هل على الشخص الذي يعمل اون لاين أن يركز فقط على كسب المزيد من المال؟

كتابة Shad Ow - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر 2021 , 18:11
هل على الشخص الذي يعمل اون لاين أن يركز فقط على كسب المزيد من المال؟

العمل وكسب المال من الأنترنت هو الشغل الشاغل لفئة معتبرة من الناس وخاصة الشباب الذي أدركوا الفرص الموجودة وما يمكن القيام به بدل تضييع الوقت في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التي لا فائدة منها. 

العمل على الأنترنت وكسب المال ليس بالأمر الهين ولا بالأمر الصعب وإنما يحتاج من الشخص التركيز فيما يقوم به ومحاولة التطور والتحسن باستمرار. صحيح انه يعمل من أجل أن يكسب المال لكن لا يجب أن يركز على ذلك فقط حتى يفقد تركيزه او يؤثر ذلك سلبا على مردوده.

هناك الكثير من المنافسة في مختلف المجالات التي تدخل ضمن طرق كسب المال من النت، ومن أجل التعامل مع هذه المنافسة وإيجاد المكانة التي تعطي للعامل فرص كسب المال يحتاج إلى وضع لمسته فيما يقوم به ويحتاج إلى تقديم خدمة أو منتج ذو قيمة وفيه من الجودة والنوعية ما ينافس به الآخرين.

ما الذي ينتفع به الشخص من خلال العمل اون لاين؟

إن العمل على الانترنت وبغض النظر عن المجال ليس فقط الغاية منه هو كسب المال بل إن الشخص يجد نفسه مع مرور الوقت أنه حصل أمور قد تكون أهم من المال. فمثلما في المقولات المتعلقة بكسب المال والثراء أن الثراء الحقيقي هو ما يبقى لك بعد أن تفقد كل مالك وفي الحقيقة ما يبقى لك هو الخبرة التي تكتسبها والمعرفة التي حصلتها من العمل والحياة اليومية.

  • تعلم المهارات:

في العمل اون لاين يحتاج الشخص إلى العديد من المهارات التي تتعلق باستعمال الأنترنت بشكل عام وباستعمال برامج وأدوات بحسب المجال. كما ان الشخص يتعلم كيف يتعامل مع الزبائن ويتعلم من دون شك مهارات ضرورية مثل التسويق.

هناك مهارات يحتاجها الشخص منذ بدايته في العمل وهناك ما يكتسبه خلال العمل والتعامل مع الزبائن وكذا يتعلم ومن دون شك كيف يستعمل المال لصالحه بعد أن يبدأ في تحقيقه من الانترنت. ويتعلم كذلك ما يتعلق بالتعاملات المالية وخاصة الالكترونية منها وما يحتاج الشخص معرفته حول الضرائب والاقتطاعات المتعلقة بالتحويلات وما إلى ذلك.

  • حسن استغلال الوقت:

من جهة أخرى فإن العمل على الأنترنت هو طريقة جيدة لاستغلال الوقت وعدم تضييعه فيما ينفع، فهناك من يكسب المال من خلال نشر المحتوى أو من خلال العمل الحر وهناك من يبحث عن لعبة ممتعة في موقع كازينو 888 أو موقع آخر أو ربما يقلب حسابات المشاهير على انستغرام.

فالعمل على الانترنت من الاستخدامات الجد إيجابية لها كما أنه يجعل صاحبه يحقق أهدافه المالية ويطور نفسه من أجل نيل الحرية المالية التي تجعله يهتم بأمور أكثر أهمية في الحياة.

كيف يتجنب الشخص التخلي عن سعيه للحرية المالية؟

من حق كل شخص أن يسعى للحرية المالية بل من المفروض ان كل شخص يسعى لذلك فالمال ما هو إلى وسيلة من أجل قضاء الحاجات وفي الأصل هناك الكثير من الأمور المهمة في الحياة التي يحتاج الشخص إلى الاهتمام به ويتأتى له ذلك إذا كان مطمئن من جهة المال.

فالشخص مثلا الذي له دخل سلبي يكفيه وهو لا يقضي جل وقته في العمل ويغفل عن حقوق عائلته أو حقوق نفسه البدينة والروحية يكون قد حقق الحرية المالية أو الاستقلال المالي. فمن جهة ليس متعلق بدخل واحد من المال والذي يكون في يد غيره وهو إذا توقف عن العمل يبقى يحصل على المال.