كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان

كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان

كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان هي إحدى الكلمات التي يحرص كثير من المُسلمين على تناولها مع العشر الأواخر من عُمر هذا الشّهر المُبارك، حيث يستشعر المُسلم مع بداية الثلث الأخير قرب نهاية الشَّهر، ونهاية تلك النّفحات الإسلاميّة العظيمة التي عِشنا معها أطيب الذّكريات، وعبر موقع مقالاتي نحمد الله على نعمة رمضان، ونقوم على طرح كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد ضمن مقالنا الذي نتحدّث فيه عن وداع شهر رمضان.

كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان 
  • مع العشر الأواخر من شهر رمضان يستشعر القلب الحزين تلك المَلامح القريبّة، فقد شارفت أيّامك يا شهر رمضان على النّهاية، وما نزال في عطشٍ وشوقٍ إليك، فإلى رمضان قادم بالخير إن شاء الله.
  • واقترب موعد الفراق يا رمضان الذي نُحبّه، وننتظره مع كلّ عام، نسأل الله تعالى أن يجعل لنا فيك دعوات مُجابة، وطاعات مقبولة، وسعادة لا تُرد، في الدّنيا والآخرة يا أرحم الرّاحمين.
عبارات واقترب موعد الرحيل يا رمضان 
  • وقد اقترب موعد الرَّحيل يا رمضان الخير، وما تزال قلوبنا على حالها ومشاعرنا تجاهك ذاتها، نسأل الله الغنيَّ عنّا جميعًا، أن يتنزّل برحماته علينا، وأن يرزقنا صحبة رمضان في سنوات قادمة وعديدة.
  • بكثير من مشاعر الحُزن نودّع أيّامك التي نُحبّها يا شهر رمضان، فأنتَ شهرنا الأمثل الذي نختصر به المسافة مع الله، ونختصر به الطّرقات إلى الدّرجات الرّفيعة من الأخلاق.
كلمات في وداع شهر رمضان 
  • وأمّا في وداعك يا شهر الخير، فليس لنا إلَّا الله، الذي كتب علينا تلك النّفحات العظيمة لنصل بها إليه، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الفطر السّعيد القادم إلينا بعد رمضان.
  • إنّ رحمة الله أوسع علينا من تتركنا في حُزننا على وداع رمضان دون ونيس، فقد جعل الله لنا عيد الفطر المُبارك هديةً لكلّ صائم، وفرحة لكلّ قلب، وشعيرة توجّب علينا أن نُعظّمها.

كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان

وهي من الكلمات التي تحمل بين حروفها مَلامح الحُزن التي يستشعر بها الإنسان المُسلم اقترابَ شهر رمضان من نهايته، وجاءت بأشكال متعدَّدة، أبرزها:

  • وقد اقتربت تلك النّفحات الإيمانيَّة من نهايتها يا شهر رمضان، نحمد الله على ما قدّمنا فيكَ من الخير، ونسأله تعالى أن يتقبّل منّا، ولا يضرب بتلك الطّاعات وجوهنا يوم نلقاك، اللهم نلقاكَ وأنتَ راضٍ عنّا رب.
  • وقد اقترب موعد الفراق والابتعاد عن شهر رمضان، لنخرج من تلك المدرسة الإيمانيَّة العظيمة التي نزداد بها في أخلاق الإنسان المُسلم رقيًا وتسامحًا وحياة، فاللهم بارك لنا في تلك الدّروس.
  • إنّ انتهاء شهر رمضان هو أحد الأمور الأساسيّة، إلّا أنّ طاعات رمضان لا تنته، فنحن أبناء أمّة الإسلام التي تحرص على الصيام والقيام وقراءة القرآن في جميع الأوقات، وداعًا يا رمضان.
  • نودّع شهر رمضان بماء العيون التي غادرتنا على عَجلة، فلم تشبع قلوبنا من تلك النّفحات العظيمة، ولم ترتوي مشاعرنا من تلك الطّاعات التي نتقرّب بها من الله العظيم الجبّار.

شاهد أيضًا: عبارات عن وداع رمضان اجمل كلمات وداع شهر رمضان

عبارات اقترب موعد الفراق يا رمضان

يحظى شهر رمضان المُبارك بحضور عظيم في ذاكرة كلّ إنسان مُسلم، فهو شهر الذّكريات التي ترتبط بأجواء العائلة والصّلوات والدفء والإيمان، وفي وداعه يُقال:
  • على الرّغم من أنّنا نعرف أنّ الرَّحيل حق، إلّا أنّنا حزينون كما في كلّ مرَّة يا شهر رمضان، حزينون على أيّام قد غفلنا عنها، وعن طاعات ربّما لم نُحسن القيام بها، فاللهم اكتب لنا فيه خيرًا.
  • إنّ وداع شهر رمضان لا يكون بالدُّموع المتساقطة على جنبيّ الخدود، وإنّما بالدّعاء إلى الله، أن يتسلّمه منّا على خير ما يُرام، وأن يُكرمنا برمضانات أخرى مع سنوات قادمة.
  • إنّ شهر رمضان عائدٌ في العام القادم لا محالة في ذلك، إلا أنّنا من لا نعرف إذا كنّا من ضيوفه أم نكون ممّن توفّاهم الله قبله، فاللهم اكتب لنا خيرا عن رمضان، واجعلنا من المغفورة ذنوبهم.
  • اقترب موعد الفراق يا شهر رمضان، اقتربت تلك اللحظات التي نتركك بها، ونُغادر لنختبر أنفسنا بعد تلك الدّروس العظيمة التي تعلّمناها خلال أيّامك، فاللهم اكتب لنا أجرًا عن بلوغ ليلة القدر.
  • واقتربت ساعة الرَّحيل الحزينة يا شهر رمضان الكريم، يا شهرًا ترتقي به أرواحنا في درجات الوصول إليك، ومشاعرنا في مستويات الحُب الذي نحمله فيك، فكلّ عام وأنتَ بخير يا شهر الخير.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن وداع رمضان

كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان بالانجليزي

كثيرة هي الكلمات التي تمّ تناولها عبر منصّات عالم التّواصل الاجتماعي حولَ هذا الشّهر المميّزة، والذي كان وداعه حزينًا كما في كلّ عام، وممّا قيل:

  • العبارة: And here is the hour of departure, O month of Ramadan. Praise be to God for those many blessings, and praise be to God who has decreed for us to be among the people of Ramadan, and the companions of Ramadan, and every year, and you are fine.
    الترجمة: وها قد اقتربت ساعة الرّحيل يا شهر رمضان، فالحمد لله على تلك النعم الكثيرة، والحمد لله الذي كتبَ لنا أن نكون من أهل رمضان ،وأصحاب رمضان، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: Hello, a month in which we draw closer to God, and welcome, a month in which we shorten the distance to God, and happy new year, nation of Islam, may God bring it back to us and you with goodness and safety.
    الترجمة: مرحبا يا شهرًا نتقرّب به إلى الله، ومرحبًا يا شهرًا نختصر فيه المسافة إلى الله، وكلّ عام وأنتم بخير يا أمّة الإسلام، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والسّلامة.
  • العبارة: The time of parting is approaching, O month of Ramadan, and our hearts are still hanging in love for you, but God’s mercy is broader for us than all months and days, happy new year.
    الترجمة: اقترب موعد الفراق يا شهر رمضان، وما تزال قلوبنا معلّقة في الحُب إليك، إلَّا أنّ رحمة الله أوسع لنا من كلّ الشّهور والأيّام، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: We do not say goodbye, O month of Ramadan. Rather, we say to an upcoming meeting that God, we meet you, and our Lord is satisfied with us and your lessons from which we learned patience.
    الترجمة: لا نقول وداعًا يا شهر رمضان، بل نقول إلى لقاء قادم بإذن الله، نلقاك وربّنا راضٍ عنّا وعن دروسك التي تعلّمنا منها الصّبر.

بوستات اقترب موعد الفراق يا رمضان

هي من البوستات المميّزة التي تتناول وداع شهر رمضان عبر منصّات التّواصل الاجتماعي في فيسبوك وتويتر وغيرها، وتأخذ المنحى الحزين في السّرد، وممَّا قيل فيها:
  • على الرّغم من حُبّنا الكبير لهذا الشّهر، إلّا أنّ الوداع حق، فاللهم بلّغنا عيد الفطر ونحن مقبولون إليك، راضين بقضائك، صابرين على بلائك، كلّ عام وأمّة الإسلام بألف خير.
  • بكثير من مشاعر الوفاء والمحبّة لله، نودّع شهر رمضان المُبارك الذي تعلّمنا بين دروسه الصّبر والإيمان، واختبرنا مع أيّامه الثّقة بالله، تلك التي لا تتبدّل، فاللهم لكَ الحمد على تلك النّعم.
  • إنّ شهر رمضان هو شهر الخير الذي نودّع أيّامه بدموع العيون، وشهقات القلب، فاللهم اكتب لنا عنه الخَير الوفير، وبارك لنا فيه يا رحمن السّموات والأرض، ويا رحيمهما.
  • إنّ وداع شهر رمضان هو حكاية الحزن التي تُسيطر على قلبي مع كلّ عام، فهو شهر العائلة التي لا نشعر بحضورها الكبير إلّا مع نفحات الخير الرمضانيّة، فاللهم احفظهم لي، استودعتك إيّاهم فاجمعنا في رمضانات قادمة.

شاهد أيضًا: عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد

رسائل اقترب موعد الفراق يا رمضان

وهي من الرّسائل التي تُسلّط الضّوء على اقتراب موعد نهاية شهر رمضان ،ليزيد الأخ المُسلم من نشاطه في تلك الطّاعات، وجاءت أبرز الرسائل وفق الآتي:
  • أسأل الله لكم حُسن الأعمال والدّرجات الرفيعة في الجنان، فقد اقترب موعد الفراق يا شهر رمضان، فاحرصوا على اغتنام الخير، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • صديقي الغالي، ها قد اقترب موعد رحيل شهر رمضان، فاللهم لا تصرفه عنّا إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر واجعل لنا فيه نصيبًا من شفاعة سيّدنا محمّد يوم نلقاك يا رب.
  • أبي الغالي، أسأل الله أن يجعل باب الرّيان بابك إلى الجنّة، وأن يسقيك من يد سيّدنا محمّد شربةً هنيئةً لا تظمأ بعدها أبدًا، يا رب اكتب لأبي الخير حيثما أدار وجهه يا كريم.
  • أمّي الغالية، أنتَ حكاية الحُب التي تُسيطر على قلبي، ومع قرب نهاية شهر رمضان المُبارك، أُبارك لكمِ وأشكرك على ما قدّمتي لنا طِوال تلك الأيّام، وأسأل الله أن يُضاعف لكِ في الثّواب.

قصيدة اقترب موعد الفراق يا رمضان

نوّه الشّعراء في عدد واسع من القصائد الجميلة عن حضور مشاعر الحُزن في وداع شهر رمضان المُبارك، صاحب الأثر والحضور الأكثر تميّزًا بين الشّهور، وجاءت أبرز تلك القصائد وفق الآتي:

يا رب هذا الشهر شَدّ رِحاله * * * فـلـقـد تآكل في السماء هِلاله
انتشى فرحا بـبـهـجـة عيدِهِ * * * أم أنطوي حُزنً على أفضاله

هل كان صومي خالصا مُتَقبلاً * * * أم كان حـظي ناقصاً مـكياله
هل كنت مجتهداً لأجرٍ ساعياً * * * ومُـسـتغل الوقت في أعماله

أم كنت مـغبـونً وغير مباليا * * * حتى تلاشى الربح في إهماله
قد بِتّْ مُثقل بالذنوب وخائفاً * * * من عُمْر يُقضى فجئت بزواله

مالي سِواك مبيضً لصحيفتي * * * مالم فبعـد المـوت أسوأ حـاله
لـٰكن رجائي من جنابك رحمةً * * * تلطف بعبدٍ ساء في أفعاله

فلا سِواهُ دعـوتُه ورجـوتهُ * * * وسجدت منكسراً على إجلاله
ما بين خوفي والرجا متردداً * * * متشبثاً من هفوتي بِحِباله

شاهد أيضًا: كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد

صور كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان

تتعدّد خيارات الصّور التي تحمل رمزيّة وداع شهر رمضان المُبارك لعام 2022، حيث تتصّف جميعها في كونها من الصّور المميّزة التي تتحدّث عن قيمة تلك المناسبة، وأبرزها:
إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول كلمات اقترب موعد الفراق يا رمضان وانتقلنا عبر فقرات وسطور المقال في طرح جملة واسعة من أجمل ما قيل في وداع شهر رمضان، وباقة من عبارات اقترب موعد الفراق والرحيل يا شهر رمضان 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.