كلام جميل عن العشر من ذي الحجة

كلام جميل عن العشر من ذي الحجة

كلام جميل عن العشر من ذي الحجة 2022 هو الكلام الذي يحمل الكثير من المعاني الإسلامية الرائعة عن الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، هذه الأيام التي فيها يوم عرفة، وفيها يوم عيد الأضحى المبارك، والتي لها منزلة ومكانة خاصة في الإسلام، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نعرض مجموعة مميزة عبارات عن ذي الحجة بالإضافة إلى كلام جميل وكلمة قصيرة عن عشر ذي الحجة، وسنرفع مجموعة صور كلام جَميل عن العَشر مِن ذِي الحِجة.

كلام جميل عن العشر من ذي الحجة 2022

تقدم هذه النقاط أجمل كلام يُكتب عن العشر من شهر ذي الحجة:

  • أيام العشر من ذي الحجة، هي أيام مباركة ولها في قلب كل مسلم منزلة ومكانة خاصة، فما أعظم أن نغتنم هذه الأيام بالخير العمل الصالح والعبادات.
  • اللهم وفقنا في هذه الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة لما تُحب وترضى، إنها أيام مليئة بالخيرات، وعلينا جميعًا أن نعيش فيها كما ينبغي للمسلم أن يكون في هذه الأيام ذات الفضل العظيم.
  • ربنا آتنا في هذه الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة سعادة وبكرة وخير، إنّها أيام خير وما أسعد من اغتنمها، وكسب كل ساعة تمر من ساعات الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة.
  • لقد أقبلت الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة بالكثير من النسمات الإيمانية الرائعة، نسأل الله رب العالمين أن يوفقنا في هذه الأيام للعبادة والأعمال الصالحة.

شاهد أيضًا: كلمات قصيرة عن عشر ذي الحجة

كلمة قصيرة عن عشر ذي الحجة

نقدم فيما يأتي كلمة قصيرة عن عشر ذي الحجة، توضح هذه الكلمة فضل هذه الأيام الكريمة وأهميتها في الإسلام:

إنّ الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة هي أيام مباركة، أيام عظيمة حث رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- المسلمين فيها على العمل الصالح، وحث بشكل خاص على الإكثار من الهليل والتحميد والتسبيح والذكر الحميد، فقد قال في الحديث الشريف: “ما من أيامٍ أعظمُ عند اللهِ ولا أحبُّ إليه العملُ فيهن من أيامِ عشرِ ذي الحجةِ، أو قال هذه الأيامِ فأكثروا فيهن من التسبيحِ والتكبيرِ والتحميدِ والتهليلِ” [1] والمقصود بهذا الحديث هو أنّ الأيام العشر من ذي الحجة هي أيام مباركة يُستحب أن يكثر فيها المسلم من العمل الصالح، فالعمل في هذه الأيام أفضل من العمل في كل أيام السنة الأخرى، فاغتنموها يا معشر المسلمين، واعلموا أنّ الله تعالى يجزي العاملين خير الجزاء.

كلام عن عشر ذي الحجه تويتر 1443

يقدّم الجدول الآتي أجمل كلام عن عشر ذي الحجة لرواد موقع تويتر، يمكن نشر هذا الكلام بمناسبة اقتراب موعد أو دخول الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحج 1443هـ:

كلام عن عشر ذي الحجه تويتر 1443
  • يقترب موعد دخول الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، أيام كريمة نحن مقبلون عليها، فما أعظم أن يكثر المسلم في هذه الأيام من العمل الصالح، نسأل الله القبول.
  • مرحبًا بالأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، مرحبًا بالأيام التي منها يوم عرفة يوم مبارك وعظيم، منها يوم عيد الأضحى، عيد من العيدين المشروعين للمسلمين في السنة كلها، مرحبًا بأيام الخير.
  • نستقبل الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة بالكثير من الخير، ونستقبلها بالهمة العالية والرغبة بالعبادة والعمل الصالح بإذن الله رب العالمين.

شاهد أيضًا: تغريدات عن فضل ذي الحجة

كلام عن ليالي العشر من ذي الحجة

من خلال هذه النقاط نقدم أجمل كلام عن ليالي الأيام العشر من ذي الحجة:

  • في كل ليلة من ليالي العشر من شهر ذي الحجة تهب النسائم الإيمانية الرائعة، في كل ليلة نشعر بالكثير من المشاعر الرائعة التي ترتبط بشكل وثيق بتكبيرات الحج في هذه الأيام العشر وبفريضة الحج التي يؤديها المسلمون في هذه الليالي من كل سنة.
  • إنّ الليالي العشر من ذي الحجة هي ليالٍ عظيمة، مليئة بالإيمان والإسلام ومليئة بالذكريات الرائعة في عقولنا، لأنّها ليالي أفضل الأيام في السنة، نسأل الله رب العالمين أن يكرمنا فيها بالخير والبركة.
  • إنّ العشر الأوائل من ذي الحجة هي أيام وليال عظيمة، نعيش فيها أجمل الأوقات في يوم عرفة، ونعيش فيها أجمل الأوقات التي نسمع فيها تكبيرات حجاج بيت الله الحرام، وهم يصعدون جبل عرفات وتكبيراتهم في صباح يوم العيد.
  • ما أعظم الأيام والليالي العشر من شهر ذي الحجة، إنّها أيام كريمة ومباركة، نشعر فيها جميعًا بالجمال والروعة، لأنها مرتبطة بشكل مباشر بذاكرتنا وبأيام الحج الرائعة وبتكبيرات حجاج بيت الله الحرام التي تفيض بالمشاعر الإيمانية الرائعة.

كلمة عن العشر الأوائل من ذي الحجة

نقدم فيما يأتي بعد ما ورد من كلام وكلمات عن العشر الأوائل من ذي الحجة أجمل كلمة عن هذه الأيام المباركة:

أيام مباركة نسعى لاستقبالها في الأيام القليلة القادمة، أيام ملؤها السلام والهدوء والسكينة، أيام ترتبط بذاكرتنا بالحج وفريضة الحج وأيام الحج، ترتبط بمناسك الحج، ترتبط بيوم عرفة، ويوم التروية، ويوم عيد الأضحى المبارك، ترتبط بكل الأماكن التي يزورها الحجاج في مكة المكرمة، من مشعر منى وجبل عرفات والمبيت بمزدلفة والطواف حوال البيت والسعي بين الصفا والمروة، كلها أماكن عظيمة ومقدسة مرتبطة في عقولنا بهذه الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، فما أعظم هذه الأيام ما أعظم المشاعر الإيمانية التي نعيشها في هذه الأيام.

شاهد أيضًا: هل صيام العشر من ذي الحجة واجب

صور كلام جميل عن العشر من ذي الحجه

في ختام ما قدمنا من كلمات وكلام وكلمة عن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، فيما يأتي أجمل صور كلام جميل عن العشر من ذي الحجه:

صور كلام جميل عن العشر من ذي الحجه
صور كلام جميل عن العشر من ذي الحجه
صور كَلام جَميل عَن العَشر مِن ذِي الحِجه

صور كَلام جَميل عَن العَشر مِن ذِي الحِجه
صور كَلام جَميل عَن العَشر مِن ذِي الحِجه

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على كلام جميل عن العشر من ذي الحجة 2022 وقدمنا من خلاله مجموعة مميزة من أجمل الكلمات والكلام عن الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة وليالي العشر الأوائل أيضًا، وقدمنا في الختام أجمل صور كلام جميل عن العشر من ذي الحجة.

المراجع

  1. ^ الأمالي المطلقة , ابن حجر العسقلاني، عبد الله بن عمر، 14، حسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.