كلمات قصيميه ترحيب

كلمات قصيميه ترحيب

كلمات قصيميه ترحيب حيث تُعدّ اللهجة القصيمية من أشهر اللهجات في المملكة العربية العودية وهي اللهجة الخاصة بسكان منطقة القصيم في السعودية، ولأن العرب في شبه الجزيرة العربية معروفون بالكرم وحسن الضيافة، فإنّ لهجاتهم مليئة بالعبارات الترحيبية بالضيوف، وفي هذا المقال يهتمّ موقع مقالاتي بتقديم مجموعة مميزة من كلمات قصيمية ترحيب بالإضافة إلى تقديم مجموعة مميزة من كلمات قصيميه ومعناها كما سيتمّ عرض أجمل كلِمات قَصيميه تَرحيب بالضيوف.

كلمات قصيميه ترحيب

نقدّم من خلال الجدول الآتي مجموعة مميزة من كـلمات التـرحيب الموجودة في اللهجة الـقصيمية والتي تُعدُّ إحدى أشهر اللهجات في المملكة العربية السعودية:

الكلمة باللهجة القصيمية معنى الكلمة
كلمة نبو الجماعة هي من كلمات الترحيب في اللهجة القصيمية، وتعني بالغْ في الترحيب والتسهيل والتأهيل بالضيوف الكرام.
كلمة أفخر هي كلمة من كلمات الترحيب في اللهجة القصيمية، وتعني اترك مكان للضيف لكي يجلس، أو وسع له وأفسح له.
كلمة إنفهق وهي بذات معنى كلمة أفخر، ومعناها وسّع مكانًا للضيف لكي يجلس.

كلمات قصيميه ترحيب بالضيوف

ومن أشهر الكلمات الخاصة بالضيوف في اللهجة القـصيمية مع معناها هي الكـلمات الآتية:

  • كلمة يا هلا ورحب: هي كلمة تُقال من باب الترحيب بالضيف، ومعناها أهلًا وسهلًا بك يا ضيفنا، وهي مشهورة في الكثير من اللهجات العربية وليس فقط في اللهجة القصيمية.
  • كلمة أنت راعي مكان: وهي كلمة قصيمية للترحيب بالضيف، تُقال لدفع الخجل عن الضيف، ومعناها أنت يا ضيفنا صاحب المكان في هذا البيت، ونحن الضيوف عندك، فأهلًا وسهلًا بك.
  • يا حي الله: وهي كلمة قصيمية أيضًا للترحيب، وتعني حياكم الله يا ضيوفنا، أهلًا وسهلًا بكم جميعًا.

بهذه الكلمات القصيمية نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على كلمات قصيميه ترحيب ووضعنا بجانب كل كلمة من هذه الكلمات معناها الصحيح، وقدّمنا فيه مجموعة مميزة من كـلمات قـصيميه تـرحيب بالضيوف مع وضع معنى كل كلمة ترحيبية على حِدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>