: يوجد غرف مدينة عرعر، فقد يتواجد بالقرب من بعض الدوائر الحجرية الصغيرة، الواقع على هضبة مطلة على الوادي، حيث يقدم إليه السياح لرؤية المباني الصغيرة الحجم والشكل.
  • منطقة وادي معيلة: من أجمل الوجهات السياحية في عرعر المُشعة بالأزهار المُبهجة والنباتات الخضراء.

شاهد أيضا: كم تبعد الباحه عن ابها

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على كم تبعد طريف عن عرعر، كما وتعرفنا على أهم المعلومات حول كل من طريف وعرعر، وتطرقنا للحديث عن المسافة الفاصلة بين كل من عرعر وغيرها من المدن، بالإضافة للحديث عن أبرز الوجهات السياحية في عرعر.

المراجع

  1. ^ arar-mu.gov.sa , أمانة منطقة الحدود الشمالية , 20/07/2022
  2. ^ urtrips.com , اين تقع عرعر والمسافات بينها واهم المدن السعودية , 20/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.