كم تبعد املج عن جدة وعن المدن السعودية الأخرى

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 13 نوفمبر 2021 , 01:11
كم تبعد املج عن جدة وعن المدن السعودية الأخرى

كم تبعد املج عن جدة حيث تعد أملج من المناطق الجميلة في المملكة العربية السعودية التي يقبل على زيارتها الكثيرون من مختلف أنحاء العالم لكونها من أشهر المدن السياحية في العالم حيث أطلق عليها البعض لقب مالديف المملكة العربية السعودية، تحتوي على الكثير من المنتجعات السياحية التي تقدم كافة الخدمات للزوار.   

معلومات عن مدينة أملج

تتمتع هذه المدينة بموقع جغرافي متميز مما يجذب إليها السائحين من مختلف أنحاء العالم حيث تطل على البحر الأحمر، تعد أملج من أفضل وأجمل الأماكن في المملكة العربية السعودية حيث يقبل على زيارتها الكثير من الزائرين بشكل مستمر طوال العام فهي مدينة ساحلية جميلة تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة كما يتوفر بها العديد من المنتجعات والمزارات السياحية التي توفر سبل الراحة للزوار، كما إنها تعد أحد المحافظات التابعة لمدينة تبوك تقع أملج جنوب مدينة تبوك على بعد 500 كم، تقع مدينة أملج في الناحية الشرقية من المملكة العربية السعودية وبالتالي تطل على البحر الأحمر كما يوجد فيها ميناء متميز يصفه البعض أنه من أكبر الموانئ في المملكة. 

وتتعدد المدن القريبة من أملج نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز ومن هذه المدن مدينة جدة وينبع وكذلك المدينة المنورة نفسها، تعد أملج من المحافظات السعودية الهامة فهي مصدر دخل للمملكة العربية السعودية لكونها من أجمل وأفضل الشواطئ في المملكة مما جعل الكثيرون يفدون إليها من مختلف أنحاء العالم لكي يتمتعوا بمشاهدة الأماكن السياحية الرائعة التي توجد بها.

شاهد أيضًا: كم تبعد الاحساء عن الدمام

كم تبعد املج عن جدة 

تقدر المسافة بين أملج وجدة بحوالي 4915 كم حيث يمكن قطع هذه المسافة إما من خلال الطريق البري سواء عن طريق السيارات أو الحافلات كما يمكن قطعها باستخدام الخطوط الجوية وتعد هذه الرحلة من أقصر الرحلات الجوية بين مطار جدة ومطار ينبع الدولي، أكد الكثيرون أن السفر باستخدام الطريق البري يكون على المسار 5 وكذلك المسار 55 يستغرق حوالي 4 ساعات و45 دقيقة أي ما يقارب خمس ساعات بينما يستغرق الوصول إلى مدينة أملج باستخدام الخطوط الجوية حوالي ساعتين فقط.

كم تبعد أملج عن بعض مدن المملكة العربية السعودية

تقدر المسافة بينهم حوالي 391 كم يمكن قطع هذه المسافة باستخدام الطريق البري سواء من خلال الحافلات أو السيارات كما يمكن الوصول لها عن طريق الخطوط الجوية بين مطار ينبع الدولي ومطار المدينة المنورة، يستغرق السفر من أملج إلى المدينة المنورة والعكس من خلال المسار 55 و60 حوالي أربع ساعات فقط.

المسافة بين أملج وينبع

تعد ينبع من أكثر المدن القريبة من محافظة أملج حيث تقدر المسافة بينهم حوالي 174.8 كم، يفضل الكثيرون قطع هذه المسافة من خلال الطريق البري سواء بالسيارة أو الحافلة حيث تستغرق حوالي ساعة و50 دقيقة أي ما يقارب ساعتين وذلك من خلال المسار 55، تعد أملج من الأماكن المميزة في المملكة العربية السعودية حيث يفضل الكثيرون قضاء أوقاتهم فيها نظراً لاحتوائها على الكثير من الجزر الجميلة التي تجذب السياح إليها.

المسافة بين أملج والطائف

تقدر المسافة بين أملج والطائف والعكس بحوالي 617 كم حيث يستغرق زمن الرحلة حوالي ست ساعات و23 دقيقة وذلك من خلال المسار 15 والمسار 5، أكد الكثيرون جمال المناظر في أملج حيث تضم عدد من الشواطئ الجميلة المغرية لمحبي ممارسة السباحة والغوص كما يكثر وجود الشعاب المرجانية والأسماك الجميلة حيث يتجاوز عددها حوالي ألف نوع. 

شاهد أيضًا: كم كيلو من الرياض إلى أبها

المسافة بين أملج والرياض

تقدر المسافة بين أملج والرياض والعكس بحوالي 1205 كم كما يستغرق الزمن الذي يقطعه الركاب من خلال الطريق البري سواء كان بالسيارة أو الحافلة حوالي 11ساعة و34 دقيقة أي ما يقارب  12 ساعة وهي مسافة طويلة لكن مدينة أملج تستحق قطع كل هذه المسافة حيث يتمتع المسافر بمشاهدة العمارة العريقة التي تبدأ من القلعة التاريخية القديمة مروراً بالسوق القديم الذي تتجلى فيه عظمة العمارة التراثية.

المسافة بين أملج ومكة  

تقدر المسافة بين مكة وأملج والعكس حوالي 532 كم كما يستغرق زمن الرحلة من خلال الطريق البري سواء عن طريق السيارة أو الحافلة حوالي 5 ساعات و36 دقيقة أي ما يقارب 6 ساعات يسود على مطبخ أملج الطابع الساحلي لكونها من أهم المدن التي تطل على البحر الأحمر حيث تشتهر بالأطباق البحرية والمأكولات الشهية.

المسافة بين أملج وتبوك

تعتبر أملج من المحافظات الواقعة في مدينة تبوك في المملكة العربية السعودية حيث تقدر المسافة بين أملج وتبوك والعكس حوالي 512 كم كما يستغرق زمن الرحلة من خلال الطريق البري سواء عن طريق السيارة أو الحافلة حوالي أربع ساعات فقط، تحتوي هذه المدينة الجميلة على الكثير من المعالم التاريخية حيث تتمتع بالعديد من الأنشطة التجارية.  

المسافة بين أملج والقصيم

تقدر المسافة بين القصيم وأملج والعكس بحوالي 988 كم بينما يستغرق زمن الرحلة من خلال الطريق البري سواء عن طريق السيارة أو الحافلة حوالي 10 ساعات و29 دقيقة أي ما يقارب 11 ساعة، يتمتع زوارها برؤية بعض الطيور النادرة الجميلة مثل طائر الكركي، الرفراف وكذلك طائر أبو طيط  حيث يرى الزائر الشواطئ الجميلة التي تحط عليها هذه الطيور النادرة الأمر الذي يدخل السرور في القلب.

المسافة بين أملج والعلا

تقدر المسافة بين أملج والعلا والعكس بحوالي 311 كم بينما يستغرق زمن الرحلة من خلال الطريق البري سواء عن طريق السيارة أو الحافلة حوالي ثلاث ساعات و36 دقيقة أي ما يقارب أربع ساعات، تضم مدينة أملج الكثير من الشواطئ الجميلة حيث يتجاوز عددها 100 شاطئ الأمر الذي يجعل السياح يتمتعون بجمال المنظر وممارسة الرياضات المائية والاسترخاء على رمال شواطئها الجميلة. 

شاهد أيضًا: اين تقع نيوم في السعودية؟

الأماكن السياحية في أملج  

تضم مدينة أملج الكثير من الشواطئ الجميلة التي تجذب الكثير لقضاء عطلاتهم فيها فهي مناسبة للعائلات والأطفال نظرا لوجود الكثير من المدن الترفيهية المناسبة للأطفال إضافة إلى احتوائها على الكثير من الجزر مثل جزيرة جبل حسان ووادي حمص التاريخي والذي يعد بمثابة الحد الفاصل بين قبيلتي جهينة وبيلي، أكد البعض أن مدينة أملج تعتبر ثاني أكبر المدن التجارية بعد مكة. 

وتمتلك المملكة العربية السعودية بشكل عام أفضل الفنادق والمنتجعات التي توفر لزائريها خدمات متميزة وبأقل الأسعار، تعتبر أملج من المدن السياحية لذلك يتوفر بها عدد كبير من الفنادق الراقية حيث تضم هذه المدينة الجميلة عدد كبير من المعالم السياحية التي تجذب السياح من كل مكان مثل شاطئ الدقم، الجزر المتعددة في أملج ومدينة الحوراء، قصر الإمارة وغيرها الكثير.

في نهاية مقال كم تبعد املج عن جدة حيث تم توضيح المسافة بينهم مع عرض مكان مدينة أملج والمسافة بينها وبين عدد كبير من المدن القريبة منها مثل مدينة ينبع والطائف والمدينة المنورة ومكة المكرمة والقصيم وتبوك والعلا وكذلك الرياض، مع توضيح الأماكن السياحية الجميلة في مدينة أملج وفنادقها الراقية الجميلة.