كم باقي على عيد وطني البحرين 2022 العد التنازلي

كم باقي على عيد وطني البحرين 2022 العد التنازلي

كم باقي على عيد وطني البحرين؟ حيث يحتفل مواطنو المملكة البحرينية في كل عام ميلادي، بالعيد الوطني الذي يمثل ذكرى استقلال البحرين. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن العيد الوطني البحريني، وسنذكر موعده، وكم باقي من أيام لحلوله.

العيد الوطني البحرين

إن العيد الوطني للبحرين هو اليوم الذي يحتفل به مواطنو المملكة البحرينية باستقلالهم منذ عام 1971، وذلك عندما انسحبت بريطانيا من شرق السويس المصرية، ومنه تم الإعلان عن استقلال البحرين وإلغاء كافة الاتفاقيات الموقعة سابقًا بين البحرين وبريطانيا. وعلى الرغم من أن هذا الحدث قد وقع في شهر أغسطس آب، إلا أن الاحتفال بالعيد الوطني في شهر ديسمبر؛ حيث يتفق مع ذكرى تتويج الحاكم السابق “عيسى بن سلمان آل خليفة”.

شاهد أيضًا: متى اليوم الوطني البحرين العد التنازلي

متى العيد الوطني البحرين

إن العيد الوطني البحرين هو في السادس عشر من شهر ديسمبر من كل عام ميلادي، ويصادف في العام الميلادي الحالي 2022 يوم الجمعة الواقع في 16 ديسمبر كانون الأول. والجدير بالذكر أن هذا اليوم يتم منحه كعطلة رسمية في كامل أرجاء البلاد ليقوم مواطنو المملكة البحرينية بالاستعداد للاحتفال بهذا اليوم المميز عبر العديد من الطقوس الاحتفالية، ولعل أجملها هي الألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة. [1]

كم باقي على عيد وطني البحرين؟

يصادف يوم العيد الوطني البحرين للعام الميلادي 2022؛ يوم الجمعة الواقع في 16 ديسمبر، ومنه لم يتبقَ إلا أيام قليلة على قدومه. ولمعرفة كم باق لحلول هذا اليوم العظيم في قلوب أهالي المملكة البحرينية يمكن الاطلاع على العداد الزمني التنازلي التالي:

كم باقي على عيد وطني البحرين؟

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله كم باقي على عيد وطني البحرين؟ كما عرفنا بهذا اليوم العظيم في المملكة البحرينية، وذكرنا متى يصادف للعام الميلادي 2022.

أسئلة شائعة

  • هل العيد الوطني البحرين إجازة رسمية؟

    نعم إن العيد الوطني البحرين هو عطلة رسمية في كافة أنحاء المملكة.

  • ما هو تاريخ اليوم الوطني البحرين؟

    إن تاريخ اليوم الوطني البحرين هو السادس عشر من شهر ديسمبر كانون الأول من كل عام ميلادي.

المراجع

  1. ^calendar.bh , الاحتفال بالعيد الوطني للبحرين , 08/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *