كلمات للام المتوفية في عيد الام 2022

كلمات للام المتوفية في عيد الام 2022

كلمات للام المتوفية في عيد الام 2022، لا ننسى أنّ الأمّ المتوفية ذكراها حيّية في قلوبنا للأبد، نتذكّر معها كُلّ ما هو طيّب بذكراها العالقة في كافّة الأماكن التي نلتقيها، ومنّا حُبًّا وتقديرًا وتخليدًا لأرواحهنّ الطيّبة وكافّة الأشخاص المتوفيّة أمهاتهم نُعرض أجمل باقات العبارات الجميلة والحزينة على فراقهنّ لنستحضرهنّ في يوم الأُم العالمي بأحدث الترنيمات البرّاقة، وعلى ذلك سيهتمّ موقع مقالاتي بالحديث عن الأُمّ المتوفيّة وإحياء الرّابط القوي بها على أمل أنْ يلتقي كُلّ منّا بأُمّهاتنا الراحلات في العلّيّين.

كلمات للام المتوفية في عيد الام 2022

من حقّ كافّة أُمّهات العالم علينا بمُناسبة يوم الأم العالمي أنْ نسعى لشكرها بأقلّ القليل، وما حصل أنّ هناك كثير من الأشخاص أُمّهاتهم توفّتها المَنيّة، لذا علينا أنْ نوفي أمّهاتنا الرّاحلات حق الأولويّة في هذه المُناسبة، ونُقدّم جزيل الكلمات في أنّها حاضرة رغم غيابها، لذا نسرد في الآتي أجمل الكلمات للأم المتوفية في عيد الأم، ومنها:

  • جاء اليوم العالمي للأُمّ يا أُمّي، والكثير من حولي يُهدي أُمّه الورود، يُقبّل يديها، يكسب رضاها ودعاءها، وأنا يا أُمّي هُنا أبكي على فراقكِ، سأهديكِ الورود على قبركِ وأنام كُلّ ليلةٍ على ونّات الشوق جانبكِ، أشتاقكِ كثيرًا يا أُمّي.
  • لأُمّي الراحلة في يومكِ هذا، أنتِ في قلبي كُلّ حينٍ ولا أؤمن ببدعة أنّ هناك يوم واحداً فقط لكِ، فأنتِ تجعلين كُلّ الأيّام خيّرة بالنّسبة لي، أُحبّكِ كثيرًا، وأؤمن أنّي سألتقيكِ يومًا وأُعانقكِ بشدّة.
  • كنت دومًا أتألّم لفراق الأُمّهات من حولي، كان مُجرّد تخيّل ذلك يُرهقني، وكأنّ حدّة السّكين تغرز صدري، واليوم يا أُمّي أصبح الجميع من حولي يتألّم رؤيتي دونكِ، لِمَ تتركيني وحيدًا؟، تعالي وامسحي دموعي هُنا أرجوكِ، قولي لهم أنّ هذه الأيّام لا تصلح إلّا بكِ.
  • في يوم الأُمّ العالمي دعوني أتذكّر الرّاحلات النّجيبات حقًّا، أُمّهات قلوبنا، رحمهُنّ الله وطَيّب ثراهنّ، العظيمات السّاعيات، لا أقول إلّا صبّر الله قلب كُلّ من جَفّ نبعه!.
  • أُمّي الحبيبة، في هذا اليوم الذي آثر بي أنّكِ لم تكوني بجانبي، أحتسبه عند الله أجرًا ودرجاتٍ عُلا، أُصبّر نفسي وأُرثيها بعناقٍ روحيّ منكِ، تغسلين قلبي برؤياكِ في منامي، أُحبّكِ كثيرًا غاليتي، وما زلتِ تعيشين داخلي دهرًا.

اقرأ أيضًا: كلمات عن عيد الام قصيرة مؤثرة 2022

أجمل كلام للأم المتوفية في عيد الأم

حُبّ الأُمّ لا يُضاهيه أيّ شعور، لا تصفه الكلمات وتعجز عن نطقه الحروف، وفي غياب الكثير من الأمّهات حولنا، نعانق أنفسنا في بذل العطاء من أجلهُنّ بإحياء ذكراهُنّ الخالدة في قلوبنا ليست في تلك المُناسبة فقط إنّما كُلّ وقتٍ وحين، وأبرز ما يُقال فيها من جمال الحروف، ما يلي:

  • لا يسعنا إلّا أنْ نذكر في هذا اليوم الرّاحلات النّجيبات، الفُضلَيات اللواتي غطّى فضلهُنّ قلوبنا وزوّدنا رخاءً وسرورًا في حضورهنّ، وما زادنا غيابهُنّ إلّا مزيدًا من الألم والآهات المُتتالية.
  • شوقي يزيد إليكِ يا حبيبتي، ومهجة قلبي، وبهجة أيّامي، ودواعي سروري، عودي إليّ بأحضانكِ الحنونة، يا طيّب الله ثراكِ!.
  • أُمّي الغالية، لو أنّ البكاء يرُّدكِ لي كُنت أفنيت عمري أبكي وإنْ جفّت دموعي، اشتقتُكِ يا بهجة قلبي ومهجة فؤادي.
  • أكتب عنكِ يا أُمّي أدّق التفاصيل التي كُنتِ تخفينها عنّي، أحاول أنْ أتذكّر كم المرّات التي حاولت فيها أنْ أظهر حُبّي الكبير لكِ، وفي كُلّ مرّةٍ تأتيني بحُبٍّ أكبر، ماذا أقول يا أُمّي، وهل تصفكِ الحروف، أنتِ الملاك يا أُمّي وليس بعدكِ من أحد، عودي بقدر اشتياقي لكِ ولا تخذليني.
  • رغم كُلّ ما أضعه من وجع على فراقكِ، إلّا أنّني فخورٌ بأنّكِ أُمّي، أشهدتِ العالم أجمع على أنّكِ العظيمة، يُبجّلونكِ وأنتِ راحلة، ذكراكِ طيّبة يا أُمّي الحبيبة، رحمكِ المولى وطيّب ثراكِ.

كلمات حزينة للأم المتوفية في عيد الأم

فقدان الأُمّ هو أصعب ألم قد يمُرّه الإنسان، نحن بني البشر نُرثي أنفسنا في غياب الأُمّ، هي الداء والروح لأبنائها، لا نستطيع الاستغناء عنها، الحضن الدّافئ الجميل، ما بال أيّ شخصٍ فَقَد أجمل ما يمتلكه فجأةً وبدون سابق إنذار !، لذا علينا اليوم سرد الكلمات الحزينة بالشوق لها ومُقتنياتها، وفي التالي باقة ممّا أمكننا القول:

  • أُمّي كم أهواكِ، أشتاق عناقكِ، رائحتكِ، خبزكِ، صناعة الحلوى من يديكِ، أنتِ ينبوع الخير داخلي، حنانكِ لا ينضب يا أُمّي، باقٍ وإنْ رحلتِ.
  • أفتقدُكِ كثيرًا يا أُمّي، ذبلت الأزهار في غيابكِ، الروح عطشى، رحيلكِ يعتصر القلب ألمًا، عودي إليّ يا حبيبتي، عودي لكي نُزهر من جديد.
  • لم يعد باستطاعتي احتمال هذا الألم طوالًا، أريد أن ألتحق بكِ لأعانقكِ يا أُمّي، أبقى بجانبكِ، كَلّت جوارحي من الألم، خذيني إليكِ يا حبيبتي.
  • غاليتي الرّاحلة، أُحبّكِ إلى أبد الدّهر، حيث أثقلتني اللّيالي بدونكِ يا جميلتي، بحثت عن صورتكِ في كُلّ الأماكن ولم ألقكِ، أين أنتِ؟.
  • آه يا أُمّي كم أفتقدُكِ، فقيدة قلبي أين ذهبتِ وتركتني وحيدًا أُعانق جدران المعابد، سلام الله على روحكِ إلى يوم يبعثون.

اقرأ أيضًا: 50 عبارة تهنئة بمناسبة عيد الام من أجمل العبارات لعيد الأم

عبارات رثاء للأم المتوفية في عيد الأم 2022

لا أحد يعلم هذا الشعور القامت إلّا اليتيم الذي حُرِم أُمّه، قضاءً واحتسابًا أنّ منزلتها عند الخالق الحقّ بإذن الله عظيمة، فهي العظيمة التي أدّت بجزالة وكُفؤ لقلوبنا جميعًا وليس لأبنائها فقط، فلنكتب عنها بِندارة المشاعر الجميلة ولنراعي البعض منّا في الحُزن وشعور الفرح في حضرة أمّه، ولعلّ من أجمل ما يُكتب فيها رثاءً:

  • رحم الله أُمّي وأسكنها جنان الفردوس الأعلى، أقرب مَنْ في الحياة إلى قلبي، أودّعها اليوم إلى جوار ربّها، رَبَط الله على قلبي من بعدكِ يا حبيبتي.
  • هديّتي لكِ يا أُمّي في هذا اليوم سورة الفاتحة على روحكِ وباقة من الرّيحان على قبركِ، مع رحمة الله وسلامه التي شملت كافّة العباد.
  • ذهب سندي ورفيقي من الحياة، جسدًا بلا روح، أقف أمامكِ عاجزًا من الدّهشة والألم، رحلتِ عنّي وتركتني دون الخير وبركة دعائكِ يا فقيدة القلب.
  • أنا لم أمُت من بعدكِ يا أُمّي لكنّي والله لست على قيد الحياة!.
  • سعادتي رحلت في غيابكِ يا أُمّي، وأنا أراهم يكتبون عن السعادة في قرب أمّهاتهم، فماذا بي أنْ أفعل!.

تغريدات للام المتوفية في عيد الام 2022

انطلاقًا من مواقع التواصل الاجتماعية خاصّةً “تويتر”، يُطلق الكثير من النُّشطاء بمناسبة يوم الأم 2022 الكثير من التغريدات عن الأم المتوفيّة، لتنقل رسالة مميزة وعظيمة في حروفها بمشاعر الحزن والشوق الكبير، لذا فإنّه من أميز ما يُكتب فيها، الآتي:

  • يا أُمّي الجميلة؛ حُبّكِ لي دعاء، ودعواتكِ خالدة إلى الآن في جوفي، هي مَن تُنقذني في كُلّ خطوة أسيرها، أُحبّكِ يا جميلة القلب، ومُهجة الفؤاد.
  • يا أُمّي العظيمة؛ كُلّ يومٍ وذكراك داخلي لا تنفذ، رحمكِ الباري وطيّب ثراكِ حنونتي.
  • أُمّي الراحلة؛ أعي دومًا أنّكِ الخير لي وفي غيابكِ ذهب كُلّ الخير من حولي، ومزيدًا بَعْد..!
  • أُمّي الحبيبة؛ انحرمت كلماتي عن النّطق بالسّعادة وأنتِ غائبة.
  • فقيدة قلبي؛ أفتقدُكِ كثيرًا يا حبيبتي، الجميع يُهنّئ في هذا اليوم وأنا أبكي بلا تردّد.

اقرأ أيضًا: عبارات عن عيد الام 2022 كلمات تهنئة بعيد الأم مؤثرة

عبارات للام المتوفية في عيد الأم بالانجليزي

وفي اللغة الإنجليزية يهتمّ كثير من الناس بإرسال أجمل عبارات الجمال في وصف مشاعرنا تجاه الأم المتوفية وعظيم فضلها علينا، حيث قدّمت وما زالت بصمتها داخل كافّة القلوب، ومن تلك العبارات؛ يمكن القول:

  • She is the one who told me that love is a prayer, and indeed you love me; Because if it wasn’t for your prayers, I wouldn’t have survived now, goodness spends your beautiful days, my mother, may God have mercy on you.
  • Every day and you, my mother, is the most beautiful person I see, in my heart she lived and I still live in her passion, my mother is the kindest heart in existence and her life, I miss you so much, my smile.
  • The great is the perfect, but he is the most merciful to us “a mother’s creation, solid shoulders, strong hands, soft friendly faces, love and tears, stories and her heart”, have mercy on you, mother, for you have long gone into the sunset.
  • My late dear, I love you forever and still remember you with all the sweet scents of roses, I smell the scent of your beautiful dresses, the nights without you weighed me down, my joy.
  • May God have mercy on you, the fountain of goodness inside me, your tenderness is never exhausted, my mother, it will remain even if you leave, may God bless you.

أبيات شعر عن فراق الأم

عبّر كثير من الشّعراء بحروفهم الجميلة عن الفراق ورثاء أحبّتهم العالقون للأبد، وأهمّها فراق الأُم ورحيلها من الدنيا، وانطلاقًا من أهميّة هذه المناسبة العالميّة، نُطلق لكم واحدة من القصائد التي قيلت في الأم المتوفية، فيما يأتي:

ينوحُ على فقدِ الهديلِ وَ لمْ يكنْ رآهْ، فيا للهِ! كيفَ تهكما؟
وَشَتَّانَ مَنْ يَبْكِي عَلَى غَيْرِ عِرْفَة جزافاً، وَمنْ يبكي لعهدٍ تجرما
لَعَمْرِي لَقَدْ غَالَ الرَّدَى مَنْ أُحِبُّهُ وَكانَ بودي أنْ أموتَ وَيسلما
وَ أيُّ حياة ٍبعدَ أمًّ فقدتها كَمَا يفْقِدُ الْمَرْءُ الزُّلاَلَ عَلَى الظَّمَا
تَوَلَّتْ، فَوَلَّى الصَّبْرُ عَنِّي، وَعَادَنِي غرامٌ عليها، شفَّ جسمي، وأسقما
وَلَمْ يَبْقَ إِلاَّ ذُكْرَة ٌ تَبْعَثُ الأَسى وَطَيْفٌ يُوَافِيني إِذَا الطَّرْفُ هَوَّمَا
وَ كانتْ لعيني قرة وَلمهجتي سروراً، فخابَ الطرفُ وَالقلبُ منهما
فَلَوْلاَ اعْتِقَادِي بِالْقَضَاءِ وَحُكْمِهِ لقطعتُ نفسي لهفة ً وَتندما
فيا خبراً شفَّ الفؤادَ؛ فأوشكتْ سويدَاؤهُ أنْ تستحيلَ، فتسجما
إِلَيْكَ؛ فَقَدْ ثَلَّمْتَ عَرْشاً مُمنَّعاً وَ فللتَ صمصاماً، وَذللتَ ضيغما
أشادَ بهِ الناعي، وَكنتُ محارباً فألقيتُ منْ كفى الحسامَ المصمما
وَطَارَتْ بِقَلْبِي لَوْعَة ٌ لَوْ أَطَعْتُهَا لأَوْشَكَ رُكْنُ الْمَجْدِ أَنْ يَتَهَدَّمَا
وَلَكِنَّنِي رَاجَعْتُ حِلْمِي، لأَنْثَنِي عنِ الحربِ محمودَ اللقاءِ مكرما

صور كلمات للام المتوفية في عيد الام 2022

تتزيّن بتلك الصّور منصّات الأصدقاء عن الأم المتوفية، حول إكمال مسيرتها البنّاءة خلف ما بصمته قبل رحيلها في قلوب أبنائها ومُحبّيها بشكلٍ عامّ، حيث يتمّ إرسالها عبر تلك المواقع لإحياء ذكراها الخالدة في هذا اليوم العالمي، لنُشاركها أجمل الكلام عنها في كُلّ يوم وكُلّ حين، لذلك فقد اخترنا لكم باقة من أجمل الصّور الآتية:

صور كلمات للام المتوفية في عيد الام
صور كلمات للام المتوفية في عيد الام
صور كلمات للام المتوفية في عيد الام
صور كلمات للام المتوفية في عيد الام
صور كلمات للام المتوفية في عيد الام
صور كلمات للام المتوفية في عيد الام

إلى هُنا، نختتم مقالنا بالعديد من الفقرات التي تناولت موضوعًا يتضمّن كلمات للام المتوفية في عيد الام 2022، حيث تطرّقنا من خلاله بالحديث حول الروائع وعظيم فضلها وحُبّها وذكراها العالقة في قلوبنا إلى أبد الدهر من خلال الشّعر والخواطر والصّور التي تتزين بها منصّات التواصل الاجتماعي، كما لا ننسى ذكر الرثاء وألم الفراق في إطار ما سبق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.