كم تبعد المزاحمية عن الرياض

كم تبعد المزاحمية عن الرياض

كم تبعد المزاحمية عن الرياض تلك المحافظة السعودية التي تعد من أهم الأماكن السياحية في عاصمة المملكة العربية السعودية. وذلك يرجع لموقعها الجغرافي المميز، وطرقاتها الحديثة، وقربها من العاصمة، وبالتالي لا تتطلب الكثير من التكاليف للوصول إليها. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على محافظة المزاحمية، كما سنتعرف على المسافة الفاصلة بينها وبين العاصمة الرياض.

ما هي محافظة المزاحمية ويكيبيديا

إن محافظة المزاحمية هي إحدى محافظات العاصمة السعودية مدينة الرياض، والتي تملك 19 محافظة تابعة لها. وتقع المزاحمية في وسط مدينة الرياض، وتبعد عنها حوالي 40 كيلو متر، كما تعتبر من أهم التقسيمات الإدارية فيها. وتتألف محافظة المزاحمية من المناطق الآتية: الغطغط، الجفير، المشاعلة، اللغف، البخراء، الحويرة، الحفيرة، الزباير، الفيصلية، شخيب، الصدر الأعلى.

شاهد أيضًا: كم تبعد الباحة عن الطائف

كم تبعد المزاحمية عن الرياض

تبعد محافظة المزاحمية عن العاصمة السعودية الرياض 62,26 كيلو متر، أي ما يعادل 38,60 ميلًا، وذلك في حال القدوم من طريق جدة “40”، أما في حال القدوم إلى المزاحمية عن الرياض كخط مستقيم، فتبعد حوالي 49 كيلو متر أي ما يعادل حوالي 29,4 ميلًا. وبالنسبة لاتجاه حركة السير فهو جنوبي شرقي، شمالي غربي متعرج.

شاهد أيضًا: كم تبعد الدوادمي عن الرياض

اتجاهات القيادة الرياض المزاحمية

من الممكن لأي شخص يرغب بالسفر من الرياض إلى المزاحمية أو بالعكس الاطلاع على خطوط السير والاتجاهات بشكل مباشر من خلال الرابط الموجود “من هنا“. كما يمكن معرفة الاتجاهات والمنعطفات من خلال خرائط جوجل، وذلك من خلال الرابط الموجود “من هنا“.

شاهد أيضًا: كم تبعد رابغ عن جدة

كم ساعة من المزاحمية إلى الرياض

يمكن قطع المسافة الفاصلة بين محافظة المزاحمية ومدينة الرياض بعدة طرق، وسوف يحتاج للوقت التالي، وذلك حسب وسيلة النقل التي يذهب بها:[1]

  • في حال الذهاب بسيارة سياحية: وكانت السرعة ضمن الحدود الموضوعة في قانون المملكة العربية السعودية، فسوف تستغرق المسافة 36,8 دقيقة أي حوالي سدس الساعة.
  • وفي حال الذهاب بالقطار: تستغرق الرحلة 42 دقيقة بالضبط، أو ما يعادل حوالي سبع الساعة.
  • أما في حال الذهاب بالطائرة: فسوف تستغرق الرحلة حوالي 3,3 دقيقة فقط.

شاهد أيضًا: كم تبعد بيشة عن الرياض

أماكن المزاحمية السياحية

فيما يلي مجموعة من أهم الأماكن السياحية الواقعة في محافظة المزاحمية السعودية، وهذه الأماكن كالآتي:

  • منتزه الفريشة.
  • خزان مياه الحرارة الطبيعي الغني بالأودية والشعاب.
  • شعيب البليدة الذي يحوي على تل زرقاء اليمامة الكلاسيكي.
  • منتزه المحلية الذي يحوي أجمل المناظر الخلابة والأشجار الكثيفة حول ينابيع المياه.
  • منتزه مسيعط الموجود تحت سلسلة جبال طويق.
  • شعيب الجفير.
  • منتزه الخبراء.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا كم تبعد المزاحمية عن الرياض، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه المحافظة السياحية الموجودة في مدينة الرياض السعودية، كما تعرفنا على المسافة الفاصلة بينها وبين العاصمة الرياض بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ sa.toponavi.com , اتجاهات القيادة الرياض — المزاحمية , 2022\07\21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.