كم باقي عن عيد الاضحى 1443 العد التنازلي

كم باقي عن عيد الاضحى 1443 العد التنازلي

كم باقي عن عيد الاضحى 1443 العد التنازلي وهو العيد الثاني الذي ينتظر المسلمين في جميع أصقاع الأرض بفارغ الصبر، ويأتي بعد انتهاء شهر رمضان بسبعين يومًا، وتحديدًا بعد أداء المسلمين لمناسك الحج ووقفة عرفة، ومن خلال المقال التالي على موقع مقالاتي سنتعرف كم باقي على العيد الاضحى 1443 العد التنازلي.

عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى هو العيد الثاني الذي يحتفل به المسلمون، علمًا أنّ العيد الأوّل هو عيد الفطر المبارك، وقد شرّع الله تعالى على جميع المسلمين الاحتفال بعيد الأضحى، ويرتبط كلا العيدين بأداء فريضة من فرائض الإسلام التي منّ الله تعالى بها على عباده، فيأتي عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان، أما عيد الأضحى فيأتي بعد أداء المسلمين لأعظم شعائر الله ألا وهو الحج، ويصادف عيد الأضحى في العاشر من شهر ذو الحجة من كل عام، أي بعد الانتهاء من يوم وقفة عرفات، ذلك اليوم الذي يقف فيه الحجيج لأداء مناسك الحج.

سبب تسمية عيد الأضحى بهذا الاسم

سُمي عيد الأضحى المبارك بهذا الاسم تيمنًا بقصة سيدنا إبراهيم -عليه السلام-، عندما أمره الله بذبح ابنه إسماعيل -عليه السلام- واستجاب لأمر الله تعالى، وعندما همّ بذبح إسماعيل -عليه السلام- فداه الله تعالى بكبش عظيم، فقام سيدنا إبراهيم -عليه السلام- بذبح الكبش تقربًا لله -عزّ وجلّ-، ولذلك يقوم المسلمون بذبح الخروف أو البقر أو الماعز، وتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء والمساكين.

شاهد أيضًا: عيد الاضحى يوافق كم ميلادي

كم باقي عن عيد الاضحى 1443 العد التنازلي

ينتظر المسلمون عيد الأضحى المبارك بفارغ الصبر حيث تبدأ طقوس هذا العيد منذ غروب شمس يوم عرفة، ويوافق عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية ومختلف الدول العربية والإسلامية يوم السبت الواقع في العاشر من ذي الحجة، الموافق لـ 9 يوليو/ تموز عام 2022 م، ويمكن التعرف كم باقي على عيد الاضحى 1443 العد التنازلي من خلال العدّاد التالي:

كم باقي عن عيد الاضحى 1443 العد التنازلي

إجازة عيد الاضحى 1443 في السعودية

يختلف موعد إجازة عيد الأضحى 1443هـ في المملكة العربية السعودية باختلاف قطاع العمل الذي يعمل الموظف فيه، حيث حدد نظام العمل الموحد في المملكة إجازة عيد الأضحى للموظفين والعاملين على النحو التالي:

  • إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي: تبدأ إجازة عيد الأضحى 1443 هـ للموظفين في القطاع الحكومي بالمملكة يوم 4 يوليو/ تموز 2022 وتنتهي في آخر أيام التشريق أي آخر أيام العيد.
  • إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص: تبدأ إجازة عيد الأضحى 1443 للعاملين في القطاع الخاص بالمملكة من يوم عرفة حتى نهاية آخر يوم من أيام التشريق، أي آخر أيام العيد.
  • إجازة عيد الأضحى للبنوك: تبدأ إجازة عيد الأضحى لجميع البنوك السعودية يوم الأربعاء 6 يوليو/ حزيران، وتنتهي يوم الأربعاء 13 يوليو/ حزيران 2022م.

شاهد أيضًا: متى اجازة عيد الاضحى للبنوك في السعودية

متى يبدأ عيد الاضحى 2022 ومتى ينتهي

يبدأ عيد الأضحى المبارك لعام 2022 في يوم السبت 10 من شهر ذو الحجة 1443 هـ، الموافق 9 يوليو / تموز لعام 2022 م، ويستمر لمدة أربعة أيام متتالية، فتكون نهاية عيد الأضحى في يوم الثلاثاء 13 من ذو الحجة 1443 هـ، والذي يوافق يوم الـ 12 من يوليو / تموز  2022 م.

بهذا نكون قد عرفنا كم باقي عن عيد الاضحى 1443 العد التنازلي ووصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي تحدث عن عيد الأضحى وسبب تسميته بهذا الاسم، كما أدرجنا ضمن المقال تقويم شهر ذو الحجة 1443 هـ.

المراجع

  1. ^ calc-web.com , كم باقي على عيد الاضحى العد التنازلي لعيد الاضحى 2023 , 03/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.