كم المدة بين جلسات الليزر المنزلي

كتابة ألاء - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر 2021 , 20:12
كم المدة بين جلسات الليزر المنزلي

كم المدة بين جلسات الليزر المنزلي يتساءل عنها الكثير من السيدات اللاتي يقمن باستخدام جهاز ليزر منزلي، وذلك لإزالة الشعر بالليزر في المنزل بأنفسهن دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل الخاصة بإزالة شعر الجسم والوجه بالليزر، حيث الآن أصبح كل شيء سهل ويمكن بكل سهولة إزالة الشعر في المنزل دون الحاجة إلى تحمل إنفاق الكثير من الأموال وتضيع الكثير من الوقت، ولمعرفة المزيد يمكن اتباع المقال.

كم المدة بين جلسات الليزر المنزلي

إن السيدات اللاتي يقمن باستخدام جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر يتساءلون عن المدة التي تكون بين الجلسات، وقبل الإجابة عن هذا السؤال يجب معرفة أن النتائج التي يعطيها جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر تعتمد على عدة عوامل هامة جدًا وهي، سمك الشعر، لون الشعر، طبيعة الشعر، والمناطق التي ينمو فيها الشعر، بالإضافة إلى جينات الشخص ودورة حياة الشعر الخاص به.

عند القيام باستعمال جهاز الليزر المنزلي ملاي عادةً ما تظهر نتائجه بعد حوالي 6_8 جلسات، وشعر الوجه تظهر نتائج الجلسات الخاصة به في مدة تتراوح ما بين 5_7 أسابيع، كما إن المنطقة الحساسة  لكي تظهر عليها نتائج الليزر تتطلب الخضوع لعدد جلسات تتراوح ما بين 6_8 جلسات متتالية، وبعض الحالات قد تتطلب عدد جلسات أكثر من هذا، أما باقي المناطق الموجود بها شعر في الجسم قد تحتاج من 7_9 جلسات متتالية ويرجع ذلك لطبيعة نمو الشعر، ولضمان الحصول على نتائج مرضية يجب مراعاة الالتزامات والمواعيد المحددة للجلسات التي تكون مرفقة في كتيب صغير مع الجهاز.

إن عدد جلسات الليزر المنزل لجهاز ملاي تصل إلى 12 جلسة، يتم تقسيمها بطريقة ما، بحيث في البداية يتم عمل 4 جلسات متتالية بمعدل جلسة واحدة كل أسبوع، ومن الجلسة الخامسة إلى الجلسة الثامنة يتم عمل الجلسة كل أسبوعين، بينما الجلسات من التاسعة وحتى الثانية عشر يتم القيام بعمل الجلسة شهريًا، كما إنه عند الانتهاء من هذه الجلسات كلها يمكن استخدام جهاز الليزر فقط عند ظهور شعر كما إنه يكون هناك فرق يتراوح عدة أشهر بين كل جلسة وأخرى.

شرح طريقة استخدام ليزر ملاي

يمكن عمل جلسات ليزر لإزالة الشعر في المنزل من خلال استعمال جهاز ملاي الشهير، ولاستخدام هذا الجهاز هناك بعض الخطوات السهلة التي يمكن اتباعها حتى يعمل الجهاز بشكل صحيح ويعطي نتائج مُرضية، وهذه الخطوات تكون كالآتي:

  • الجهاز عند استعماله يجب أن يكون المكان به إضاءة شديدة حتى يتمكن المستشعر الموجود في الجهاز من التعرف على لون بشرة المستخدم بسهولة.
  • المنطقة المراد استخدام الليزر عليها، يجب حلقها أولًا وبعدها يتم تجفيفها جيدًا بمنشفة جافة ونظيفة ومعقمة، وذلك لضمان نجاح عملية الليزر.
  • ارتداء النظارة الواقية قبل استخدام جهاز الليزر أمر في غاية الأهمية، وذلك لحماية العين من أشعة الليزر التي قد تلحق الضرر بها.
  • عدسة الجهاز يجب تنظيفها جيدًا ومن ثم يمكن وضع الجهاز في قابس الكهرباء، ويراعى أن يكون مكان مفتاح الكهرباء بالقرب من السرير لكي يتمكن الشخص من الشعور بالراحة أثناء عمل الجلسة.
  • الجهاز بعد توصيله بالكهرباء يمكن الضغط على زر التشغيل الخاص به، وبعد سيتغير ضوء الجهاز من الأزرق إلى الأبيض، بعدها يمكن تحديد مستوى الطاقة الذي سيتم اختياره وينصح باستخدام المستوى الأدنى ويمكن الزيادة بالتدريج.
  • العدسة يتم وضعها عموديًا على البشرة، وبعدها يمكن الضغط على نافذة العدسة على المنطقة المرغوب في إزالة الشعر منها، وبعدها سيقوم الجهاز بإشعاع ضوء يعرض المستوى المراد اختياره ويكون في النطاق 1_10.
  • الضغط على زر الفلاش لكي يعمل الجهاز بسهولة.
  • انتظار مدة قدرها 15 دقيقة بعد الانتهاء من جلسة الليزر، ويمكن بعدها تطبيق نوع مرهم معين تم وصفه من قبل الطبيب، ذلك لتهدئة الالتهابات وخاصة لأصحاب البشرة الحساسة.

شاهد أيضًا: أفضل كريم بعد الليزر وبعض النصائح الهامة للعناية للبشرة بعد جلسات الليزر

متى تظهر نتائج الليزر المنزلي، بعد الجلسة كم؟

تبعًا لما تم ذكره سابقًا بأنه يتم عمل 4 جلسات في البداية بمعدل مرة أسبوعيًا، وبعدها يتم عمل 4 جلسات أخرى بمعدل مرة كل أسبوعين، إلى أن يتم الوصول إلى الأربع جلسات الأخيرة وتكون جلسة كل شهر، أن  الشخص بحاجة من 8_12 جلسات ليزر حتى يحصل على نتيجة ترضيه، كما إنه يمكن بعد ذلك عمل جلسة أو اثنين كل  شهرين أو ثلاثة أشهر، للإعادة على الأماكن التي تم ازالتها بالليزر، وذلك لضمان عدم ظهور الشعر نهائيًا.

مميزات ليزر ملاي المنزلي لإزالة الشعر

يتميز الليزر المنزلي المستخدم بجهاز ملاي بالعديد من المميزات الكثيرة، التي تجعله الحل الأنسب لمعظم السيدات للقضاء على مشكلة الشعر الزائد في الجسم، وهذه المميزات تكون كالآتي:

  • التقنية المصمم بها الجهاز تساعد على منع ظهور الشعر لفترة طويلة.
  • الجهاز يعد أكثر آمنًا من الذهاب لمراكز التجميل التي قد تكون عرضة لانتقال بعض الأمراض المعدية من شخص لآخر، كما إن استخدام الجهاز غير مؤلم للبشرة.
  • الليزر المنزلي يعمل على الشعيرات من البصيلات، ولا يترك أصغر الشعيرات، لذلك فإنه فعال جدًا في إزالة الشعر، ويمكن استخدامه على أي مناطق في الجسم.
  • واحد من أسهل وأرخص الطرق الفعالة لإزالة شعر الجسم في جميع المناطق العادية منها والحساسة.
  • اتباع التعليمات المدونة على الجهاز بالتفصيل تحمي الشخص من التعرض لآثار جانبية أو حروق، وبالتالي لن يحتاج لطبيب جلدية.
  • الانتظام على أخذ الجلسات في الوقت المحدد سيؤدي إلى الحصول على نتائج مبهرة في غضون 4 أشهر فقط.

ألوان البشرة المناسبة لاستخدام ليزر ملاي

إن جهاز الليزر المنزلي ملاي لإزالة الشعر يمكنه العمل على درجات معينة من الشعر حيث إنه يكون أكثر حساسية تجاه هذه الدرجات من الشعر فيقوم بالعمل عليها بسهولة وهذه الدرجات هي الشعر الأسود، والبني الغامق، والقمحي، والذهبي، كما إنه يعمل بسهولة على البشرة ذات اللون الأبيض، الفاتح، البني الفاتح، وذلك لأن الجهاز لا يمكن استعماله من قبل صاحبات البشرة شديدة السواد أو البني الداكن، كما إنه يمنع من استخدام الجهاز على الشعر الأحمر والأبيض والرمادي.

شاهد أيضًا: هل الليزر يفتح الجسم .. هل الليزر يساعد على تفتيح المناطق الداكنة

نصائح يجب اتباعها بين جلسات الليزر

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام الليزر في المنزل، وذلك لتحقيق أفضل النتائج، ويمكن توضيح هذه النصائح كالآتي:

تجنب إزالة الشعر من جذوره

ينصح بعدم إزالة الشعر من جذوره نهائيًا عند تطبيق الليزر عليه، لأن هذه الطريقة ستؤثر بالسلب على النتيجة التي يحققها الليزر، وذلك لأنه من الضروري أن يمر الشعر بمراحل النمو الطبيعية له حتى يعمل جهاز الليزر بفعالية تجاه الشعرة ويزيلها من الجذور، لذلك من الضروري الامتناع عن إزالة الشعر عن طريق استخدام الواكس أو نتفه بين جلسات الليزر، لأن هذه الطريقة ستؤدي إلى تقليل نسبة الصبغة التي يحتوي عليها وبالتالي ستقل حساسية الجهاز تجاه الشعر ولن يعمل بكفاءة.

القيام بحلاقة الشعر قبل موعد الجلسة

إن عملية حلق الشعر قبل موعد جلسة الليزر تساعد على الحفاظ على بصيلة الشعر وأجزاءها تحت الجلد، وذلك لأن عملية إزالة الشعر بالشفرة هي عملية ظاهرية فقط تزيل الجزء الخارجي وتظل محتفظة بالجزء الآخر تحت الجلد، كما إنه ينصح بعد حلق الشعر بعد جلسة الليزر، وذلك لأنه يجب ترك الجلد فترة حتى يتم التخلص من حساسية الجلد التي قد يسببها الليزر.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

إن التعرض لأشعة الشمس مباشرةً بعد عملية ازالة الشعر بالليزر تكون مؤذية جدًا، وذلك لأن اشعة الشمس تؤدي إلى زيادة الأعراض الجانبية للجلد وزيادة الحساسية، لذلك ينصح بعدم التعرض المباشرة لأشعة الشمس بعد الجلسة، وذلك لمدة قدرها ستة أسابيع قبل الجلسة وبعدها.

ترطيب البشرة

من الضروري ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر بالليزر، وذلك لأن الليزر يترك الجلد جافًا بعد تعريض البشرة له، لذلك من الضروري الحفاظ على البشرة رطبة للتقليل من التحسس، وذلك عن طريق وضع ثلج على الجلد بعد الجلسة، أو تطبيق نوع كريم مرطب يتناسب مع نوعية البشرة لترطيبها.

شاهد أيضًا: هل الليزر مضر للحامل .. مدى نجاح الليزر أثناء الحمل

هل يمكن إزالة الشعر نهائيًا بواسطة الليزر

يمكن القول أنه لا يوجد حل نهائي للتخلص من الشعر الزائد في الجسم بشكل كلي، لكن يعد الليزر هو الحل الأفضل والامثل للتخلص من الشعر لمدة طويلة، إذ إن نتائجه تحتاج إلى حوالي 2_4 جلسات حتى تظهر، وفي بعض الحالات تتطلب من 8_9 جلسات وذلك لتحقيق الاستفادة بشكل أكبر نظرًا لطبيعة الشعر، وبعد الانتهاء من الجلسات المحددة سواء من قبل الطبيب أو أخصائي الليزر يكون هناك متابعة دورية لتتبع نمو الشعر، حيث إن بعض الأشخاص قد يجدون الشعر يظهر بعد عدة أشهر، ومنهم من يظهر لديه لعد سنوات طويلة، كما إن الشعر الذ ي يظهر يكون خفيف وقصير أي ليس كالسابق، كما إن حالات أخرى لا يظهر لديها الشعر نهائيًا وهذه الحالات قد تكون نادرة بعض الشيء.

هل يمكن استخدام الليزر المنزلي ملاي للرجل؟

إن الليزر يصلح استخدامه لكلًا من الرجال والنساء وجهاز ملاي لإزالة الشعر يمكن للرجال استخدامه على العديد من المناطق في الجسم سواء الساقين أو الذراعين والمناطق الحساسة، كما إنه يمكن تطبيقه على الوجه لكن لن تظهر فعاليته بشكل كبير، يتطلب فقط حلاقة المنطقة بالشفرة وتمرير الجهاز عليها، وفي البداية قد يكون هناك عدة جلسات شهرية، بحيث يتم عمل 3 جلسات في الأسبوع الواحد وبعدها يمكن تخفيض عدد الجلسات إلى أن تكون مرة واحدة أسبوعيًا وعندها سيتم ملاحظة انخفاض الشعر من 90% إلى 80%.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من مقال اليوم الذي تناول الرد على تساؤل كم المدة بين جلسات الليزر المنزلي؟ وتم توضيح عدد الجلسات التي يمكن عملها لتحقيق الاستفادة القصوى، كما إنه تم توضيح مميزات جهاز الليزر المنزلي ملاي وطريقة استخدامه، وتم عرض بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتحقيق نتائج جيدة عند استخدام الليزر.