كلمات عن يوم عاشوراء مكتوبة 2022

كلمات عن يوم عاشوراء مكتوبة 2022

أجمل كلمات عن يوم عاشوراء مكتوبة 2022 والعبارات في تلك المناسبة الطّيبة هي ما يحرص المُسلم على تبنيّه، احتفالًا بتلك الذّكرى، واقتداءً بسنّة الحبيب المُصطفى، وقد جاءت تلك العبارات في عدد واسع من الصّياغات المميّزة، حيث عبّر المُسلمون مع حُروفها عن أطيب التمنيّات بالخير والسّلامة والبَركة، وعبر موقع مقالاتي نقوم على طرح أجمل عبارات يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور 1444 / 2022 مميزة، والتي تشمل على أجمل كلمات تهنئة في عاشوراء العام 1444.

كلمات عن يوم عاشوراء مكتوبة 2022

تتعدّد الكلمات التي قِيلت في تلك المناسبة الدّينية المميّزة، فتزيد من فَرحة الإنسان المُسلم معها، وتُعتبر من المناسبات التي اهتمَّ بها الحبيب المُصطفى، وفي ذلك نطرح الكلمات الآتية:

العبارة الأولى إنّ مناسبة يوم عاشوراء هي مناسبة الخير التي تُرخي بظلالها لتزور قلوبنا التي أنهكها التّعب، وأغرقتها الهُموم، بأنّ رحمة الله أوسع من جميع الأبواب، وأقرب إلينا من حبل الوريد.
العبارة الثّانية إنّ الله العظيم الجبّار الذي نجى سيّدنا موسى من ظُلم فرعون وتشريده بعد سنوات طويلة من القهر، هو ربّنا القادر على أن يُنجّينا من كلّ ذنب، ومن كلّ فوضى، فنحمد الله على تمام النّعم، ونشكره على جزيل الفَضل والمنّة.
العبارة الثّالثة بمناسبة يوم عاشوراء المُبارك، نحمد الله على تمام الفضل والمنّة، ونشكره على تلك المناسبة التي أمرنا بها لتكون ذكرانا، فتتجدّد معها الثقة، ويتجدّد بها اليقين بقدرة الله على تغيير الأحوال إلى أحسن حال، في رمشة عين.
العبارة الرّابعة إنّ ذكرى عاشوراء هي الذّكرى الطّيبة التي احتفى بها قدوتنا وسيّدنا وقائدنا محمّد ابن عبد الله صلّى الله عليه وسلّم- وهو الذي أمرنا ربّنا بأن نقتدي به في كلّ أمر، فالحمد لله على نعمة الإسلام العظيم التي رزقنا الله إيّاها منه غير حول ولا قوّة.

كلمات عن يوم عاشوراء للواتس اب

وعبر منصّة واتس أب، عبّر كثير من المسلمين عن فرحتهم باستقبال تلك المناسبة الجميلة، التي تحمل معها أطيب مشاعر الانتماء إلى دين الله، والإخلاص في ذلك الانتماء، وجاءت أجمل رسائل واتس أب في عاشوراء، في الآتي:

  • إنّ مناسبة يوم عاشوراء هي مناسبتنا الطّيبة التي ترتقي معها القُلوب في فضاء من الرحمات والإيمان بالله تعالى، وقُدرته التي وسعت كلّ شيء، ومع تلك المناسبة نُبارك لجميع المقرّبين والأخوة المُسلمين، سائلين المولى أن يجعلها مناسبة الخير على الجميع.
  • إنّ فرحة يوم عاشوراء، هي فرحة تنبض لها القُلوب، وترتقي معها الدّرجات الإيمانيّة، فمن عرفَ الله حقّ معرفته، فقد فاز في الدّنيا ونُصر في الدّنيا، وفاز في الآخرة بجنّات النّعيم التي لم ير مثلها بشر.
  • في يوم عاشوراء، نحرص على الصّيام والإكثار من الدّعاء إلى الله والقيام، فهي مناسبتنا الكريمة التي تزور القلب قبل أن تزور السنة الهجريّة، فاللهم بارك لنا فيها، واحفظنا لها من كلّ شر.
  • مع نفحات يوم عاشوراء، نُبارك للأهل الطّيبين، ونسأل الله أن يتقبّل منّا ومنهم الصّيام والقيام، وأن يجعلها مناسبة للخير، تصطلح بها أحوال الدّنيا والآخرة، ونتقرّب بها من الله جلّ وعلا.

كلمات عن يوم عاشوراء تويتر 

تزيد تلك الكلمات من تفاعل الإنسان المُسلم مع مناسبة طيّبة كمناسبة يوم عاشوراء، فتتلقّاها القُلوب بأجمل عبارات وكلمات عبر منصّة تويتر، وجاءت أبرزها في الآتي:

كلمات عن يوم عاشوراء تويتر 
  • بمناسبة يوم عاشوراء، يُسعدني أن أُرسل فيكم أطيب التّهاني، بعد أن نحمد الله على تمام فضله، بأن خلقنا مُسلمين موحدين على دين سيّدنا محمّد خاتم الأنبياء والمُرسلين.
  • تزيدنا مناسبة يوم عاشوراء، قُربًا بطاعة الله، وقُربًا من تلك الرّحمات الجزيلة، فتُخصر معها المسافات وتزيد بها البهجة والفرحة، فنسأل الله أن يُبارك علينا وعليكم، وأن يتقبّل منّا ومنكم الأعمال والطّاعات.
  • مع فرحة يوم عاشوراء، يعود القلب إلى تلك الذّكرى العظيمة، تلك التي أدخل الله بها البَهجة على قلب رسول الله، فاحتفى بها وسنّ لأصحابه صيامها فرحًا، فكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • يوم عاشوراء هو أحد أيام الخير التي انتصرت بها إرادة الله عزّ وجل، وهو أحد الأيّام التي منَّ الله بها على عِباده الموحّدين كما في كلّ مرّة، فاللهم استودعناك أنفسنا في تلك المناسبة، فأحفظنا بعين رعايتك.

صور كلمات عن يوم عاشوراء مكتوبة 

وهي من الصّور الأنيقة التي تحمل رسالة ها اليوم الاستثنائي، حيث جاءت تلك الصّور في عدد من الأشكال المميزة التي تزيد من تفاعل الإنسان المُسلم معها، ويتم إرسالها عبر منصّات عالم التّواصل بين الأهل والأحبّة، واخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

صور كلمات عن يوم عاشوراء مكتوبة 
صور كلمات عن يوم عاشوراء مكتوبة 
صور كلمات عن يوم عاشوراء مكتوبة 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلمات عن يوم عاشوراء مكتوبة 2022 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل عبارات عن يوم عاشوراء، وعلى أجمل ما قيل عن يوم عاشوراء لعام 1444 لنختم أخيرًا مع صور عن يوم عاشوراء جديدة ومميّزة لعام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.