كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال

كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال

كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال، فكل أمة متماسكة تعلم أهمية كل شرائح وفئات شعبها ودورهم بالنسبة للوطن، والأطفَال هم أحد أهم أركان أي أمة، لذلك يتم تنشئتهم منذ الصغر على محبة وطنهم وزرع القيم الوَطنية في قلوبهم حتى يشبوا عليها، ليكونوا خير الجنود المدافعين عنه عندما يكبرون، ولذلك أيضاً يتم مشاركتهم في الأعياد الوطنية لينهلوا منها الكثير من هذه القيم، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة جميلة من الكَلمات والعبارات التي تعبر عن مدى المحبة للوَطن والاعتزاز به. 

كلمات عن حب الوطن قصيرة

الأطفال كالبراعم الندية في أول طلوعها، تحتاج لريها بماء الوطنية حتى تزهر في أرض الوَطن، ويزهر حُب الوَطن بداخلها، وفيما يلي نقدم بعض الكلمات الجميلة التي تصب في هذا الهدف، وهي الآتي:

العبارة الأولى ليس هناك أطهر وأنقى من حب الوطن، فمثله كمثل حب الأم لأبنائها، ليس فيه مصلحة أو غاية، سوى أنها تحب قطعة منها.
العبارة الثانية الوطن هو الأب والأم والعائلة بأكملها، فحضنُه يحمل حنان الأم التي تخاف على أبنائها، وكتفه كَكتف الأب الذي تستند عليه كل الأسرة، وأبناؤه هم الأخوة والأخوات.
العبارة الثالثة وطني يا عائلتي الكبيرة، وطني يا روضة في أرض الجزيرة، وطني يا وردة الياسمين وزهرة الأقحوان، ينثر في سماء الأوطان فوحه وعبيره.
العبارة الرابعة وطني يا أرض النخيل، وطني يا مصنع الفرسان ومرتع الأبطال على صهوات الخيل، وطني يا بلد كل حر وأبيّ وأصيل.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني السعودية 92 قصيرة وطويلة معبرة جدا 1444

كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال

هناك العديد من العبارات الجميلة التي يمكن تعليمها للأطفال، والتي تخبر عن مدى أهمية حُب الوَطن الذي ينتمون إليه، وفي ما يلي نتعرف على بعض منها وفق الآتي:

  • أحب وطني وبدمي أفديه، وأقدم روحي رخيصة لأجله وإن ناداني ألبيه، فهو الحب الصادق الذي لا تشوبه نزوة، وهو الحب الشريف والنزيه.
  • حُب الوَطن هو أصدق أنواع الحب الذي لا تنصفه الكلمَات والمعاني، وَطني أنشودة العشق التي تنشدها القلوب بأعذب الألحان.
  • وطني يا أجمل لحن على شفتي، وطني يا أغنية نسجت عباراتها من حروف العز، وردد كلماتها القاصي والداني.
  • وطني يا ملتقى الأحبة والأحباب، فمن أرضك خرج خير الخلق ليبلغ رسالة الله تعالى، وفي أرضك ملتقى المتلهفين للقاء بيت الله تعالى وزيارة المصطفى خير الأحباب. 

عبارات عن الوطن قصيرة للاطفال

إن قيمة الوَطن كبيرة للغاية، ولا يدركها إلا كل من تنعم في حضنه، وكان واعياً كفاية لقيمة الانتماء إليه، ولذلك تسعى الأمم تعريفهم بهذه القيمة الكبيرة، وفيما يلي نذكر بعض العبارات الجميلة التي تعبر عن ذلك:

عبارات عن الوطن قصيرة للاطفال
  • يكفيني فخراً أن أنتمي لهذا الوَطن العظيم، الذي يعشقه كل المسلمين حول العالم، فمن أرضه خرج خير خلق الله تعالى، ليبلغ رسالة الإسلام إلى العالم كله.
  • أيها الوطن المقدام، يا ناصر الحق والمظلومين، ويا مقيم الحد على الطواغيت والظالمين، دمت ذخراً لنا ولأمة نبي الله تعالى وكل المسلمين.
  • يا وطناً شامخاً شموخ الجبال، يا وطن العزة والكرامة والعلياء، يا وطناً اعتاد دوماً أي يكون مرتعاً للفرسان بأصالتهم، ومصنعاً للرجال والأبطال.
  • وطني يا رمزاً للعقيدة السليمة وأصل الانتماء، وطني يا موطن العفة والشرف والإباء، وطني يا موطن النزاهة والأخلاق والأشراف والنبلاء.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله ومعبرة جدا 1444

عبارات عن الوطن للاطفال تويتر

إن السمة الأساسية للوقت الحالي الذي نعيشه، هو سهولة التواصل والتخاطب مع الناس في مناطق بعيدة داخل الوَطن وخارجه، وذلك عبر المنصات الاجتماعية مثل تويتر وغيرها، وهناك العديد من العبارات الجميلة عن الوَطن التي يمكن تشاركها على هذه المواقع، ومنها الآتي:

  • وطني هو بيت كل إنسان أصيل، وبيت كل محتاج يقدر العرفان والجّميل، وطني كل البشر تشهد له بالكرم والجود، وصفحات التاريخ عن كرمه وجوده خير دليل.
  • يا وَطن رب العباد من عالي سماه حَاميه، وبفضل الله تعالى الأمن والأمان فيه تلاقيه، وخير الله قابض على جباله وشطُوطه وتلالَه وبَواديه.
  • من رمال الصحراء في وطني، يفوح عبق الماضي الأصيل، بأمجاده وبطولاته التي سطرتها كتب التاريخ، وحروفه تشهد على كل تضحية قدمها أبناء هذا الوطن.
  • إن هذا الوطن ليس مجرد بقعة جغرافية محددة بخطوط على خرائط البلدان، بلدي أسطورة مجد تعلم العالم معنى الإباء والعزة والشهامة والعنفوان. 

كلمات جميلة عن حب الوطن للاطفال

المحبة لها أنواع كثيرة، وكل إنسان يعبر عنها بطريقته الخاصة، كما هو التعبير عن محبة الوَطن، التي قد تصفها العبارات وتخبر عن صدقها، وفيما يلي نقدم بعض من هذه العبارات الجميلة التي تخبر عن ذلك:

العبارة الأولى أصدق معاني الحُب التي يكتشفها الإنسان خلال مسيرة حياته، هي حُب الوَطن، هذا الحُب الذي ليس أعلى منه إلا حبّ الله تعالى ونبيه.
العبارة الثانية حبّ الوَطن يعلم الإنسان الكثير من المعاني التي لا يتعلمها إلا منه، فلم يذكر التاريخ قبلاً أن هناك إنسان صادق ونبيل وشهم وصنديد لا يحب وَطنه.
العبارة الثالثة الحبّ عبارة عن مجموعة من المشاعر والأحاسيس التي تتحد في مسمى واحد، يعبر عنها كلها وكل الصفات المتعلقة بها، الحبّ هو الوَطن.
العبارة الرابعة حبّ الوَطن هو حُب صادق، يعبر عما يستوطن في ثنايا الروح النقية، ويخبر عن مدى عفتها وطهرها، ومدى نبلها وصدقها وصفائها في سرها وجهرها.

شاهد أيضًا: كلمات معبرة عن اليوم الوطني السعودي 92 جميلة

عبارات عن الوطن جميلة للأطفال

هناك العديد من العبارات الجميلة التي تخبر عن عراقة الوطن وأصالته، ومدى عمق تاريخه وأهمية ذلك في حياة أبنائه، وأهمية الانتماء إليه، وفيما يلي نقدم بعض من هذه الجميلة والمعبرة عن ذلك:

  • الوطن عزيز وغالي، الوطن لا يصنعه الخذلان، وإنما تصنعه همم الرجال، ووطني أسطورة من الأساطير التي أخرجت للعالم أقوى الأبطال.
  • الوَطن هو أجمل كلمة ينطقها الإنسان، الوَطن هو أكثر كَلمة معبرة عن النخوة والعزة والكرامة في معاجم اللغة، وهي الكَلمة التي تتفق ترجمة معناها مع كل اللغات حول العالم.
  • الوَطن والانتماء معنيان مترادفان، ليس فقط في معاجم اللغة العربية، وإنما في معاجم الإنسانية التي يعرفها ويفهمها كل إنسان يعرف قيمة الوَطن، ويقدر قيمة الانتماء.
  • الوَطن الشامخ يبدأ من الإنسان وينتهي بالإنسان، فكم من أمة جبارة تهاوت بسبب أبنائها ممن ألفوا الخزي والخذلان والهوان، وكم من أمة نهضت بفضل أبنائها الصناديد والشجعان. 

عبارات عن حب الوطن السعودي للأطفال

نستمر في تقديم العديد من العِبارات المعبرة والمميزة عن حُب الوَطن، والتي نخصصها للتعبير عن حُب الوَطن السعودي، لاستخدامها في المناسبات الوطنية عن هذه المملكة العزيزة على قلوب الجميع، ومن أجمل العبارات نذكر ما يلي:

عبارات عن حب الوطن السعودي للأطفال
  • حُب الوَطن هو غريزة في الإنسان، تعكس جوهر الفطرة السليمة التي فطر الله تعالى مخلوقاته البشرية عليها، وحُب الوُطن والوفاء لهذا الحُب، هو دليل على سلامة الفطرة.
  • رجال وطني كلهم شجعان وصناديد، يحبون وطنهم الذي يسري مع الدم في شريانهم والوريد، وبمحبتهم الصادقة ووفائهم هزموا أعداء الأمة الرعاديد.
  • حبك يا مملكتي يجعلني أقوى، فمن حبك تعلمنا الشجاعة، ومن نهجك تعلمنا الوفاء، وفي نعيم حضنك تعلمنا قيمة الانتماء، وهذه هي أركان الحُب الصادق.
  • الحبّ لك وحدك أيها الوَطن الشامخ، فمنك استقينا ماء العزة والكرامة، ومنك تعلمنا معنا البطولة والشهامة، ومن عشق ترابك الطاهر لا يعرف معنى الاستسلام والهزيمة التي تجر الخيبة والندامة.

عبارات قصيرة عن الوطن السعودي للأطفال

لطالما كانت المملكة العربية السعودية مثال في التقدم والازدهار، وهذا بفضل سعيها المستمر للوصول إلى القمة في كافة الجوانب، وفيما يلي نقدم العبارات الجميلة عن هذه المملكة الشامخة:

  • مملكتنا الشامخة، أدامك الله تعالى في رعايته، وحفظك من كيد الحاسدين الطامعين، وكتب الله لك المزيد من التقدم والازدهار.
  • شموخ الأوطان لا يتم إلا بالعزيمة والإصرار لدى أبنائها وحكمة قادتها، وأبناء وطني هم ملوك العزيمة، وحكامها هم حكماء الأمة وجسرنا للمستقبل الواعد والأفضل 
  • يكبر الإنسان عاماً بعد عام حتى يهرم، وكذلك بعض الأوطان، إلا وطني، فإنه عام بعد يعود شاباً ونضراً، بفضل عزيمة أبنائه وحكمة قادته وإصرارهم على التقدم نحو المستقبل المشرق.
  • من أهم عوامل السمو والعلو في الأوطان هو الثقة بين أبناء الأمة وقادتها، ومملكتنا تثق بملوكها آل سعود، الموحدين والمؤسسين وقادة مسيرة التحديث والتطوير. 

شاهد أيضًا: اجمل كلمات عن اليوم الوطني ٩٢ مع الصور

كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال بالصور

يعتز أبناء الأمم بأوطانهم، فليس هناك أفضل من الاعتزاز بالأوطان، والوفاء والإخلاص في المَحبة لها، وهذا هو السبيل دائماً للنهوض بالوطن وحمله إلى بر الأمان والاستقرار، ليعود هذا الأمان والاستقرار على أبنائه، ولذلك  يجب زرع هذه القيم في نفوس كل أبناء الأمة في مختلف فئاتهم العمرية، والكَلمات الحماسية التي تشعل لهيب القلب، هي أحد الأساليب التي تساهم في تعلم الأبناء قيمة المحبة والانتماء والإخلاص للوَطن، وغرسها في قلوبهم وأفكارهم ووِجدانهم، وخاصة الأطفال الذين قد تجذبهم الكَلمات المصورة أيضاً، والتي سنقدم بعض منها وفق الآتي: 

كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال بالصور
كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال بالصور
كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال بالصور
كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال بالصور
كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال بالصور
كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال بالصور
كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال بالصور

بهذا القدر نصل الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان كلمات عن حب الوطن قصيرة للاطفال، والذي قدمنا من خلاله باقة واسعة ومتنوعة من الكَلمات الجميلة والمعبرة عن الوَطن ومحبته وأهمية هذه المَحبة وأبعادها، كما قدمنا بعض العبارات المصورة المعبرة عن ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.