اجمل كلمات عن اليوم الوطني ٩٢ مع الصور

اجمل كلمات عن اليوم الوطني ٩٢ مع الصور

اجمل كلمات عن اليوم الوطني ٩٢ مع الصور، فهذه المناسبة الوَطنية تعد أهم المناسبات في حياة المملكة العربية السعودية، لما تحمله من قيم ومعاني عظيمة، تتعلق بالماضي والحاضر والمستقبل، ولها مقامها الكبير في نفوس وقلوب أبناء المملكة بكافة شرائحهم، ولذلك تنطلق الألسن للتعبير عن هذه الفرحة بالعبارات الجميلة والمعبرة، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم العديد من الكلمات الجميلة.

كلمات عن اليوم الوطني

تفيض القلوب بالمشاعر الكبيرة في مثل هذه المناسبات العظيمة، التي تجوب كل شوارع الأمة وأزقتها وسهولها وجبالها ووديانها وبواديها، ليعبروا عنها بالكَمات الراقية، والتي اخترنا منها ما يلي:

العبارة الأولى وطني العزيز، كل عام وأنت بخير، وحماك الله تعالى من كل حاسد يضمر لك الشر، وأبعد عنك كل من أراد بك سوءٌ أو ضير.
العبارة الثانية وطني الغالي، يا نجمة أنزلها الله تعالى من السماء، ويا منارة تهتدي بها الأمم في حلكة الديجاء، أدعو الله تعالى أن يرعاك ويحميك ويكتب لنا النعيم فيك والهناء والرخاء.
العبارة الثالثة وطني يا وردة بأحلى الألوان، وطني يا روضة من رياض الجنان، وطني يا عبير الياسمين والريحان، مبارك لك عيدك وجعلك منارة لكل الأوطان.
العبارة الرابعة وطني يا روضة من رياض الجنة، ويا نعمة ندعو الله تعالى ألا تزول ولا تفنى، جعل الله عيدك مبارك، وجعلك ذخراً لنا ولكل من في كبريائك تنعم وتهنى.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني السعودية 92 قصيرة وطويلة معبرة جدا 1444

كلمات عن اليوم الوطني ٩٢ 

تنطلق ألسنة شعب المملكة العربية السّعودية بهذه المناسبة الكبيرة، بأجمل العبارات وأكثرها تعبيراً عما يعتريه القلب اتجاهها، وفيما يلي نقدم بعض منها وفق الآتي:

  • مضى اثنان وتسعون عاماً على هذا الحدث العظيم، وفي كل عام ننظر في عيدك يا وطننا الغالي إلى علوك وسموك، فنزداد فخراً بأننا أبناء ترابك الطاهر.
  • عام بعد عام يمضي، وفي كل ذكرى نأتي عليها في اليَوم الوَطني، نحمد الله تعالى على النعمة التي منّ فيها علينا، بأن جعلنا موحدة تخضع لأمر الله عز وجل، ولا تركع إلا لعزته وجلاله.
  • مع كل عام وكل ذكرى تمر على أمتنا، يزداد شعورنا بالعزة والانتماء لهذا الوطن، الذي كان عصياً على مؤامرات الأشرار وكيد الحاسدين.
  • اثنان وتسعون عاماً مضت على ذكرى توحيد هذه الأمة العظيمة، وفي كل عام كان عيدها مميزاً، وإنما هذا توفيق من الله عز وجل ورضا منه.

اجمل كلمات عن اليوم الوطني ٩٢

بالرغم من صعوبة التعبير عن المشاعر الجميلة التي تسكن في سرائر الناس، إلا أن الكَلمة الجميلة المعبرة توصل بعض منها، وفيما يلي نقدم بعض منها بهذه المناسبة العظيمة، وفق الآتي:

اجمل كلمات عن اليوم الوطني ٩٢
  • كل عام ووطننا الغالي بألف خير، وقائدنا المفدى بألف ألف خير، وشعبنا الغالي بألف ألف ألف خير.
  • في الذكرى الثانية والتسعين لذكرى عيد ميلاد وحدتنا، نتوجه بأسمى آيات التهاني إلى قائد الأمة وولي العهد، لنحدد معكم العهد على الوفاء لهذه الأمة.
  • وإننا نعاهدك ملكنا المفدى أن نكون على قدر المسؤولية، ونكمل الطريق معاً على خطاك المباركة، حتى يعلو شأن أمتنا أكثر وأكثر.
  • في هذه الذكرى العظيمة، نتوجه بالدعاء إلى روح قائدنا الموحد صانع المجد لأمتنا، ونقول لك له نحن على خطاك سائرين، وروحك الطاهرة ستبقى معنا وفي داخلنا.

كلمات عن اليوم الوطني طويله

الكَلمات المعبرة في هذه المناسبة بحر لا ينضب، ومهما قلنا منها يبقى فيها الكثير، وفيما يلي نستمر في تقديم بعض العبارات الجميلة والمعبرة عنها، وهي الآتي:

  • أيها الوطن المعطاء، يا رمز العزة والإباء، يا مصنع الابطال ومعلم الأمم معنى الاعتزاز والكبرياء، يا من منّ الله تعالى عليك بأن جعل في أرضك نزول الوحي على سيد الخلق، ومن أرضك انطلق الدعوة لتنتشر في مشارق الأرض ومغاربها، فملأ الدنيا نوراً وَضياء، نسأل الله تعالى أن يحميك ويجعلك مدداً للإسلام والمسلمين ويبعد عنك البلاء والابتلاء.
  • وطني العزيز، في عيد ميلادك هذا، أود أن أهنئ نفسي وأبناء أمتنا بك، وأشكر الله تعالى الذي نصر ملكنا عبد العزيز -رحمه الله تعالى- وفتح عليه بأن وفقه حتى تمت الوحدة على يديه، حتى نعيش نحن متنعمين في عزك يا وطني، وفي فضل الله تعالى علينا.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله ومعبرة جدا 1444

عبارات عن اليوم الوطني للأطفال

الأطفال هم مشاريع المستقبل الذين تبني عليهم الأمم الكثير من الآمال، ولذلك يتم تنميتهم وتنشئتهم على حب الوطن وتعزيز انتمائهم إليه، والكلمة الجميلة تحفزهم على ذلك، وفيما يلي نقدم بعضها وفق الآتي:

العبارة الأولى سلام عليك أيها الوطن الأبي، وسلام على روح أبطالك الذين سطروا المجد بتضحيتهم العظيمة، حتى تكون الأول في سماء هذه الأمة.
العبارة الثانية وطني يا قطعة من القلب، وجزء من النفس الذي نتنفسه، كل عام وأنت نبضنا، وكل عام وأنت الهواء الذي نتنفسه.
العبارة الثالثة في عيدك اليوم يا وطني، أرسل تحية معطرة إلى الأرواح الطاهرة التي ارتقت للسماء لترتقي أنت وتصل إلى العلياء، ونرتقي نحن معك ونشاركك مجدك.
العبارة الرابعة يا وطناً يسكن الفؤاد، ويا دماً يسري بالوريد، ويا هامتاً تعتلي الجباه، كل عام وأنت الحلم الذي تحقق على يد رجال أمتنا الصناديد.

كلام عن اليوم الوطني قصير

قد تطول العبارات المستخدمة في التعبير عن البهجة والفرحة بهذه المناسبة الكبيرة، ولكن هناك بعض العبارات وإن قصرت، تكون أكثر تعبيراً وأقرب إلى القلب، وفيما يلي نقدم بعض من هذه العبارات المختارة وفق الآتي:

  • أدامك الله تعالى يا وطني وردة في قلوبنا، وشوكة في عيون الحاسدين وقلوب المبغضين.
  • كل عام وأنت بخير يا وطني الغالي، وهنيئاً لنا بك، وهنيئاً لك بنا.
  • من القلب إلى القلب نقول، مبارك لشعبنا هذا العيد الوَطني، ومبارك لوطننا الشامخ الأبي.
  • هنيئاً لمملكتنا العربية السعودية بهذا العيد الوطني، وهنيئاً لقيادتها وشعبها.
  • كل عام وملكنا وولي عهدنا وأبناء أمتنا بألف خير، وأدام الله تعالى علينا نعمة العيش الرغيد في حضن الوطن.

شاهد أيضًا: أجمل عبارات عن الانتماء للوطن السعودي قصيرة ومميزة

كلمات عن اليوم الوطني تويتر

إن هذه المناسبة العظيمة، من المناسبات التي يتم تشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة الفرحة والبهجة فيها، وفيما يلي نقدم بعض من هذه العبارات التي تستخدم في هذه المنصات، وفق الآتي:

كلمات عن اليوم الوطني تويتر
  • في هذا اليوم الاستثنائي، أهنئ أبناء وطني وقائدنا المفدى وولي عهدنا المقدام، أدامكم الله تعالى لنا ولوطننا ذخراً، وحفظكم لنا سنداً وعوناً.
  • يقال أن من يزداد عمره سنة يكبر ويشيب، إلا وطني يزداد شباباً ورونقاً، ويزداد حسناً وجمالاً، ويزداد ترابه عفة وطهراً.
  • مع كل عام جديد، يزداد إيماننا بهذا الوطن المعطاء، وتزداد ثقتنا بحكمة ملكنا وقائدنا المفدى، وثقتنا بالرؤية المستقبلية الواسعة لولي عهدنا.
  • كل الأمم تتفاخر بعيدها الوَطني، وإنما فخرنا بأمتنا أعظم وأكبر، فهي أمة المسلمين جمعاء من مشرقها إلى مغربها.

كلمات عن اليوم الوطني بالانجليزي

إن هذه الفرحة الجميلة تتم مشاركتها بين كافة الناس وَبكافة الثقافات واللغات البشرية، كما هو الحال مع اللغة الانجليزية الأكثر استخداماً حول العالم، والتي سنقدم بعض منها وفق الآتي:

  • Our beloved country, the day of your birth is the day of the birth of pride and dignity, It is the birthday of every free person who does not know the meaning of humiliation and humiliation.
  • الترجمة: وطننا الحبيب، إن يوم مولدك هو يوم ولادة العزة والكرامة، إنه يوم ميلاد كل إنسان حر لا يعرف معنى الذل والهوان.
  • Today is the day of victory over the enemies of the nation and those who covet its goodness, May God Almighty protect you from every envious who wants evil against you, and wants us evil and harm.
  • الترجمة: اليوم هو يوم النصر على أعداء الأمة، والطامعين بخيراتها، حماك الله تعالى من كل حاسد أراد بك الشر، وأراد بنا السوء والضر.
  • Unity has many meanings and vocabulary in the language, and the best comprehensive sentence for the meaning of unity is the Kingdom of Saudi Arabia, every year and you are safe, master of unity.
  • الترجمة: للوحدة معاني ومفردات كثيرة في اللغة، وخير جملة جامعة لمعنى الوحدة، هي المملكة العربية السعودية، كل عام وأنت سالم يا سيد الوحدة.
  • O homeland of the free, homeland of heroes and righteous people, homeland of wise and good leaders, may God Almighty protect you from every treacherous enemy, and keep you away from the evil of the envious and the wicked.
  • الترجمة: يا وطن الأحرار، يا وطن الأبطال والأبرار، يا وطن القادة الحكماء والأخيار، حماك الله تعالى من كل عدو غدار، وأبعد عنك شر الحاسدين والأشرار.

شاهد أيضًا: صور عبارات عن اليوم الوطني السعودية 92

كلمات عن اليوم الوطني بالصور

 نقدم بعض من العبارات الجميلة المصورة وفق الآتي:

كلمات عن اليوم الوطني بالصور
كلمات عن اليوم الوطني بالصور
كلمات عن اليوم الوطني بالصور
كلمات عن اليوم الوطني بالصور
كلمات عن اليوم الوطني بالصوركلمات عن اليوم الوطني بالصور
كلمات عن اليوم الوطني بالصور

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان اجمل كلمات عن اليوم الوطني ٩٢ مع الصور، والذي قدمنا من خلاله باقة جميلة ومتنوعة من الكَلمات المعبرة عن هذه المناسبة العظيمة، كما قدمنا بعض العبارات المصورة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.